الرئيسية » الهدهد » أكاديمي سعودي مهاجما ابن زايد: ليس من الحكمة والأخلاق أن تطير لمقابلة ترامب قبل قمة الرياض

أكاديمي سعودي مهاجما ابن زايد: ليس من الحكمة والأخلاق أن تطير لمقابلة ترامب قبل قمة الرياض

هاجم الأكاديمي السعودي البارز سرحان العتيبي -أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك سعود- زيارة ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد” لأمريكا، منتقدا توقيتها والأهداف الذي يسعى وراءها أبن زايد.

 

وقال “العتيبي” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ليس من الكياسة والحكمة والأخلاق الدبلوماسية أن يطير زعيم عربي لمقابلة ترامب قبل أيام معدودة من انعقاد مؤتمر أمريكا والعالم العربي والإسلامي”.

 

واعتبر كتاب ومراقبون سعوديون وعرب، الزيارة المفاجئة التي قرر ولي عهد أبو ظبي إجراءها إلى واشنطن، والمقررة، اليوم، محاولة استباقية لضرب القمم المقررة في الرياض بمشاركة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” خلال زيارته للسعودية نهاية الشهر الحالي.

 

ومن المقرر أن تشهد الرياض خلال زيارة ترامب ثلاث قمم تاريخية هامة، ربما يكون لها انعكاس كبير على المنطقة: الأولى القمة الأمريكية- السعودية بين ترامب وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والثانية القمة الأمريكية- الخليجية بين ترامب وزعماء وممثلي قادة دول الخليج الست، والثالثة الأمريكية- الإسلامية بين ترامب وعدد من زعماء العالم الإسلامي. حسب “بوابة القاهرة”.

 

وأعادت زيارة بن زايد إلى واشنطن -عشية القمم الثلاث- إلى الأذهان الزيارة التي قام بها ولي عهد أبو ظبي إلى الولايات المتحدة ولقاءه الرئيس الأمريكي باراك أوباما عشية القمة الخليجية- الأمريكية التي عقدت في كامب ديفيد يوم 14 مايو 2015، وهي الزيارة التي وصفها مراقبون حينها بأنها كانت للتحريض والتأثير على نتائج القمة قبل عقدها، وقوبلت في حينه بانتقاد خليجي واسع.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أكاديمي سعودي مهاجما ابن زايد: ليس من الحكمة والأخلاق أن تطير لمقابلة ترامب قبل قمة الرياض”

  1. للحقيقة والتاريخ, محمد بن زايد قام بنفس التصرف منذ اقل من سنتين حين طار الى موسكو فجأة ودون مقدمات لمقابلة بوتين, وذلك قبل يوم واحد من زيارة كانت مقررة للأمير محمد بن سلمان الى موسكو.
    الحقيقة أن السعودية قد صبرت كثيرا على خيانات وجرائم وخبث محمد ابن زايد. أدعو السلطات السعودية لأن تقوم باجبار طائرة محمد بن زايد, أثناء تحليقها فوق الأراضي السعودية, على الهبوط في أحد المطارات السعودية والقاء القبض عليه والتحقيق معه بكل خياناته وانزال القصاص العادل به.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.