أردوغان مهاجما قادة الاتحاد الأوروبي: تحالفكم “صليبي” وترفضون تركيا لأنها مسلمة

1

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن “اجتماع قادة دول الاتحاد الأوروبي في الفاتيكان بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس الاتحاد أظهر تحالفهم الصليبي”، وذلك خلال كلمة ألقاها في إسطنبول، أمس الأحد.

 

وتساءل أردوغان عن اجتماع قادة دول الاتحاد الأوروبي في العاصمة الإيطالية روما والفاتيكان بمناسبة الذكرى 60 لتوقيع اتفاقية “روما” التي تأسس بموجبها الاتحاد، قائلاً: “لماذا اجتمعتم في الفاتيكان؟ ومنذ متى كان البابا عضواً في الاتحاد الأوروبي؟” حسبما ذكرت وكالة الأنباء التركية الرسمية “الأناضول”.

 

ورأى أردوغان أن الاتحاد الأوروبي “يرفض” انضمام تركيا له “لكونها دولة مسلمة،” ووجه تحذيراً إلى قادة دول الاتحاد الأوروبي، قائلاً: “عليهم ألا ينسوا بأن من يدخل الجحر مع الأفعى لن يسلم من لدغها، فالأسلحة التي يعطونها للإرهابيين سيأتي يوم وتُشهر في وجههم،” على حد تعبيره.

 

وتابع أردوغان: “غضب الأوروبيين ليس لأننا انحرفنا عن الطريق الصحيح، وإنما لأننا لم نعد نأتمر بأمرهم ولم تعد ننصاع لمطالبهم،” حسبما ذكرت الوكالة الرسمية.

 

ويُذكر احتدام توتر العلاقات بين تركيا وعدد من الدول الأوروبية في الآونة الأخيرة، على خلفية غضب أنقرة من منع مسيرات ومظاهرات مؤيدة لأردوغان في هولندا، وما تلى ذلك من تصعيد في التصريحات الهجومية المتبادلة بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. رحال يقول

    حذف التعليقات والانتقائيه في الأخبار تعكس مدى الانحطاط المهني لديكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More