AlexaMetrics أين حكام العرب ليسمعوا.. "أفقر رئيس بالعالم" يحكي كيف تنازل عن طائرته ليشتري لمواطنيه مروحية اسعاف | وطن يغرد خارج السرب

أين حكام العرب ليسمعوا.. “أفقر رئيس بالعالم” يحكي كيف تنازل عن طائرته ليشتري لمواطنيه مروحية اسعاف

تداول ناشطون بتويتر “فيديو” قديم، لرئيس الاوروغواي السابق “خوسيه بيبي موخيكا”، يروي مشهدا من حياة هذا الرجل النموذج الذي لقب بـ”أفقر رئيس في العالم” عله يكون نموذج لبعض حكام العرب الذين ضيعوا شعوبهم وثروات بلادهم من أجل أهدافهم الشخصية وأجنداتهم الخاصة.

 

ويروي “خوسيه بيبي” في هذا المقطع الذي تداوله النشطاء على نطاق واسع، كيف أن كان يبذل قصارى جهده لخدمة شعبه ولا يطمع بثروة أو منصب لدرجة أنه نتازل عن طائرته حتى يشتري بها مروحية إسعاف لمواطنيه.

 

https://twitter.com/Khaleaks/status/919220787722244097

 

 

وبتاريخ 3 مارس 2015 وبعد خمس سنوات في السلطة استقال “خوسيه بيبي موخيكا” الرجل الذي وصف بأنه “الرئيس الأكثر تواضعًا في العالم” من منصبه كرئيس لدولة أوروجواي، مسلمًا وشاح الرئاسة لتاباري فاسكويز.

 

تجنب موجيكا حياة الرفاهية، ودائمًا ما كان يرتدي ملابس عادية في المناسبات الرسمية ونادرًا ما كان يرتدي رابطة عنق.

 

عبر تبرعه بـ 90% من راتبه للأعمال الخيرية، أصبح دخله يساوي تقريبًا متوسط الأجور في أوروجواي وهو 775 دولار شهريًا.

 

يقول موجيكا “لدي أسلوب حياة لا أغيره لأنني رئيس. راتبي أكثر من احتياجاتي، حتى وإن لم يكن كافيًا للآخرين، بالنسبة لي هذه ليست تضحية.. إنه واجب”.

 

وذكر موقع “ياهو نيوز” أن موخيكا لا يملك حسابات مصرفية ولا ديون، وكل ما يتمناه عند انقضاء فترة حكمه هو العيش بسلام في مزرعته، برفقة زوجته.

 

ويشير مؤشر منظمة الشفافية العالمية أن معدل الفساد في الأوروغواي انخفض بشكل كبير خلال ولاية موخيكا، إذ يحتل هذا البلد الواقع في أميركا الجنوبية المرتبة الثانية في قائمة الدول الأقل فسادا في أميركا اللاتينية.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. هذا شخص غير مسلم ويقوم بهذا العمل النبيل والانساني الذي يدل على خلق عالي
    امر غريب عندما نجدالنقيض في بلاد المسلمين حيث تفرض عليهم الضرائب من اجل شراء يخت لرفاهية ولاة الامر اللصوص

  2. من يعتقد ان حكام العرب مسلمون فهو واهم…. انهم يتخذون الاسلام حجة للنيل من الشعوب غائبة الوعي التي يحكمونها وافعالهم تدل على اوضاعهم انهم كلهم وبلا استثناء يتسابقون لخدمة دويلة تسمّى اسرائيل .اراضيها مغتصبه وسكانها مرتزقه لمم من جميع انحاء العالم مساحتها وعدد سكانها لا تساوي مساحة وسكان محافطه من محافظات اي دولة عربيه وحكام العرب يتسابقون للتحالف معها لمقاتلة الاسلام والمسلمين اينما وجد اسلام ومسلمين ..هل هؤلاء عرب ومسلمون .حاشا الله ..

