بعد أن كانت من أشد أعداء والده.. سيف الإسلام القذافي يمدح السعودية ويشكر سلطنة عمان ويشتم قطر!

9

يبدو أن الوساطة الإماراتية بين المملكة العربية وسيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل نجحت وبدأت تؤتي أكلها، حيث دعا سيف الإسلام القذافي لدور سعودي كبير لحل الأزمة الليبية مادحا إياها ومتهما نظام والده بالفجر معها، في حين وجه الشكر لسلطنة عمان شن هجوما عنيفا على .

 

وقال “سيف الإسلام” في تدوينات له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر” الذي دشنه قبل ساعات وتفاعل معه آلاف المغردين السعوديين ومنهم صحفيين كبار مقربين من الديوان الملكي أمثال عثمان العمير ومحمد آل الشيخ:” مستعدون للعمل مع جميع الأطراف في من أجل وقف العنف وإن تعود ليبيا كما كانت وأقوى باستثناء المرتزقة الذين ساهموا في تدمير ليبيا بدعم من الخارج، والشعب يعلم من يكون هؤلاء”.

https://twitter.com/SaifAlIslam_G/status/948483735716057088

 

واضاف في تغريدة أخرى:” الزعيم رحل ورحل معه النظام الجماهيري وليس لدينا أي نية للعودة إلى ما قبل 2011 إننا نتطلع دوما إلى الأمام.. إلى الأمام فقط، لذلك لا تصدقوا كل ما يشاع في الإعلام عن أن لدي أهداف للسيطرة على للسلطة، لو أردت ذلك لفعلت الآن”.

https://twitter.com/SaifAlIslam_G/status/948496541672771595

 

وتابع “سيف الإسلام” قائلا: ” تستطيع السعودية بثقلها السياسي والروحي أن تقود وساطة لتقريب وجهات النظر بين الليبيين، مع التأكيد على دور المحوري في الملف الليبي، لكننا نأمل أن يتحقق ذلك بحوار وطني بين الليبيين أنفسهم، وسنؤيد أي جهود تبذل في سبيل ذلك”.

https://twitter.com/SaifAlIslam_G/status/948513558467399680

 

وأردف قائلا: ” تخاصمنا مع السعودية وربما فجرنا بالخصومة معها ومع ذلك عندما احتجناها وجدناها بجانبنا، وقضية لوكربي خير شاهد، وعندما بدأت الأحداث رفضت التدخل بشؤوننا، بينما قطر وعلى الرغم من كونها حليف لنا كانت أول من يطعننا وينهش لحمنا. النظام القطري لا أخلاق أهل الإسلام ولا مرؤة أهل الجاهلية”.

https://twitter.com/SaifAlIslam_G/status/948574821830492160

 

وتوجه “سيف الإسلام” بالشكر لسلطان عمان قائلا: ” كل الشكر والتقدير للشهم السلطان قابوس على وقفته الغير مستغربة مع عائلة القذافي والشكر موصول أيضا للشعب العماني الأصيل”.

https://twitter.com/SaifAlIslam_G/status/948697082994614273

 

وردا على من هاجمه واتهمه بالتملق للسعودية قال: ” لست مرتزقا حتى أبحث عن المال، ولا نكرة حتى اتملق للسعودية، ولكنها كلمة حق، وأنا عربي حر لا أنسى المعروف ما حييت لا ننسى المَعْرُوف مِنْ أصْحَابِهِ ولا نَجْهَلُهُ لِـــرَدِ الــمَعْــرُوف نَــحْــنُ لَــهُ بِالـــوَفَـــاءْ”.

https://twitter.com/SaifAlIslam_G/status/948707314336518145

 

يشار إلى أنه تنفيذا لضغوطات الإمارات، والتي كشفتها “وطن” سابقا، بات نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام، حرا طليقا بعد أن أفرجت عنه كتيبة مسلحة كانت تحتجزه، بعد قرار وزارة العدل الليبية الموالية لبرلمان “طبرق” المنتهية ولايته.

