AlexaMetrics لأول مرة.. "ابن سلمان" يسمح للمواطنين الشيعة بالتوجه مباشرة إلى النجف الأشرف | وطن يغرد خارج السرب
العراق والسعودية

لأول مرة.. “ابن سلمان” يسمح للمواطنين الشيعة بالتوجه مباشرة إلى النجف الأشرف

على ما يبدو انه تنفيذا للتفاهمات الاخيرة التي جرت بين ولي العهد محمد بن سلمان وزعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، ذكرت وسائل عراقية الخميس أن السلطات السعودية وافقت للمرة الأولى على السماح للسعوديين من الطائفة الشيعية بزيارة مدينة النجف العراقية للمشاركة في شعائر دينية تقام سنويا في المدينة وتحمل اسم “زيارة الأربعين”.

 

وتقلت وكالة الفرات نيوز التابعة لـ”المجلس الأعلى الإسلامي العراقي” بيانا لمحافظ النجف لؤي الياسري قال فيه إن الرياض وافقت على “السماح للزائرين السعوديين في زيارة الأربعين بالتوافد مباشرة إلى المدينة”.

 

ويشير الياسري إلى أن القرار السعودي يسمح بسفر الزائرين مباشرة من المطارات السعودية إلى مطار النجف الدولي، لافتا إلى أن “الأمر سيسهل وصول آلاف الزوار من دول الخليج والسعودية”.

ويأتي هذا القرار بعد يوم واحد من استئناف السعودية رحلات الطيران بين الرياض وبغداد للمرة الأولى منذ 27 عاما، والتي توقفت بعد دخول القوات العراقية إلى الكويت في العام 1990.

 

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر قد قام بزيارة للمملكة العربية السعودية في بداية أغسطس/آب الماضي بدعوة رسمية من الرياض، تم خلالها الاتفاق على تعيين سفير جديد للسعودية في العراق خلفا للسفير السابق ثامر السبهان، بالإضافة لفتح خط جوي بين المملكة والنجف وكذلك فتح المعابر الحدودية بين البلدين، وفق ما أعلن في بيان صدر عن مكتب الصدر في مدينة النجف العراقية.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. الدب الداشر يُستقبل الشيعة بالاحضان ويوالي الكفار من اليهود والنصارى وبنفس الوقت يرمي المصلحين والمعتدلين والمسلمين من اهل السنة في غياهيب السجون وهذا يدل انه بالاظافة الى عدم وجود اخلاق لديه ولا حمية فهو ايضا بلا دين وبلا وازع ديني

  2. الدين الوهابي ما له علاقه بروح الدين الحنيف ،عندهم محمد عبد الوهاب قديس وماذا جرت دعوته غير الذل والعار وعبادة ولي الامر والارهاب والعنف والجهل والغباء لعن الله ال سعود واتباعهم الا من عرفته يا رب من المخلصين وانت علام الغيوب

  3. ما عجبتني أبدا (النجف الأشرف)!!! الشيعة المعاتيه نفسيا واخلاقيا بحاولوا يعملوا قداسة لشركياتهم والداشر الهامل ابو الدمامل القيحية بن الاستخراء سلمان صاروا حبايبه الشيعه الاوغاد بس مش غريبة علي ال سعود هم مع كل من يحارب المذهب السني أو أهل السنه ولمعلوماتكم ال سعود دعموا الموارنة في لبنان ليحرروا الفلسطينية .اللهم العن ال سعود ومن والاهم أعراب الكفر والنفاق

    1. الى الدبوس حسون مرتزق المباحث ,

      قافلة الكلاب السلولية هي التي تمشي .. والكلاب لا يجدي معها الا العصا. والعصا الامريكيه ما قصرت فيكم يا سرقة المهلكه وبلاد الحرمين .. 460 مليار دولار والجزمه فوقكم .

      وقريبا الشعب سينتفض لدعسكم كلكم. كلها ايام . فالواقع حصل مع اليمن وسوريا وتونس وليبيا ..الدور جايكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *