AlexaMetrics وزارة الدفاع القطرية: هناك من سيحمي الدولة حال تطلبت الضرورة | وطن يغرد خارج السرب

وزارة الدفاع القطرية: هناك من سيحمي الدولة حال تطلبت الضرورة

أكدت وزارة الدفاع القطرية أن العروض العسكرية التي أقيمت في البلاد هذا العام، تمثل رسالة واضحة مفادها أن هناك من سيحمي قطر حال تطلبت الضرورة.

 

ونقلت صحيفة «الشرق» القطرية، عن اللواء الركن «سالم الأحبابي»، المنسق العام للعرض العسكري للمسير الوطني، أن العروض هذا العام جاءت مميزة جدا لما تضمنته من أداء متطور للمشاة والآليات والطيران وغيرها، وكذلك لمشاركة عدد كبير من المدنيين، الذين انتسبوا للخدمة الوطنية لأول مرة.

 

وقال «الأحبابي» إن عدد الضباط والأفراد والمدنيين المشاركين في المسير الوطني لهذا العام مضاعف أربع مرات بالمقارنة مع آخر مثيله جرى على الكورنيش العام قبل الماضي.

 

وأضاف أن كل المعدات من دبابات وصواريخ ومدرعات وقاذفات، التي شاركت في عروض هذا العام، جديدة ومتطورة.

 

وتابع: «شاركت هذا العام قوات جديدة، غير القوات التقليدية التي كانت تشارك كل عام، ومن بين القوات الجديدة قوات الدفاع الجوي وكلية الزعيم الجوية حيث شاركت بمجموعة طيارين».

 

وأوضح أن عددا كبيرا جدا من المظليين يشاركون هذا العام، واصفا إياهم بأنهم فاكهة العرض لأنهم يجذبون الأنظار إلى السماء على حساب العروض الأرضية.

 

وشدد «الأحبابي» على أن العروض العسكرية الكبيرة والمميزة هذا العام تنقل رسالة واضحة للعالم، مفادها أن قطر لديها رجال من الجنود والشباب يحمونها من الأعداء.

 

وقال إن أداء هؤلاء الجنود الذين سيشاركون في المسير الوطني يوم  18 ديسمبر/كانون الأول الجاري سيكون أفضل بكثير.

 

وتجري في قطر فعاليات احتفالية كبيرة، من بينها العرض العسكري «المسير الوطني»، الذي ستنظمه القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة بالبلاد على كورنيش الدوحة، بمناسبة اليوم الوطني للبلاد الذي يصادف 18 ديسمبر/كانون الأول.

 

يشار إلى أن السلطات القطرية اهتمت هذا العام بالعروض العسكرية على خلفية التوتر الكبير الذي تشهده منطقة الخليج بعد إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران الماضي، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها.

 

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. لدي رجاء من صاحب السمو الامير تميم ان يرفع الحصار عن حكام دول الحصار لانه سجنهم مند تاريخ الاعلان عن حصار قطر لم يغادروا بيوتهم الا للحمام فمند توجهك الى نيورك للامم المتحدة ثم الكويت ثم اسطنبول فك عليهم الحصار يا امير

  2. صدقت اخي سلمان من الجزائر ، انهم محاصرون فعلا ولكن الادهى من ذلك انهم لايثقون في شعوبهم وحياتهم في جحيم واكبر دليل على ذلك ما تم تداوله في اليوتيوب بما يخص محمد ابن الناقص من حضور المناسبات وعند تقديم المشروبات والقهوه له يقوم بتوزيعها يمينا وشمالا على الذين حولة خوفا من تسميمه ، فعلا انهم محاصرين ويعيشون في رعب ( ان الله يمهل ولا يهمل ، ان دماء المسلمين في اقريقيا وسوريا وفلسطين وليبيا واليمن ومينمار ستكون نقمه عليهم ، وما ربك يضلام للغبيد )

  3. نحمد الله وحده نحن كاقطرين او مقيمين لانخاف الا من الله وحده ونشكر الله وحده علي نعمه الامن والامان لن يهتز لنا جفن طالما نحن في رعاية الله وحفظه وتحت مظله حبيبنا تميم المجد نصره الله ورعاه وحفظه لنا وقطر تسمو بروح الاوفياء

  4. شخصــــيا مستعد في اي وقت للذهاب الى قطر ورفع السلاح ومقاتلة أشرار ومناجيس وأنجاس آل سعود والشيطان الاماراتي ومرتزقة الرز المصرائيلي وعاهرات البحريـــن أكرمكم الله

  5. كيف مواطن من أرض الحرمين اقدر أخدم أهل قطر لأن أمير قطر أمير الجميع غسب عن ابن سلمان الفرعون الجديد وكلاب الامارات حتى الكلاب تكرم عنهم. وطز بجنسية ال يروق وعلى رأسهم سلمان المتصهين

  6. والله لو قربوا من قطر لنحرقها على بن زقان من داخل المهلكة ونتمنى الجنسيه القطريه أو حتى أكون مقيم فيها.وزق على جواز المهلكة

  7. افتخر بوطني لما وطني يفتخر في أما لما بجوعني فهذا ليس وطني.وإنما عدوي لأنه جوعني.

  8. الى متى تبقى تفكرون انتم الاسلام بس بالحروب والدمار وملوككم وراساءكم ينهبون خيراتكم وخيرات بلدكم ونايمين ارجلكم بالشمس اوعوا على حالكم فكرو بمستقبل احفادكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *