AlexaMetrics "فيديو": مذيع موريتاني يقطع بث برنامجه المباشر ويثير جدلاً واسعاً بعد اختلافه مع ضيفه | وطن يغرد خارج السرب

“فيديو”: مذيع موريتاني يقطع بث برنامجه المباشر ويثير جدلاً واسعاً بعد اختلافه مع ضيفه

قطع مذيع موريتاني بث برنامجه المباشر بسبب إصرار ضيفه على تحديد مجال الأسئلة والنقاش.

 

وأنهى المذيع، الشيخ احميدي، حلقة أمس من برنامج “الحدث الأبرز” الذي يبث على قناة “الوطنية” بعد نقاش حاد مع المحامي والناشط، سيدي المختار ولد سيدي، اتهم فيه الأخير القناة بعدم المهنية وتجاوز موضوع النقاش الذي تم الاتفاق عليه.

 

وطالب المذيع بالالتزام بمناقشة موضوع قرار المحكمة الخاص بمحاكمة الكاتب المسيء للرسول، وعدم إقحام مواضيع أخرى في الحوار، لكن المذيع أصرّ على طرح أسئلة أخرى تتعلق بتجمع “النصرة” الذي يقيم مهرجانات للضغط على السلطات من أجل تطبيق حد الردة على الكاتب الشيخ ولد امخيطير.

 

وهذه أول مرة يقوم فيها مذيع موريتاني بإنهاء حلقته بهذا الشكل وبعد 15 دقيقة من بدايتها. وقد فاجأ قراره مخرج الحلقة الذي تردّد في رفع شارة النهاية، كما فاجأ القرار الضيف الذي كان ينتظر أسئلة المذيع عن قرار المحكمة ولم يتوقع إنهاء الحلقة بهذا الشكل.

 

وكانت المحكمة العليا بنواكشوط قد ألغت يوم الخميس اتهام “الردة” على الكاتب الشيخ ولد امخيطير وكيّفت التهمة بـ”الزندقة”، مما يعني عودة الملف إلى محكمة الاستئناف، مع إلزامها بإصدار حكمها وفقاً لتكييف المحكمة العليا، وإلا يعد قرارها باطلاً أمام الغرف المجمعة.

 

وأثار قرار المحكمة ارتياحاً كبيراً لدى تيار “النصرة” الذي يتابع باهتمام محاكمة الكاتب ويطالب بالحكم عليه بالإعدام.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *