كيف هدّد سفير “عيال زايد” واشنطن بسحب التعاون الاستخباراتي لعرقلة قانون “جاستا”؟!

5

نشرت صحيفة “تلغراف” البريطانية، رسائل مسربة من البريد الإلكتروني الخاص بالسفير الإماراتي في الولايات المتحدة يوسف العتيبة تظهر كيف أنه هدد واشنطن بسحب التعاون الاستخباراتي وتبادل المعلومات مع الولايات المتحدة، وذلك في محاولة لعرقلة إصدار قانون جاستا.

 

وتكشف الرسائل كيف انضمت الإمارات إلى السعودية من خلال تنسيق الجهود مع وزير الخارجية عادل الجبير.

 

وكان أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي -ومنهم جون وليندسي غراهام- قد حاولوا تمرير تعديل لتضييق الخناق على قانون جاستا الذي يسمح لضحايا هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 بإقامة الحصول على تعويض من السعودية.

وفي رسالة عاجلة من مسؤول أميركي رفيع إلى العتيبة قال فيها المسؤول إنه لا يستطيع الوصول إلى الجبير، ويسأل فيها عن موافقة السعودية على التعديل، فكان رد العتيبة “الجواب نعم، وأن الجبير يحاول الوصول إليك”.

 

وبعد ذلك أخبرت مسؤولة كبيرة في الإماراتية العتيبة أن غراهام يحتاج إلى ثلاثة نواب ديمقراطيين لرعاية التعديل المزمع على قانون جاستا، وذكرت أنها تعتقد أن ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ سيكونون منفتحين لرعاية التعديل.

 

ورد العتيبة بأنه سعيد للقيام بذلك، وقال في الرسالة “لماذا نخاطر بالابتعاد عن حلفاء رئيسيين في وقت يكون فيه التعاون معهم ضرورة قصوى؟”.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. سمير يقول

    الحلو منتجنس ولا خليجي شكلة غريب

  2. قطري و فتخر يقول

    هذا شكله من فرقة ام علاية (دقني دقني )
    والله شكله قذر ونجس
    المهم الطيور على اشكالها تقع
    هو و الجبير و عيال زايد و سيسي و الامريكان كلهم نجس وانشالله نهايتهم مزابل التاريخ

  3. السبورة يقول

    الى الأخ سمير : يوسف العتيبه أمه مصريه وزوجته مصريه وقدوته السيسي .

  4. السبورة يقول

    العداله ضد رعاة الارهاب ( جاستا ) قانون ضد السعوديه والإمارات لدورهم في احداث 11/9 ، ادخل هذا الرابط لتعرف من هي الدوله التي ترعى وتمول الارهاب على مستوى العالم ولماذا يهدد سفير الإمارات المصري الإماراتي أمريكا لوقف قانون جاستا .

  5. السبورة يقول

    هذا هو الرابط :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More