 

ووفقا لما أكده موقع “دويتشه فيلة” الألماني في يونيو/حزيران من العام الماضي، فقد أفرجت كتيبة أبوبكر الصديق، الموالية لحفتر عن سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بعد قرار مجلس النواب المنتهية ولايته بالعفو العام عن المعتقلين سياسيا، بعد احتجاجات عام 2011 التي أفضت إلى الإطاحة بالقذافي.

 

وكانت “وطن” قد علمت ان اجتماعا عقد بين “نورالدين بوشيحة” مدير مكتب رئيس الوزراء السابق “محمود جبريل” وبين آمر كتيبة أبو بكر الصديق المدعو “العجمي العتيري” في ٢٢ مايو/آيار 2016بهدف البحث في اطلاق سراح سيف الإسلام القذافي.

 

ويذكر ان “بوشيحة” يعتبر رجل الإمارات ومستشار في الشأن الليبي ويعمل مباشرة مع مستشاره القائد الفتحاوي المفصول والهارب “محمد دحلان”.

 

وطلبت الإمارات من العتيري الافراج عن سيف الإسلام ضمن قرار عفو من وزير العدل “مبروك قريرة” بحيث يتم فورا ترحيله إلى الإمارات.

 

وأكدت مصادر “وطن” ان الإمارات عرضت تقديم ملايين الدولارات بما يشبه “الرشوة” للافراج عن ابن الزعيم الراحل معمر القذافي. وأشارت المصادر ان الإمارات تحاول الاستعانة بسيف الإسلام بالبحث له عن دور في الأزمة الليبية بعد الافراج عنه.

 

وسبق لـ “وطن” أن نشرت تسريبا من وثائق “ويكيليكس” تفيد بأن نورالدين بوشيحة يحمل جواز سفر دبلوماسيا إماراتيا. كما نشرت تسجيلا هاتفيا مسربا بين بوشيحة ومحمد دحلان يحث الأول الأخير على المزيد من الدعم فيما يطالبه دحلان باشعال الحرب الأهلية في طرابلس العاصمة.

 

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    الكلاب جنس واحد..ونباح واحد أيضا…كلب المقبور القذافي.ينبح لأنه مطالب بالنباح حتى ترضى عليه كلاب آل سعود وكل كلاب محور الشر وشيطان العرب خاصة وبغلها المسن المشير بلحة

  2. هزاب يقول

    يمتاز أبناء الطغاة بغباء كبير جدا ! ولو كنا في دول ديمقراطية لما وجدوا مقلب قمامة للحصول على قوتهم اليومي! ودخولهم عالم السياسة جاء من باب حب تملك كل شيء! وخروجهم السريع منه أتى تحت وقع ضربات الشعوب لهم وانقلاب حلفائهم الغربيين عليهم! يقرأون الواقع السياسي بطريقة ساذجة ويغيرون الولاءات بطرق سمجة ! ويحلمون بعودة عقارب الساعة للخلف قفزا على حقائق قائمة أمامهم! هذا الحثالة الذي كان متنكرا في زي بدوي للهروب من ثوار ليبيا كان كالفأر المذعور يوم اعتقاله وقطع إصبعه على يد رجال ليبيا الأحرار! اليوم يتحدث عن الزعيم ! والنظام الجماهيري ! ويمدح الطغاة ! ويريد التصالح مع السعودية ويشكر مسقط وعمان ويشتم قطر ! الشعوب تعلم تمام العلم بأن الحكام العرب هم أول المتآمرين على شعوبها ! والحكام وأبنائهم بمثابة نادي للأغنياء ! اليوم تتكلم عن المرتزقة الذين خربوا ليبيا ! وماذا عن المرتزقة الأفارقة الذين استقدمهم والدك لقتل الشعب الليبي! يا سليل اليهود وخادم الصهاينة أهل الخليج سيورطونك على طريقة صدام ! سيعملون من اجل مصالح الغرب وسترمى لتنهشك المليشيات !

