نفى الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي أن يكومن من جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن تهمة الإخواني أصبحت تطلق على كل من يؤمن بالتغيير والإصلاح والربيع العربي.

 

وقال “خاشقجي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” ردا على أحد المغردين الذي تساءل حول من يقف وراء اتهامه بالانتماء للإخوان: ” من زمان ، اجد ان كل من يؤمن بالإصلاح والتغيير والربيع العربي والحرية ويعتز بدينه ووطنه يوصف انه اخوان … يبدو ان الاخوان فكرهم نبيل “.

 

وأضاف في تدوينة أخرى ردا على من نسب مقولة خاطئة لـ””: ” غير صحيح ، فكرهم وكتبهم موجودة ، ابحث في جوجل وستجد ، هذا القول منتحل ، يؤمنون بالوطن ويبذلون له ويتطلعون الى الأمة وهذا حال كل مسلم “.

 

وتابع “خاشقجي” مؤكدا بأن أفكار “سيد قطب” ليست منهجا للإخوان:” استمر في البحث ، سيد رحمه الله مثقف ثوري وافكاره ليست منهج الاخوان ، اقرأ اكثر ، لعل احد متابعي يرسل لك رابط مقال شهير للبنا حول الوطنية “.

 

وكان التيار الليبرالي وما زال يروج بان الكاتب جمال خاشقجي ينتمي لجماعة الإخوان وهو الأمر الذي نفاه دوما، في حين أقدمت السلطات لمنعه من الظهور عبر الإعلام المرئي أو المكتوب او المسموع لمدة 9 شهور، حتى عاود الظهور مجددا الشهر الماضي.