“شاهد” قطر تكشف عن راجمات الصواريخ الصينية “SY-400” في أكبر عرض عسكري بتاريخها

4

في رسالة قوية لدول الحصار كشفت اليوم في أكبر بتاريخها، عن امتلاكها لراجمات الصواريخ الصينية من طراز “″، حيث تتميز هذه الراجمات بأنها تحمل صواريخ الـ”BP-12A” ذات المدى ما  بين 300-400 كم.

 

 

 

وشهدت العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الاثنين، أكبر عرض عسكري في تاريخ قطر، بحضور أمير الدولة الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، والأمير الوالد، الشيخ «حمد بن خليفة آل ثاني»، وذلك ضمن الاحتفالات باليوم الوطني.

ويأتي الاحتفال هذا العام بعد مرور أكثر من ستة أشهر على الحصار الذي فرضته ثلاث دول خليجية ومصر على قطر.

وشهد كورنيش الدوحة المطل على الخليج العربي، عرضا احتفاليا للقوات المسلحة وقوات وزارة الداخلية وقوى الأمن الداخلي وقوات الحرس الأميري.

ويعد العرض هو الأضخم في تاريخ قطر، وشاركت فيه لأول مرة قوات الدفاع الجوي، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع «خالد العطية».

 

ووصف اللواء الركن سالم الأحبابي، المنسق العام للعرض العسكري للمسير الوطني، العروض هذا العام، بأنها جاءت مميزة جدا؛ لما تضمنته من أداء متطور للمشاة والآليات والطيران وغيرها.

وقال اللواء “الأحبابي” إن العروض العسكرية الكبيرة والمميزة هذا العام تنقل رسالة واضحة للعالم، مفادها أن قطر لديها رجال من الجنود والشباب يحمونها من الأعداء، لافتا إلى أن الاستعدادات والتدريبات للمسير الوطني بدأت في الأول من نوفمبر الماضي واستمرت نحو 20 يوما فقط، إلا أن التدريب كان مكثفا ومركزا جدا.

وأضاف “كنا فيما مضى نقول إن العروض من أجل المشاركة في احتفالات البلاد باليوم الوطني من أجل إدخال السرور والفرحة في نفوس المواطنين إلا أننا الآن نقول: إن العروض توجه رسالة مهمة للعالم مفادها أن قطر لديها رجال في القوات المسلحة وفي الأجهزة الأخرى ورجالها من منتسبي الخدمة الوطنية يحمونها من كيد الكائدين.

قد يعجبك ايضا
  1. دحلاني سابق يقول

    هههههه
    يعني الدعس من الدوحه الى الامارات ودولة المهلكه السلولية ال سعود . قطر صرفت الكثير على ممنظومة ما تستاهلها هذه الدول الركيكه. اذا صاروخ حوثي بالبيستي بدون قاعده اطلقه اشخاص بدون تعليم عسكري ووصل الى مطار في السعوديه وقلب الدنيا فكيف بمنظومة يديرها اشخاص ذو تعليم وتدريب !

  2. مقيم على أرض قطر الحبيبة يقول

    الله يحفظ قطر وأكثرها وشعبها ، وكل من هو على أرضها ، ربنا يرد عنها مكر الماكرين

  3. هزاب يقول

    احنا مع قطر وشعب قطر وجميع الشعوب العربية والاسلامية وقطر تبني جيش يضم قوات صغيرة العدد ولكنها ذات فعالية والدليل انسحاب القوة القطرية في اليمن أخلت موازين التحالف لمصلحة الحوثي ولكن علينا الاستناد إلى التاريخ نحن العرب أقوياء في حروبنا مع بعضنا البعض ! والدليل أيلول الأسود بين الجيش الأردني والفدائيين الفلسطينيين والحرب الأهلية اللبنانية بين عامي 1975م -1990م بين الفصائل المسيحية والحركات الفلسطينية والجيش السوري الذي حارب الكل في لبنان ماعدا اسرائيل !! إذن لا داعي لعسكرة الخلاف في الخليج طالما هناك مساعي طيبة لنزع الفتيل ! وللأسف جميع جيوشنا العربية والاسلامية منفردة ومجتمعة لا تستطيع محاربة فصائل وميلشيات تستخدم أسلحة بدائية والدليل العراق وسوريا أمام داعش ومصر في سيناء والسودان في الجنوب ودارفور واليمن مع الحوثيين ولبنان مع بعض التجمعات الارهابية والجزائر في سنوات المذابح ولا نقول أن هذه الجيوش مطلوب منها مواجهة اسرائيل ! بسبب أن هذه الجيوش أعدت لمحاربة الشعوب فقط ! وفي التاريخ عظة!

  4. طمطم يقول

    راجمات صينيه ؟ انا توقعت من الخبر انه مفاجأة ان تكون راجمات قطريه صناعة وطنيه ، فما المعجزه ان يكون هناك سلاح مستورد ؟ عموما الله يستر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.