حسام حسن: “مسكت كأس الخمر وحييّت بوتين وبعدها استغفرت الله”!

3

كشف حسام حسن، المدير الفني للمصري البورسعيدي، دوافعه وراء تقديم التحية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ”كأس” أثناء قرعة كأس العالم بروسيا.

 

وقال إنّه لم يتناول الخمور مطلقا، وأجبر على ذلك التصرف مع “بوتين” من قبيل الأعراف المتبعة هناك.

 

وأضاف: “ليس لي علاقة بهذا الكأس وبحثت عن أي شيء فاض ولم أجد، ووجدت الرئيس بوتين بيحيى كل شخص على حدة، وعندما اقترب مني نظر لي فقمت برفع الكأس الذي أمامي ولا أعرف ما يحتويه، وقلت استغفر الله العظيم، وقمت بأداء التحية مثلما حياه باقي اللاعبين”.

 

وأضاف “حسن”، خلال حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”، أنه من غير اللائق أن يكون رئيس الدولة يتبع برتوكولا لديهم ولا أرد التحية، مشددا على أن الجميع تناول الخمور عقب التحية ولكنه لم يفعل ذلك.

 

وتابع: “بعد ما نزلت الكأس استغفرت ربنا، ومش حسام حسن اللي يعمل كدة”، لافتا إلى أن الموقف هو الذي فرض عليه حمل الكأس.

 

وعرض مقدم البرنامج فيديو يظهر لحظة تحية الرئيس الروسي لأساطير كرة القدم بوجود عميد لاعبي العالم، وظهر خلال الفيديو عدم تناول حسام حسن للخمور عقب أداء التحية.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    كلام تافه وساذج من لاعب فاشل ومدرب أكثر من ادمان الفشل ! منذ أن سجل هدف التأهل لمونديال 1990م وهو مختفي عن الأنظار ! وقد لا يهمنا كثيرا تاريخه الرياضي ! ولكن ماذا كان سيجري لو قدمت التحية بالمصافحة أو حتى التلويح باليد بالسلام ! وهل كل ما يفعله الآخرون علينا نحن المسلمين فعله! بدء من اللبس وحتى العادات السيئة ! لماذا لانرى أوروبي يرتدي الثوب والغترة العربية عندما يأتون إلينا في الدول العربية ؟ أن تستغفر اولا هو شأن مع ربك ! ولكن تذكر أن عدم شرب الخمر وفقط مسك الكأس المملوء به هو عمل عليك وليس لك ! وتذكر عمر بن الخطاب عندما أمر بجلد شاربي الخمر قيل له أن فلان كان جالسا فقط ولم يشرب فقال : إبدوا به العقاب! صراحة تصريح اللاعب مهزلة ليته لو صمت والصمت حكمة !

  2. ابوعمر يقول

    كلاب لاتخجل ولا تستحي….

  3. ابو العبد الحلبي يقول

    عن عبد الله ابن عباس رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول:” أتاني جبريل فقال : يا محمد إن الله لعن الخمر ، وعاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وبائعها ، ومبتاعها ، وساقيها ، ومسقيها “.
    الحديث له دلالة واضحة بأن 9 أصناف من البشر ملعونين فيما يتعلق بالخمرة ، فيكون من ضمنهم (حسام حسن) المدير الفني للمصري البورسعيدي. اللعن يعني الطرد من رحمة الله. قوله أنه قد تاب ، فالمرجو أن تكون توبة نصوحاً و المهم أن يقبل الله تعالى توبته … و هذا ما سيدركه حسام بنفسه إما في الدنيا أو في الآخرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More