“شاهد”: 240 إماماً وخطيباً من اليمن يغادرون إلى أبو ظبي للتدريب على أصول الصوفية لمواجهة الوهابية!

5

كشفت تسريبات إعلامية يمنية, عن أن “240” إماماً وخطيباً يمنيا من حضرموت, غادروا إلى إمارة أبو ظبي الإماراتية الذي يديرها أبناء زايد, بهدف تلقي دورات تدريبة بإشراف الداعية الصوفي المثير للجدل الحبيب علي الجفري.

 

ونشر حساب إقليم حضرموت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, وفق ما رصدت “وطن” المعلومة ناقلاً عن مراقبين-حسب ما ذكر- اعتقادهم أن تلك الدورات تهدف إلى مواجهة ما أسماه “الوهابية” السعودية.

وفي تغريدة ثانية رصدتها “وطن” نقل الحساب عن مدير اوقاف حضرموت قوله ” طلب مني المحافظ السابق احمد بن بريك “المقرب من الإمارات والذي أقاله الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي”, توزيع مقررات مؤتمر الشيشان وعقد دورات لترسيخها في المجتمع وقال ان هذه رغبة التحالف!.

ومن جانبه أرفق الداعية الكويتي حامد العلي فيديو في تغريدة على “تويتر”, عن أغرب عادات الصوفية وهي رقصة يمارسونها بشكل جماعي أثارت جدلاً واسعاً..

وتحتضن أبو ظبي الداعية الصوفي الحبيب الجفري, كما تحتضن العشرات من أمثاله مثل الداعية وسيم يوسف المثير للجدل والذي يرسخ دعوته ليل نهار إلى مهاجمة قطر وكل من يعارض سياسيات أبو ظبي.

 

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    شيطان ملتحي..ازاي ده حصل….لاحول ولاقوة الابالله

  2. فاطمة محمد يقول

    يارب لطفك حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. Ben Idris يقول

    مستقبل الإسلام والمسلمين كأمة محمد يعتمد على عودة الصوفية الحقة الخالية من البدع والشرك في الأقوال والأفعال والاعتقاد. أعني صوفية الجنيد والشبلي والحسن البصري رحمهم الله تعالى. الوهابية بشكلها الحالي تمثل أكبر خطر يهدد مستقبل الإسلام والمسلمين بل وعلى السلام العالمي الذي ينشده العقلاء. الصوفية الحقة هي حقيقة الإسلام وخلاصته. فجرائم الوهابية من إرهاب واستهانتهم بدماء الأبرياء نتجتا عن جهلهم بماهية التوحيد

    1. رحال يقول

      ثبت في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم.

  4. تلسكوب يقول

    لافرق بين دين الرافضة والصوفية فهم يشاركان نفس الخزعبلات والخرافات وبغض الصحابة وعلماء المسلمين وحقد اهل السنة والجماعة ومحاباة الأعداء المسلمين.
    الاان هناك شيئين يختلفان :-
    ⊙ الشيعة تحب البكاء والعويل.
    ⊙ الصوفيون يحبون الرقص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.