AlexaMetrics العذبة: إعلام إسرائيل نفسه لم يهاجم #مرزوق_الغانم بينما هاجمه "عيال دحلان ومتليبري السعودية"! | وطن يغرد خارج السرب

العذبة: إعلام إسرائيل نفسه لم يهاجم #مرزوق_الغانم بينما هاجمه “عيال دحلان ومتليبري السعودية”!

صُدم الكاتب القطري المعروف عبدالله العذبة من الهجوم الضاري لشخصيات عربية سعودية وإماراتية على رئيس مجلس الأمة الكويتي #مرزوق_الغانم بعد موقفه من الوفد الإسرائيلي في روسيا، مشيرا أن الإعلام الإسرائيلي ذاته لم يهاجم “الغانم” كما هاجمته تلك الشخصيات المحسوبة على “ابن سلمان” و”وابن زايد”.

 

وقال “العذبة” في تغريدة دونها عبر نافذته بتويتر رصدتها (وطن):”توقعت أن تهاجم آلة إعلام الصهيوني #مرزوق_الغانم لمطالبته بطرد ممثل قاتل الأطفال، لكن صُدمت بتهجم #عيال_دحلان ومتليبري السعودية! شكرا مرزوق”

https://twitter.com/A_AlAthbah/status/920971991024205825

 

وفي إطار الدعوات التطبيعية التي يطلقها “صهاينة العرب” من حين إلى آخر، وبعد أن وجه خطاب رئيس البرلمان الكويتي صفعة مدوية لهذه الدعوات، شن الكاتب السعودي الليبرالي محمد علي المحمود هجوما عنيفا على مرزوق الغانم على إثر طرده للوفد الإسرائيلي من اجتماعات الدورة الـ137 لاتحاد البرلمانات الدولي، واصفا حديثه بـ”التهريج”..

 

وقال “المحمود” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على الأمر: ” بعد الكلام التهريجي لـ #مرزوق_الغانم والتأييد له؛ أيقنت أن “عبدالناصر” لم يمت، وأن شعبوية الستينيات الغوغائية لا تزال صاخبة في عقول الجماهير”.

 

وكذلك وجه الكاتب السعودي الليبرالي، تركي الحمد انتقادا مباشرا لـ #مرزوق_الغانم، وذلك على إثر طرده للوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمانات الدولية، زاعما بأن إسرائيل أصبحت شماعة للعرب يعلقون عليها مشاكلهم وتخلفهم.

 

وقال “الحمد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” نحن اليوم أسوأ أمة أخرجت للناس..لا نبني حضارة ونسعى لهدم حضارة الأخرين.نريد أن نهدي البشرية إلى خطاب كره وحقد وتعصب باسم الدين والدين براء”.

 

وأضاف في تغريدة اخرى: ” إسرائيل..عدوة لا شك..ولكنها أصبحت حالة عقلية في الذهن العربي..شماعة لمشاكلنا..تخلفنا وكل مشاكلنا بسبب إسرائيل..والعيب فينا..فعلا عجبي”.

 

وكان “الغانم” قد قال في كلمة ألقاها تعقيبا على كلمة وفد (إسرائيل)، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد في مدينة “سانت بطرسبورغ” الروسية، الثلاثاء الماضي، إن “ما ذكره ممثل هذه البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا المثل المعروف عالميا: إن لم تستح فاصنع ما شئت”.

 

وضجت القاعة بالتصفيق الحاد للغانم تأييدا لموقفه. وانفعل «الغانم» : “عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة في العالم”.

 

وأكمل مخاطبا رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي: “اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال”.

 

ورضخ الوفد الإسرائيليّ لهجوم الغانم، وقام بالخروج من قاعة الاجتماع، وسط استمرار التصفيق من ممثلي برلمانات العالم المشاركين في الاجتماع.

 

وأشاد النشطاء في تويتر بموقف “الغانم” الذي وصفوه بالمشرف في زمن الانبطاح العربي لإسرائيل.

 

وجاء هجوم مرزوق الغانم على إسرائيل في وقت تسعى فيه كل من مصر والسعودية والإمارات لعقد “صفقة القرن” التي اعدها الرئيس الامريكي دونالد ترامب لحل الصراع العربي الإسرائيلي مقابل التطبيع الكامل معها.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. بصراحة ضحكت كثيرا وتذكرت المثل الشعبي القائل ايش عرف الحمير بأكل الزنجبيل
    فعلا جميع من انتقد الغانم يتكلمون وكان لديهم برلمانات او حتى يعون معنى كلمة برلمان و ما دلالات هذه الكلمة ولعل اسرائيل لم ترد على الغانم لأنهم يدركون معنى هذه الكلمة جيدا ولان النباح ليس من شيمهم ولكن من شيم المتبطحين معهم والباحثين عن التطبيع وتقبيل القفا الاسرائيلي وهم كثر

  2. عندما تتحدث البغي عن الشرف، شر البلية ما يضحك فعلا، مابقى إلا حكومة قطر تتكلم عن إسرائيل وقتلة الأطفال، “هوذا باس موكتب ونسوكره شو صار يوعني”، هذا كلام حمد بن جاسم وبلهجته الجميلة، عن المكتب الذي فتحه هذا العربي الأبي لقتلة الأطفال في الدوحة، غطوا عوراتكم النتنة قبل أن تفتحوا أفواهكم العفنة.

    1. الى دبابيس ال سلول ..

      طيب وراه الدب الداشر المرخاني سافر بنفسه لايسرائيل ؟؟؟ هذ ويش كانت ؟؟ المصيبه اغلب المتواجدين صفقو له الا بعارين ال سلول ومندوبهم البعر اللي قال : لم ادرس القضيه ؟؟؟ لا يا رجال ..اجل ويش كنت تسوي قبل ؟ ابحث في كل ناحيه لتجد دولة الخمارات الامارات ودولة ال سلول المهلكه تقف ضد الشعوب في كل شيء.

      المشكلة الشعب السعودي مغيب ومدسوس بينه الدبابيس في كل مكان. شعب متعود على الاذلال والا يقوم على المراخين ويدعسهم ويرجع فلوسه المغتصبه. اكبر دولة مصدر للبترول وشعبها يقع على خط الفقر براتب 1200 ريال .

  3. هكذا هم اللقطاء ابناء اللقطـــــاء يا أستاذ العذبة…..اللقطاء يتصرفون بالمعكوس ..وبالمقلوب ايضا…

  4. من يتكلم عن البغاء فليس في جعبته ذرة شرف لان المواقف اللي تعطي الشرف وليس الخوف والانبطاح يصنعون لك الشرف وما قاله البطل مرزوق الغانم لشعوره واحساسه بعدالة القضيه العربيه فلسطين المحتله فلا تتبجحون بالعقلانيه والحكمه فلا عاقل لديكم لانكم لا تخافون من الله ومسيرتكم لجهنم ان شاءالله …. حياك الله يا مرزوق الغانم وكل شريف من امثالك

  5. كلما أضاءت شمعة في ليل العرب المظلم جاء مسرعا من يحاول إطفائها فلا هو ترك الشمعة تضيئ للناس أو إبتعد وجلس في ظلمته لوحده …. شكرا مرزوق الغانم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *