خديجة بن قنة ساخرة من عمر البشير بسبب موقفه من الأزمة الخليجية: “حير عفاريت السياسة معه”

6

سخرت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “ من عمر البشير بسبب موقفه المرتبك من ، موضحة بأنه “حير عفاريت السياسة” معه.

 

وقالت “بن قنة” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”احتار عفاريت السياسة في تصنيف البشير! هو مع من؟ مع دول الحصار؟ أم مع ؟ أم معهما معاً؟ أم مع المثل القائل (ماتجوّع الذيب وما تغضّب الراعي).

https://twitter.com/Benguennak/status/925109454613381121

 

يشار إلى النظام السوداني في وضع معقد بعد أن بات من الواضح أن الأزمة الخليجية العربية مع قطر آخذة في التصاعد، وأن لا أفق قريبا لحلها.

 

ومأتى التعقيد بالنسبة إلى نظام الرئيس عمر البشير هو ارتباطه بعلاقات وثيقة مع الجانب القطري الذي دعمه حينما كان على وشك الانهيار نتيجة سنوات الحصار الطويلة التي واجهها، وأيضا مع التي كانت لها بصمتها المؤثرة في إعادة وصله بالمجتمع الدولي، وإنعاش اقتصاد المتهاوي.

 

ومع تفجر الأزمة القطرية أصدرت الحكومة السودانية بيانا يتيما وصفت فيه ما يحدث بـ”التطور المؤسف بين دول عربية شقيقة وعزيزة على قلوب السودانيين والأمة العربية”.

 

وأعربت الحكومة التي يرأسها بكري حسن صالح اليد اليمنى للبشير، عن استعداد لـ”بذل كل الجهود لتهدئة النفوس ووقف التصعيد وإصلاح ذات البين لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي، بما يحقق المصالح العليا لشعوب المنطقة”.

 

وبعد هذا البيان اكتفى النظام السوداني بمراقبة الأوضاع لإدراكه أن الأمور تتجه إلى منحدر خطير يصعب كبحه، خاصة مع إصرار كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر على شروطها، في مقابل رفض الدوحة الاستجابة.

قد يعجبك ايضا
  1. هاني ريدي يقول

    السيد عمر البشير لا مع هؤلاء ولا مع هؤلاء … هو مع نفسه … مع مصلحته …. مع الحفاظ على كرسيه فقط لا غير. تخلص من رفاقه الذين دعموه في الثورة (الإنقلاب) بعد أن قدموا له كل الدعم ولولا مساعدتهم لما وصل للحكم … وافق على تقسيم السودان … نفذ كل ما طلبته أمريكا و حلفاؤها …. يعني بإختصار شديد::: لا يوجد مبدأ…… هدفه الوحيد هو البقاء على كرسي الرئاسة على حساب أي شيء آخر.

  2. أحمد يقول

    عللى طريقة الغنوشي و مورو

  3. هشام طمبل يقول

    لا تعليق

  4. عزالدين يقول

    هل حرام علي السودان أن يتخذ موقفا وسطا ولا ينحاز الي اي من الأطراف المتنازعة سيما وأن كل منهما أشقاء للسودان وما الضير في أن يبحث البشير عن مصلحة شعبه الم يقل المافون مبارك لو رأيت مصلحة مصر مع الشيطان لوضعت يدي معه ثم ماهي المصلحة في عداء السعودية أو قطر وعدهم أشقاء اصلا وبينهم رحم لولا قذارة السياسة والمصالح دعوكم من الفتنة فالبشير حكيم العرب وليس هناك كائن من كان يملي علي سوداني رايا حتي ولو كان غفير مدرسة الم يتخذ حكيم الكويت نفس الموقف وسلطنة عمان وكافة دول الاعتدال المحترمة نفسها لماذا لا تتحدثون عنها مالكم كيف تحكمون

  5. N.said يقول

    يقف البشير في موقف محايد بين الاشقاء وهو عين العقل والحكمه وما الضير في ذلك. هو يريد مصلحة شعبه والامه العربيه

  6. علي خوجلي يقول

    إن ما تمر به هذه الازمه الحاليه يحتاج الوسطيه في التعامل والسودان هو دوله لايقبل الرشاوي وينصاع إلي من يدفع أكثر كما يفعل هذاء السيسي اللذي يلهث وراء رز الخليج _ هنالك مبادئ وقيم ثابته يرتكز عليها السودان_ وما تمر به قطر حاليا هو معروف لنا إن قطر قفذت بالزانه قفزة أذهلت كل دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصا بعد إفتتاح سموء الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إستاد خليفه الدولي وهو كان الشرارة الأولى بالنسبه لحصار قطر _ والحمد لله هذاء الحصار كان خيرا أوضح نقاط الضعف والقوة بالنسبة لقطر وبين مكانتها وثقلها الدولي _ ويا خديجة بنت قنه مايقوم به السوداني يقوم عن فطره عاش عليها وأخلاق طيبه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.