  3. أبو عرب يقول

    هذه لعبة قذرة يقف ورائها تحديداً الجاسوس دحلان،وذلك لسببين رئيسيين
    ١- صداقة سفلة ولصوص ومجرمين تربطهما منذ زمن بعيد
    ٢-مع بدأ أحداث ١٧ فبراير،حوّل سيف الإجرام القذافي مبلغ ٥٠٠ مليون دولار للحساب الشخصي لدحلان في الإمارات كونها من ملاجئ الأموال السوداء،وبعد الإفراج عنه طلبها من دحلان وكان رد دحلان(إعتبرها تبرعات لفلسطين وإنسى الموضوع)،يعني شراكة اللصوص ما بتنفع اللص نفسه !!
    ولا ننسى أن دحلان أرسل لقوات العقيد الهالك أسلحة إسرائيلية مع بدأ إنتفاضة الشعب الليبي،وصحيح أنه كان ولا زال لقطر دور سئ للغاية في ليبيا،لكن للإمارات دور لا يقل سوءاً وهما الدوران اللذان لا يؤججان الحرب الدائرة في ليبيا منذ حوالي ثماني سنوات،بالإضافة لأدوار أمريكا وفرنسا وبريطانيا التي تلعبها مستعملة الدمى المتحركة(قطر والإمارات) والتي بدورها تحرك قوى ليبية بالمال والسلاح،كل يدعم هذا الطرف أو ذاك وكلها أطراف مجرمة تم شرائها بالمال

  4. دوحة العز يقول

    ليبيا لن تستقر امنياً ولا اقتصادياً ما دامت يد القرده والشياطين في ابوظبي تتحكم فيه وتملي عليه مايقول وما يفعل . قرد ابوظبي الصغير محمد زاقق سيجعل ليبيا مستنقع عنف وحروب مثل ما هو حاصل الآن في اليمن . ولكن رجال ليبيا له بالمرصاد .

  5. الثورة للأحرار يقول

    الرز السعوي والإماراتي يفعل المعجزات، هذا الصعلوك إبن القدافي مجرد قواد حكام الإمارات والسعودية ونسي بأنه ليس من سلالة الملوك لكي يرث الحكم هو وأبوه المعتوه مجرد بيادقة الصهاينة والعرب المتصهينين وهذا كله خوفا من الإسلاميين في الصعود للحكم ولو كانت إنتخابات نزيهة لنجح الإخوان المسلمون…وإذا حكم هذا القواد ليبيا فالله يرحمها

  6. بنت السلطنه يقول

    هزاب بدايه الخبر هكذا يقول:-

    يبدو أن الوساطة (الإماراتية) بين المملكة العربية السعودية وسيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي نجحت وبدأت تؤتي أكله،

    هزاب اشوفك ما اتيت بسيرة بلاد المعزبين التي ما بين القوسين في مداخلتك.
    فسر ذلك ههههههههه.
    الجواب……………….

    1. ابو سالم يقول

      ما شاء الله عليك بنت السلطنه

  7. ليبي حر يقول

    للعلم كل ما ذكرته لا يمد صلة بالحقيقة كل ما ذكزته تحليل ما كتب في حساب منسوب لدكتور سيف الاسلام ونحن في داخل ليبيا ما نعلم ان دكتور ليس لديه اي حساب ع مواقع التواصل الاجتماعي وانه موجود داخل الوطن لم ولن يغادره

  8. حكيم الفوارس يقول

    اصيل يا سيف الاسلام للأسف ليبيا تعاني من نذالة العملاء وعصابات اللصوص التي تريد الفوضى لمصلحتها الفردية وتنفذ اجندة خارجية تمليها دول لاتريد للوطن العربي الاستقرار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.