قال الإعلامي بقناة الجزيرة ، إن “ لن تستقر طالما بقي نظام في صراع مع الإخوان وإمعان في إقصائهم وفي إيداعهم السجون”.

 

وأضاف “ريان” في سلسلة تغريداتٍ على “”: “سيذهب السيسي وأني ارى شمس الحرية تشرق من جديد على الشعب والاخوان المسلمين لان قضيتهم عادلة واضحة مثل الشمس ولن يصح اخيراً الا الصحيح”.

 

وتابع: “مصر كبيرة بحضارتها وشعبها العظيم لا يمكنها ان تعلق مستقبلها بعسكري مثل السيسي لابد لها ان تلحق بركب الدول المتحضرة عبر حكم مدني ديمقراطي”.

 

ووجه “ريان” حديثه لـ”السيسي” قائلاً: “يا سيسي امبراطورية فكرية عالمية سلمية تمتد من اندونيسيا الى المغرب الى أوروبا الى الامريكيتين ليست ارهابية لا يمكن القضاء عليها”.

 

ورآى أنه “لا بد من تقييد حرية العسكر من التدخل في السياسة والاقتصاد المصري الذي يسيطر على ٥٠٪ منه والذي لا يمكنه حل مشكلات مصر الاقتصادية المزمنه”.

 

وقال في تغريدة اخرى: “يا شعب مصر العظيم السيسي لن يتمكن من حل مشكلات مصر ولو بعد ٢٠ عاما الحل في نظام ديمقراطي مدني ومؤسسات دستورية حقيقية تحفظ للجيش كرامته”.

 

وغرّد “ريان” طارحاً أسئلة بقوله (لماذا مصر فاشلة تحت حكم السيسي والجنرالات)؛ لأن وزارة الدفاع تستحوذ على ثلثي اقتصاد الدولة ومعظم المناصب العليا في مصر يحتلها عسكريون.كما قال

 

وتساءل أيضاً: “لماذا مصر فاشلة تحت حكم السيسي والجنرالات لأنه يعاملن الشعب كالعبيد ولان جنرالاتها يحتلون كافة المناصب المدنية والمحافظات في الدولة”.

 

واضاف: “لماذا مصر فاشلة تحت حكم السيسي لان ٣٠٪ عاطل عن العمل و ٦٠٪ أمي واثنين مليون لَقيط ومثلهم اثنين مليون أطفال شوارع”.

 

ودعا جمال ريان لأخذ العبرة من دول الربيع العربي كيف اطاح بالحكام المستبدين استحواذهم على السلطة المطلقة سيعود عليهم بربيع مصري أشد وأقسى.وفق ما قال