لم تقف المغرب مع أبناء زايد.. فقطعوا صحرائه من على الخريطة.. انه الفجور نفسه

4

بثت قناة أبو ظبي الإماراتية، خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، في برنامج تلفزيوني يتحدث عن الاستقرار الذي يعرفه المغرب والتعايش بين الديانات والثقافات الذي يتميز به، الأمر الذي خلف استياء لدى العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالمغرب، لافتين إلى أن هذا الأمر يأتي ردا على حياد المغرب في الأزمة الخليجية وتقديمه لمساعدات غذائية لدولة قطر.

 

وعرض برنامج “المشكاة” الذي تبثه قناة “أبو ظبي”، أمس الاثنين، حلقة عن المغرب وأظهر خريطة المملكة ممتدة من طنجة شمالا إلى حدود العيون جنوبا، في حين تظهر الصحراء على أنها دولة أخرى غير تابعة للمغرب تحت مسمى “الصحراء الغربية” وفق ما جاء في موقع “عربي ٢١”.

 

وبثت قناة أبو ظبي الرسمية خريطة المغرب مبتورة عن صحرائه في الوقت الذي زار فيه وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أبلغه خلالها برسالة شفهية من العاهل المغربي، الملك محمد السادس، لها علاقة بالأزمة الخليجية.

 

وتعتبر الإمارات من بين الدول الداعمة للمغرب في ملف وحدته الترابية.

 

البرنامج الذي تقدمه الإعلامية أميرة محمد، شدد على أن المغرب يعد من أكثر دول المنطقة استقرارا وتعايشا بين مختلف الديانات والثقافات، مبرزة عددا من الأمثلة على ذلك على مر تاريخ المغرب.

 

ولم تصدر إدارة قناة “أبو ظبي” أي بيان رسمي لتوضيح الأمر.

 

نشر خريطة المغرب مبتورة على القناة الإماراتية، خلف موجة من الاستياء لدى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالمغرب، حيث اعتبر أحد النشطاء ما قامته به قناة “أبو ظبي” “ابتزازا” للمغرب لأنه نهج الحياد في تعامله مع الأزمة الخليجية، ولم يرضخ لضغوطات الدول المقاطعة لقطر.

 

في حين علق ناشط آخر في حسابه بـ”فيسبوك” قائلا: “بعد إرسال مساعدات إلى قطر… أبناء زايد وأصدقاء الملك محمد السادس يبترون الصحراء المغربية من الخريطة على قناة أبوظبي يوم أمس” .

 

فيما قال آخر في تدوينة له على حسابه بـ”فيسبوك”: “سيتم بتر الصحراء أيضا من قناة العربية..”، وأضاف: “السياسة مصالح فقط”.

 

بدورها اعتبرت ناشطة مغربية ما أقدمت عليه قناة أبو ظبي بأنه “بداية الحساب على موقف المغرب” الذي نهج الحياد ودعم قطر بمساعدات غذائية لفك الحصار عنها.

 

وطالبت ناشطة مغربية أخرى من قناة “أبو ظبي” بتوضيح سبب نشر خريطة المغرب مبتورة وقالت إن “الشعب المغربي بأكمله ينتظر منكم التوضيح”.

 

وأضافت: “إن كان بسبب موقف المغرب بعدم عزل قطر والتدخل لحل الأزمة بين الأشقاء الخليجيين فهذا شأنكم (…)”.

 

من جانبه، قال أحد النشطاء المغاربة تعليقا على تقرير برنامج “المشكاة” حول المغرب: “أول شيء، إن خريطة المغرب غير كاملة في تقريركم لأن من مس المغرب في صحرائه فقد مس المغرب كله”.

 

وطلب “من قناة أبوظبي ألا تنحاز إلى طرائف أخرى، نحن لن نقبل من أحد كيف ما كان أن يستفز بلدنا. فإن الوطن فوق رؤوس المغاربة”.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of السبورة
    السبورة يقول

    هذا تم بمعرفة وتوجيهات رامبو ابوظبي ، وهو رد على وقوف المغرب وملكها وشعبها مع الحق وعدم الموافقه على حصار دوله مسلمه في شهر رمضان الفضيل وهذا دليل واضح على ضعف خلق ووقاحة من قاموا عليه وهو منطق السفهاء وضعفاء النفوس والخلق وليسوا بأصحاب شهامة ومروءه ، لذا قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا لم تستح فاصنع ما شئت) .

  2. Avatar of السبورة
    السبورة يقول

    هذي البدايه ، ابوظبي بتشتغل من الآن على المغرب وستقوم بتمويل حملات ضد المغرب من خلف الكواليس . الأخوه الأعزاء في المغرب احتفظوا بهذا التعليق تحتاجون له في المستقبل لمعرفة من هو الصديق الحقيقي من الصديق المزيف .

  3. Avatar of أمة الله
    أمة الله يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. …الحمد لله المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها سواء بثرت من الخريطة أم لا…الله يشهد أننا نحب الخير للمسلمين جميعا…اللهم من أراد بنا سوءا فرد كيده في نحره

  4. Avatar of ام يحيى
    ام يحيى يقول

    مغربية وافتخر
    العز والنصر للمغرب
    ملكنا همة وشان الله يحفظ ويطول بعمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More