  3. رجل غير مسلم ويطبق الاسلام ! ومسلمين يطبقون الكفر والنفاق والكذب والعهر في أسوأ صوره !تنازل عن طائرته الخاصة لشراء طائرة اسعاف لمواطنيه ! واستقال عن منصبه طوعا ! وحققت دولته المركز الثاني في الدول الأقل فسادا في أمريكا الجنوبية ! هذه الأخبار توجع الحكام العرب ! لأنهم على النقيض يسرقون المواطن ويتآمرون على حياته وصحته ومستقبله ومصيره ! وبالطبع خدام لأمريكا والغرب واسرائيل ! يقتنون أفخر وأغلى الممتلكات قصور ومزارع وفلل وعمارات ومنازل وشقق واستراحات ويخوت وسيارات وطائرات ومجوهرات وسيوف وخناجر وسبائك ذهب وفضه ! وعشيقات وخليلات وسبايا وما ملكت أيمان !! وشعوبهم تحلم بكسرة خبز جافة ! هل ينسى أحد قصة الصحفي الذي سأل الملك حسين عن امكانية دفع عجز ميزانية الأردن مليار دينار من مال الملك الذي كان وقتهاعدد من المليارات فرد الملك بأن ذلك مال خاص ! واختفى الصحفي ! وآل الأسد ونهبهم المنهجي والمستمر لسوريا وهل يمكن نسيان ثروات القذافي والذهب الذي سرقه الأوروبيون بعد مقتله ! والشعب الليبي يموت في الطرق المؤدية لمصر وتونس أيام الحصار 1992م-2004م ! من لا يتذكر هدايا صدام لزواره من سيوف الذهب وأطفال العراق يموتون جوعا ومن السرطان خلال الحصار الاقتصادي 1990-2013م ! أين تذهب ثروات حكام الخليج العربي من سعود وفيصل وفهد وعبدالله وسلمان في السعودية وثروات الكويت التي تحرم الجنسية على البدون وهم أغلبهم قبائل عربية واموال البحرين وثلاثة أرباع الشعب فقراء من سنة وشيعة وأموال الكويت التي نهبها الأمريكان بحجة حمايتها من خطر العراق ! واموال الجزائر التي سرقها الجنرالات مقابل منح الشعب المذابح ! وأموال امير السارقين في المغرب وزين تونس ناهب تونس الخضراء التي في عهده أصبحت غبراء وحسني سارق هبة النيل بكل ما فيها من خيرات وغيرهم من حكام المسلمين مثل سوهارتو في اندونيسيا وحرامية أسياء الوسطى كاريموف ونظرباييف وحرامية أفريقيا سياد بري وعيدي أمين ! لو كان في حكام العرب والمسلمين ذرة كرامة وواقعية وعملية لعقدوا اتفاقية شرف بينهم وبين أنقسهم بأن لا يسرقوا شعوبهم لمدة شهر كل عام ! ولكن العرق دساس ولا يلد فاجر إلا كفار !

  4. كل التحية و الإحترام لرئيس اوروغواي السابق على سلوكه الرائع أثناء حكمه ، و كل الخزي و العار للنواطير المفروضين كحكام على رقاب الشعوب العربية الذين ضربوا أمثلة شديدة السوء فيما يتعلق بأمور كثيرة منها سرقتهم للمال العام بالسر و بالعلن ، و لقد حصل بينهم تنافس في أيهم يسرق أكثر ، و لقد أدهشنا ما سرقه بن علي تونس و مبارك مصر و صالح اليمن ثم ازداد ذهولنا عندما علمنا حجم ما سرقه القذافي ، و لكن من سبقهم جميعاً مجرم سوريا بشار و أبيه و عمه و أقاربه الذين بلغت سرقاتهم ما يزيد عن 300 مليار دولار . لكأن الإستعمار يشترط في من يمنحه منصب حاكم في بلاد العرب أن يكون بروفيسوراً في اللصوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *