الرئيسية » الهدهد » محمد كريشان يكشف بالتفاصيل: هكذا غيرت الإمارات موقفها من مديح السعودية إلى مهاجمتها

محمد كريشان يكشف بالتفاصيل: هكذا غيرت الإمارات موقفها من مديح السعودية إلى مهاجمتها

كشف الإعلامي التونسي والمذيع بقناة “الجزيرةمحمد كريشان، عن حقيقة الموقف الإماراتي المنافق للمملكة العربية السعودية، ساردا واقعة فعلية حدثت عام 1999، مع وزير الخارجية الإماراتي السابق راشد عبد الله النعيمي.

 

وقال “كريشان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن” كشف خلالها سرعة تغير الموقف الإماراتي بفارق أيام معدودات من المديح للسعودية إلى مهاجمتها: “دعيت لإجراء مقابلة تلفزيونية مع وزير الخارجية الإماراتي السابق راشد عبد الله النعيمي في أبو ظبي”، موضحا أنه تم سجل المقابلة وعاد بها إلى الدوحة للبث لاحقا.

 

وأضاف موضحا كيف فشل في انتزاع انتقاد واحد منه للسعودية ومجلس التعاون الخليجي لموقفهم من قضية الجزر المحتلة من إيران، قائلا: “كان الوزير خلال اللقاء يدافع بضراوة عن السعودية ومجلس التعاون الخليجي في ما يتعلق بمواقف هؤلاء من الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من إيران رغم كل محاولات المذيع لجره لانتقاد واحد أو جملة عتاب يتيمة”، مشيرا إلى أنه “بعد الإعلان عن موعد بث هذه المقابلة تلقت المحطة اتصالا من الخارجية الإماراتية ترجوها فيها ألا تفعل ذلك بحجة أن الأوضاع تغيرت، وفقا لقوله.

 

وأكد “كريشان” أن مدير قناة “الجزيرة”  آنذاك محمد جاسم العلي رفض عدم بث المقابلة، موضحا أنه اقترح في المقابل، حلا وسطا، وذلك بتعويض المقابلة المسجلة بأخرى مباشرة على الهواء يصحح فيها الوزير ما يشاء.. وهذا ما كان.

 

وكشف الإعلامي التونسي أنه “ومنذ اللحظة الأولى، ذهلت للتغير الذي حصل فقد شرع ذات الوزير في انتقاد السعودية ومجلس التعاون بشراسة فما كان من المذيع إلا أن تحول هنا للدفاع عنهما، استنادا لنفس الحجج التي كان سمعها من الوزير نفسه قبل يومين”.

 

واختتم “كريشان تدوينته قائلا: ” انقلبت الأدوار والمواقف تماما !! وما زالت المحطة تحتفظ إلى اليوم بنسختي مقابلة متناقضتين لنفس المسؤول لا تفصل بينهما سوى بضعة أيام لا غير”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “محمد كريشان يكشف بالتفاصيل: هكذا غيرت الإمارات موقفها من مديح السعودية إلى مهاجمتها”

  1. سبحان الله العظيم..
    انا لم ادعوا دعوة عليهم الا واستجابها الله.
    فكل ما يحدث استجابة دعاء لي..
    فها هم يخرىجون من خسارة ويدخلون في اخرى..بلادهم تباع ! بظلا من ان يباع غيرهم!
    خسروا هؤلاء الحمير الاف المليارات مقابل حق لي عندهم.
    والان بداوا يبيعوا بلدهم عن طريق الخصخصة.امربكا اذت منهم المال قم طعنتهم من الخلف وذهبت..كانوا بخططون لتشويه سمعتي..فضحهم الله فضيحة عالمية…
    هذا الى جانب الابتلاءت الخاصة. انشالله طيلة حياتهم.
    فلن يحققوا اي هدف او امنية طيلة الحياة.
    و ما هو قادم اشد واقوى انشالله من عند الله..وليس من عندي .وانا جالسة في بيتي.
    فالله هو من بعينني وليس غيره..
    الحميير يجىون وراؤي منذ سنوات.
    وفسلوا فشلا ذريعا..
    وسيفشلوووون.
    يبدو ان هؤلاء
    يفضلون ان يكونوا تحت الجزم…

    اخواني العرب

    .

    رد
  2. قناة الجزيرة فعلت ذات الشئ بعد تغيير أو بالأحرى تصحيح خطها التحريري في تغطيتها لحرب اليمن،القناة كانت متحيزة لدول التحالف وأخفت تقارير كثيرة قبل مقاطعة دول التحالف لقطر ،،طبعا تطبيقاً لمقولة انصر أخاك ظالما او مظلوما،،الان اصبحتم يا قناة الجزيرة تقديمون التغطيه السليمة ولكن بعد ماذا؟،،،لكم الله يا يمن العروبه،لكم الله

    رد
  3. اذا كانت السعوديه تعتقد ان التقرب والتودد الإماراتي لها نابع من الأخوه والمصير المشترك وأنها تتعدى مرحلة الشراكة الإستراتيجية إلى مرحلة المصير الواحد فهي واقعه في فخ قذر و خطير لتنفيذ اجندة ابوظبي السوداء ضدها بالضحك على محمد بن سلمان عديم الحنكة والخبرة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.