كاتب كويتي ساخرا من قرار تونس منع الطائرات الإماراتية الهبوط على أراضيها: “عسى النقايص ما تهون”!

2

سخر الكاتب الصحفي الكويتي من قرار السلطات التونسية بمنع الطائرات الإماراتية من الهبوط على أراضيها ردا على قرار أبو ظبي بمنع النساء التونسيات من ركوب طائراتها.

 

وقال “الحويل” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” تقاطع طيران !!! يقول المثل الكويتي والخليجي الشهير : “عسى النقايص ما تهون “.

 

وكانت وزارة النقل التونسية أعلنت مساء الأحد تعليق رحلات شركة طيران الإمارات من وإلى تونس.

 

وجاء ذلك ردا على منع الشركة النساء التونسيات من السفر عبر طائراتها إلى الإمارات الجمعة الماضي من دون توضيح الأسباب.

 

وقالت الوزارة إنه لن يسمح لطيران الإمارات بتسيير رحلاتها من وإلى تونس قبل إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية.

 

من جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أن الإماراتيين اتصلوا به وقدموا اعتذاراتهم عن منع النساء التونسيات من السفر إلى الإمارات أو عبر طائراتها، ولكنه شدد على أن بلاده تريد اعتذارا علنيا.

 

واعتبرت الحكومة التونسية الاعتذار شرطا لتراجعها عن قرار أصدرته بمنع طيران الإمارات من تسيير رحلاتها من وإلى تونس، في مؤشّر على تصاعد الأزمة بين الجانبين.

 

وأفاد بيان للرئاسة التونسية أن الرئيس الباجي قائد السبسي التقى اليوم بوزير خارجيته وشدد على أن قرار تعليق رحلات الشركة الإماراتية سيظل قائما إلى حين مراجعة قرارها الأخير بشأن التونسيات طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية الجاري العمل بها.

 

قد يعجبك ايضا
  1. الثورة للأحرار يقول

    حكام الإمارات حاقدين على الثورات العربية حقدا رهيبا وهم من أكبر الداعمين للأنضمة الإستبدادية في المنطقة العربية

  2. سليمان الجزائري يقول

    الى الكائن المسمى الحويل هل تعلم بان الكرامة التي يفتقدها امثالك لا تقدر بثمن فنحن في المغرب العربي عندنا مقل يقول النيف و الرجلة اكرم من مال الدنيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.