الخارجية الأمريكية: نحن على علم بفرض الإقامة الجبرية على شريكنا في مكافحة الإرهاب “ابن نايف”

5

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن متحدث باسم وزارة ، قوله إن “على علم بتقارير تفيد بتحديد إقامة الأمير ”.

 

وأضاف المتحدث أن الأمير محمد بن نايف “كان شريكا رئيسيا، وساعد في تعزيز أسس التعاون في مكافحة وفي الأمن بين الولايات المتحدة والسعودية”.

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية، قد نقلت عن أربعة مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين وسعوديين مقربين من قولهم إن ابن نايف “منع من مغادرة المملكة، وحددت إقامته داخل قصره” في مدينة المطلة على البحر الأحمر.

 

من جانبها، أكدت صحيفة “الغارديان البريطانية في تقرير لها ما كشفته “نيويورك تايمز”، واستنادا على مصادرها، أن ابن نايف وعدد من اعاونه تم تقييد حركتهم كفعل احترازي.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. احمد يقول

    انا لاافهم!؟ حكومة السعودية باعتبارها دولة الاسلام ومعقل الاسلام شريك الصليبيين في محاربة الاسلام! كيف هذا؟ أرجو من احد المدخليين او الجاميين سابقاً ان يوضح الامر على ضوء القرآن والسنة. كيف خادم الحرمين و ولي امر المؤمنين هو شريك الصليبيين في الحرب على الاسلام؟ ثم الله تعالى يقول ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع مللتهم! يا مدخليين كيف رضي اليهود والنصارى بخادم الحرمين بحيث اصبح لهم شريكاً رئيسياً في الحرب على الاسلام؟

  2. طلال يقول

    ما ادري نت وين مصداقية اخباركم. الامير ليس تحت الاقامة الجبرية علما انه تنحى بإرادته. الخبر كاذب وليس له اساس من الصحه

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    إذا كان هذا من خاصة الخاصة عندهم وهدد في حريته؟!،بل وانتقص منها؟!،فكيف حال الأغلبية الساحقة المسحوقة من السعوديين؟!،لا شكَ أنَهم جميعا محرومون من نعمة -فتح الأفواه- إلا عند طبيب الأسنان؟!،ومشروطة برخصة مسبقة من ولي الأمر؟!،الآن فقط فهمنا لماذا المشايخ من هيئة صغار العلماء خاضعين منبطحين؟!،اعذروهم هم لايملكون حيلة ولا يهتدون سبيلا ؟!،السيوف مسلطة عليهم؟!،لذلك أيدوهم في حربهم على قطر؟!،ولذلك حذفوا تغريداتهم بشأن غزة؟!،ولذلك دعوا بما يقربهم من الملك تقية في دعاء ليلة القدر؟!،بل وأكثر من ذلك اختاروا لأجل ذلك آيات بيعة الرضوان لإسقاطها على حال أولياء نعمتهم؟!،إنَ المعلَق أحمد حسن الطوية ؟!،لذلك تساءل الأسئلة الحرجة ؟!،الحقيقة أنَه لو كانت المسماة-السعودية-دولة الإسلام لأكل المسلمون من فوقهم ومن تحت أرجلهم؟!،ولرأيت النفير العام يعلن لا لقتل مسلم في مصر أو اليمن أو سوريا أو ليبيا أو فلسطين ؟!،ولكن يعلن النفير العام لقتل وشي المسلمين أحياء في ماينمار وبورما؟!،ولكن لأنَ المسلمين آخر هم لدى هؤلاء رأينا هم يعلنون النفير العام لحصار قطر ولي ذراعها وإرغامها على الصمت والسكوت ريثما يمرروا صفقة القرن؟!،صفقة الإقتراب من إسرائيل زلفى؟!،ولأجل ذلك حمَلوا ترمب بحمل بعير من أموال أمة الإسلام؟!،أموال قبلة المسلمين من النفط ومن ما يورده الحجاج والمعتمرون من أموال نظير مجيئهم إليهم من كل فج عميق؟!،وهل أنت يا أحمد ترى المساومة بالحج والعمرة من أجل المواءمة مع ماجنحوا إليه من حرب وقطيعة ومحاصرة وإلا فلا حج من أعمال خير المسلمين؟!،ماذا بقي لهم من إسلام وهم من وصل غيَهم إلى درجة الرفث و الجدال والفسوق في الحج؟!،العوار بان؟!،فلا تسأل عنه يا أحمد بعد الآن؟!،العراق في عهدهم-سميتها دولة الإسلام-إلى الخراب من السابقين؟!،وسوريا من اللاحقين؟!،واليمن من التابعين؟!،وليبيا من تابعي التابعين؟!،أمَا فلسطين غزة والضفة وقدس الأقداس فهي من قبل من المنسيين؟!،فاحذر يا أحمد ان يكون الدور عليك وعلينا أجمعين؟!.

    1. احمد يقول

      السيد م عرقاب الجزائر: جزاك الله خيراً يا اخي, ما شاء الله اسلوب جميل جداً!! ربما انك أديب او شاعر ولاندري؟

  4. - يقول

    يااخ احمد سؤالك في الصميم ويضع الحروف على النقاط.
    والسؤال الذي طرحته انا من قبل؟ كيف تدعم بريطانيا الكافرة المشركه عبدالعزيز بالمال باعتراف ابنه طلال ويتغاضى الغرب الصليبي عن اقامة دولة تقطع يد السارق وراس القاتل بل تحميها الان امريكا وترعاها وتصونها وتدعمها,ونرى الان ونسمع ونقرأ العالم بقضه وقضيضه يقاتل ويمنع ولم يدعم خلافة البغدادي ممن يريد ان يطبق الشريعه كما كان يطبقها عبدالعزيز قطع يد وراس ورجم؟
    مالذي تغير
    مالذي اختلف
    مالذي حصل؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.