“السويدان”: لو تعرّض النصارى واليهود لما يتعرّض له الروهينجا لهبّت أمريكا وأوروبا وغيرهما لهم

2

قال الداعية الاسلامي طارق السويدان، إنّ الأقلية المسلمة في ميانمار، تعيشُ مأساةً عظيمةً نسيها أو تناساها العالم.

 

وأضاف “السويدان” في تدوينةٍ له على حسابه الرسميّ في “فيسبوك” أنّ الذي يتعرّضون له من قِبَل الجيش الميانماريّ والبوذيين من مجازر وجرائم لو تعرّض له النصارى أو اليهود لهبت أمريكا وأوروبا وغيرهما لهم.

 

ولفت الداعية الكويتيّ إلى أن مأساة مسلمي الروهينجا تقوم بعض المؤسسات الخيرية الاسلامية وغيرها ببعض الواجب الشرعي تجاههم، مضيفاً أن الحاجة أكبر بكثير والجهد يجب أن تقوم به الدول، فالمأساة أكبر بكثير من العمل الخيري.

وارتكب جيش ميانمار خلال الأيام الماضية انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان، شمالي إقليم أراكان (راخين)، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينغا، بحسب تقارير إعلامية. ‎

 

وأعلن مجلس الروهينغا الأوروبي مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بإقليم أراكان خلال 3 أيام فقط.

 

جاءت الهجمات بعد يومين من تسليم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان، لحكومة ميانمار تقريرا نهائيا بشأن تقصي الحقائق في أعمال العنف ضد مسلمي “الروهينغا” في أراكان.

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of أبو زرنيخ
    أبو زرنيخ يقول

    يا أبو فهمي يا سويدان مع شدة تأثرنا لمأساة الروهينغا ولمقتل أي انسان ظلما, مسلم أو غير مسلم, فان مجموع قتلى الروهينغا منذ 10 سنوات لم يتجاوز ال 10 آلاف قتيل. مجموع من قتل من العرب السنة في العراق على يد ميليشيا ايران يزيد عن 500 ألف وفي سوريا يزيد عن مليون.
    كفوا عن البلاهة والغباء وقصر النظر ولو للحظة واحدة في حياتكم, واصحوا واعرفوا من هو عدوكم الحقيقي, قبل أن تروا رايات ايران فوق رؤوسكم وفي غرف نومكم وعلى أسرتكم.

  2. Avatar of ابوعمر
    ابوعمر يقول

    مسلمي الروهينغا..سيكونون السبب الرئيسي في استقبال جهنم كل الحكام العرب وعساكرهم البغال…سيكون الرؤساء والملوك العرب وجنرالتهم حطب جهنم بعد تخليهم عن هؤلاء المسلمين المستضعفين….لن تنفعك الحرمين الشريفين ايها الملك السعودي…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More