الرئيسية » الهدهد » “قاتل ولكننا لن نحاكمه”.. الأردن يتهم الحارس الإسرائيلي بالقتل وحيازة سلاح غير مرخص

“قاتل ولكننا لن نحاكمه”.. الأردن يتهم الحارس الإسرائيلي بالقتل وحيازة سلاح غير مرخص

وجهت النيابة العامة الأردنية للحارس الإسرائيلي المتهم بقتل اثنين من مواطنيها، تهمتي القتل وحيازة سلاح غير مرخص، ولكنها أعلنت في الوقت ذاته عجزها عن تحويله إلى المحاكمة.

 

وقال رئيس النيابة العامة أكرم مساعده، إن التحقيقات قد انتهت الخميس 27 يوليو/تموز 2017، في قضية مقتل المواطنَين الأردنيَّين محمد زكريا الجواودة (17 عاماً)، والطبيب بشار حمارنة (54 عاماً)، التي وقعت بمبنى السفارة الإسرائيلية في عمّان الأحد الماضي، وفق وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

 

وأضاف أن النيابة العامة أسندت إلى القاتل -الذي يدعى “زئيف”- كلاً من جريمتي “القتل الواقع على أكثر من شخص خلافاً لأحكام المادة 27/3 من قانون العقوبات الأردني”، و”حيازة سلاح ناري من دون ترخيص خلافاً لأحكام المواد 3 و4 و11/د من قانون الأسلحة النارية والذخائر رقم 54 لسنة 1952″، بعد أن تبين للنيابة العامة أن الموظف المدعو زئيف هو القاتل.

 

وتابع: “تبيَّن للنيابة العامة، من خلال التحقيق، أن القاتل يتمتع بالحصانة الدبلوماسية والقضائية”، لافتاً إلى أن المدعي العام قرر عدم الاختصاص، وفقاً لنص المادة 11 من قانون العقوبات الأردني.

 

وقال المساعده: “إن الحصانة التي يتمتع بها القاتل (زئيف)، وفقاً لاتفاقية فيينا هي محض حصانة إجرائية، ولا تعفيه من المحاكمات أمام محاكم دولته”.

 

وأشار إلى أنه بعد انتهاء التحقيق، فإن النيابة العامة قامت برفع أوراق التحقيق لوزير العدل؛ لمخاطبة وزارة الخارجية لتقوم بإرسال الأوراق إلى الجهات القضائية المختصة لدى الجانب الآخر؛ “وذلك لمحاكمة القاتل المذكور طبقاً للمادة 31 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وفي حدود الجرائم التي ارتكبها”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““قاتل ولكننا لن نحاكمه”.. الأردن يتهم الحارس الإسرائيلي بالقتل وحيازة سلاح غير مرخص”

  1. الملك الاردني عاجز….الحكومة الاردنية عاجزة…البرلمان الاردني عاجز…المؤسسات الرسمية الاردنية المسماة السيادية عاجزة…العسكر والبوليس الاردني عاجزان…القضاء الاردني عاجز….كلهم عجزة..وعواجيز…المقبرة اولى بكم…الخوف ولد الذل والهوان…نتانياهو تزوج وعقد مثلما يعقد الزوج على زوجته…….لما انتم .. اقوياء واشداء وارباب امام المواطن الاردني واذلاله وحبسه وضربه والاساءة اليه….وعاجزون من محاكمة او التحقيق مع الارهابي الصهيوني القاتل للاردنيين….الذل والهوان كما وعدكم الرب في الدنيا ……….وفي الآخرة حطب جهنم في الدرك الاسفل تحت اسيادكم اليهود والنصارى…

    رد
  2. هذا حادث ارهابي صهيوني بكل ما تحمله الكلمه من معنى وفي الاراضي الاردنية الشقيقة .. سؤال يوجه لجلالة الملك المصون..اين سيادتك على ارضك وحماية افراد شعبك..وسؤال ل نتن ياهو والله وعملوها الرجاله اليهود .. لماذا لهذه الدرجه تريد اهانة الاردن.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.