بعد مهاجمته قطر .. “العريفي” يُبايع “بن سلمان” ومغرّدون: “هذه عبودية وليست مبايعة ..غسلنا يدينا منك”

4

بعد أن خضع لتعليمات مسؤولي البلاط الملكي السعودي بمهاجمة قطر، مؤخراً، أعلنَ الداعية السعودي محمد العريفي مبايعته ولي العهد السعودي الجديد محمد بن سلمان، الذي عيّنه والده الملك السعودي فجر الأربعاء بموجب أمر ملكي، وأعفى الأمير محمد بن نايف من مناصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

 

وكتب “العريفي” تغريدةً على “تويتر” قال فيها: “أبايع #محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد أسأل الله أن ينفع بسموه ويوفقه ويسدده ويجعله مباركاً أينما كان ويسبغ علينا نعمته ظاهرةً وباطنةً”.

وقال الديوان الملكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن الأمير الشاب البالغ من العمر 31 عاما سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه السابق وزيرا للدفاع.

 

وأشار البيان إلى أن هيئة البيعة أيدت هذا القرار بأغلبية 31 عضوا من بين أعضائها الـ34.

 

واعتبر مغرّدون أنّ “العريفي” أصبح من “علماء السلاطين”، وذلك في سياق تعليقهم على ما قام به مؤخراً من مهاجمة قطر، واتهامه لها بأنها تتدخل في الشؤون الداخلية لبعض الدول الخليجيّة، ومبايعته الآن لولي العهد الجديد محمد بن سلمان.

 

وقال المغرّد (Ameer Alameer‏): “تبايع على ايش يا شيخ على دفعه الجزية لترامب ام على حربه على المسلمين ام على منعه للمسلمين من الصلاة في الحرمين هذه عبودية وليست مبايعه”.

أما (مُصْعَبْ قَفِيْشَة) فقال: “يا شيخ اتق الله وقل كلمة الحق هذا رجل أمريكي باع الوطن والدين لا تكن من شيوخ السلاطين خاف الله وسجل في تاريخك موقف عز، والله لا عذر لك”.

وكتب (عماد خلف المشرفاوي): “طبعا تبايعه لان انت وعاظ للسلاطين واذا ما تبايعه تلكه نفسك راميك خارج المملكه”.

 

وقال (ناصر التميمي): “الله لا تبلانا في لحى السوء يا العريفي غسلنا يدينا منك”.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. ال يقول

    فضحك الله ف الدنيا
    وراح تكتشفوا الكثير من أبو لحى عباد الدرهم والدينار وأنتم من تتبعوا فتاويهم المحرضه للفتن

  2. احمد يقول

    العريف وامثاله وكل السعوديون مجبرون على البيعة وإلا السجن. ولكن هناك خيار ثالث… ما هو؟ الهجرة للنجاة بالدين!

  3. ابوعمر يقول

    يعجز اللسان عن التعليق…النفاق لما يصل الذروة يعجز اللسان عن الكلام

  4. العبد الذليل لله تعالى يقول

    وما العجب من كلامه ومن كلام علماء السلطان ، إن عالم الدين الحقيقي هو الذي يقول ما يأمره به الله تعالى ولا يخشى في الله لومة لائم ، أما هذا فهو يعمل لدى سيده الذي يقول له قل أو لا تقول ، وخذ الريالات والسيارات والعقارات وخليك شطور .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.