الرئيسية » الهدهد » جابر الحرمي لوزير الداخلية البحريني: “إن لم تستح فقل ما شئت”

جابر الحرمي لوزير الداخلية البحريني: “إن لم تستح فقل ما شئت”

شن الإعلامي والكاتب الصحفي القطري، ورئيس تحرير صحيفةالشرق السابق، جابر الحرمي، هجوما عنيفا على وزير الداخلية البحريني، راشد بن عبد الله آل خليفة، وذلك على إثر اتهامه لقطر بدعم الإرهاب وتعطيلها مشروع بناء جسر بين البحرين وقطر، ولم تقدم حصتها في برنامج الدعم الخليجي أسوة بشقيقاتها دول مجلس التعاون، على حد زعمه.

 

وقال  “الحرمي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” وزير داخلية جزيرة #البحرين يقول أنه من بين تدخلات #قطر أنها لم تبن الجسر ولم تزودهم بالغاز ولم تدفع دعما ماليا لهم ..! إذا لم تستح قل ما شئت”.

 

وأشار “الحرمي” إلى سرقة البحرين مبلغ 350 مليون دولار التي دفعتها حصة عنها في الجسر الذي كان من المقرر إنشاؤه بين البلدين قائلا: ” 350 مليون دولار أخذتها #البحرين قرضا من #قطر لوضعها ضمن رأس مال مؤسسة جسر قطر_البحرين الذي يقدر700 مليون يدفع مناصفة .. أين هو المبلغ ؟”.

 

وتابع قائلا: “وزير داخلية جزيرة #البحرين يدعي أن #قطر تدعم الإرهاب في جزيرته .. هل ممكن تخبرنا من أنقذكم في 2011 من تفجيرات لو حدثت لأغرقت جزيرتكم ..؟”.

 

وكان الوزير  البحريني قد اتهم  قطر بأنها “تشكل خطراً على أمن دول مجلس التعاون، من خلال استمرارها في سياستها المتفردة، وتبنيها وإيوائها عناصر متطرفة وإرهابية”، متهما الدوحة بـ”الاستمرار في التدخل في الشأن الداخلي البحريني، والتجسس على أجهزتها الأمنية والعسكرية؛ ما يهدد أمنها الوطني.”

 

ورأى آل خليفة، في مقابلة نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط” الاثنين ونقلتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن قطر استمرت في تجنيس عائلات بحرينية؛ ما يؤثر على أمن البحرين الاجتماعي، ومنعت تصدير الغاز إلى المنامة؛ ما اضطرها إلى التعاقد مع روسيا لاستيراده.

 

وزعم “آل خليفة” أن تدخلات الدوحة “ليس حديثة أو وليدة الساعة” مستذكرا الخلاف بين البلدين حول تبعية جزر حوار مضيفا: “في الجانب الاقتصادي، فإن قطر عطّلت مشروع بناء جسر بين البحرين وقطر، ولم تقدم حصتها في برنامج الدعم الخليجي أسوة بشقيقاتها دول مجلس التعاون، كما أنها منعت تصدير الغاز إلى البحرين؛ ما اضطرنا إلى التعاقد مع روسيا لاستيراده، وهو بجوارنا ويتم تصديره إلى بلدان مختلفة في العالم.”

 

ووعد وزير الداخلية البحريني بكشف تدخلات قطرية في ما وصفه بـ”دعم الإرهاب وبأشكال مختلفة” في بلاده، قائلا إن قطر “تبنت من خلال رئيس وزرائها (آنذاك حمد بن جاسم) وجهة نظر الوفاق والمتآمرين بهدف إسقاط النظام وإقامة دولة مرجعيتها ولاية الفقيه” وفق تعبيره.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “جابر الحرمي لوزير الداخلية البحريني: “إن لم تستح فقل ما شئت””

  1. ال ٦٠٠ كم٢ مساحةً تعتبر نفسها مملكه وهي في الواقع لاتملك مقومات المشيخه ، مسلوبة الإراده والسياده والقرار وتعيش على التسول ومد اليد للمحسنين من قطر وباقي دول الخليج .
    تحاول هذه الألعوبة التابع والتي سمت نفسها مملكه ان تضع نفسها في مصاف الدول التي تتمتع بكامل سيادتها وهي بعيده كل البعد عن ذلك .

    رد
  2. شاف خرتيت البحرين يستلم فلوس وسمع عن المليارين الي استلمتها البحرين قبل الحصار اكيد قال اشمعنا انا وانتوا عارفين حكومة البحرين ابخل من اليهود واذا انت تقول هالكلام ليش ما رجعت الموظفين البحرينيين الي يشتغلون في قطر لان عندك بطالة ومستحيل تشغلهم بنفس الرواتب واذا انت تقول هالكلام ومخلي البحرينيين يشتغلون في قطر معناتها البحريننين الي في قطر خونة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.