AlexaMetrics السفير القطري في إسبانيا لدول الحصار: "مبروك عليكم المرشحة الفرنسية.. ولكن التاريخ لن يرحم سجلكم الأسود" | وطن يغرد خارج السرب

السفير القطري في إسبانيا لدول الحصار: “مبروك عليكم المرشحة الفرنسية.. ولكن التاريخ لن يرحم سجلكم الأسود”

شنَّ السفير القطري في إسبانيا، محمد الكواري هجوما عنيفا على دول الحصار بعد تآمرها وتحريضها لإسقاط المرشح القطري لرئاسة منظمة “اليونسكو” ودعمها للمرشحة الفرنسية، مؤكدا بأن هذا اليوم سيكون نقطة سوداء في سجلها.

الكوار

وقال “الكواري” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” دول الحصار خرجت من حلبة المنافسة في اليونسكو بهزيمه نكراء و بدأت تتآمر خلف الكواليس ضد المرشح العربي ، سجل يا تاريخ #كلنا_قطر”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” مبروك عليكم يا دول الحصار بفوز الفرنسية ، ولكن التاريخ لن يرحم وسوف يسجل هذا الْيَوْمَ كنقطة سوداء في سجلكم ضد الامتين العربية و الاسلامية”.

 

وأكد “الكواري” على أن ” قطر خرجت من انتخابات اليونسكو مرفوعة الرأس و حظت باحترام المجتمع الدولي ، بينما دول الحصار سقطت في الهاوية #كلنا_قطر”.

 

وأُعلنت نتيجة انتخابات الجولة الأخيرة باليونسكو على منصب مدير عام المنظمة، مساء الجمعة، بفوز مرشحة فرنسا “أودري أزولاي” بـ30 صوتا مقابل 28 لمنافسها القطري وزير الثقافة السابق حمد الكواري.

 

وكانت الحكومة المصرية دعت للتصويت لصالح مرشحة فرنسا أودري أزولاي أمام المرشح القطري علما أن مصر من الدول الأربع التي قطعت علاقاتها مع قطر منذ حزيران/يونيو.

 

وقال عضو في حملة المرشحة المصرية مشيرة خطاب التي استبعدت من المنافسة أمام المرشحة الفرنسية إن وزير الخارجية المصري الموجود في باريس “يدعو كل أصدقائه للتصويت لفرنسا”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. ما حدث في انتخابات اليونسكو عار كبير على العرب جميعا أن يصطفوا ضد بعضهم البعض بهذا الشكل المخزي وعلى مسرح دولي وعلى مسرح يفترض أنه مسرح الصفوة والحضارة. لعل ذلك يثير عقلاء العرب على العمل على وقف السقوط العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *