الرئيسيةالهدهدالأردن في ورطة.. أمريكا طلبت من عمان تسليمها الأسيرة المحررة أحلام التميمي.....

الأردن في ورطة.. أمريكا طلبت من عمان تسليمها الأسيرة المحررة أحلام التميمي.. فهل تستجيب ؟

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، مساء الثلاثاء، عن طلب الولايات المتحدة من الأردن تسليم الأسيرة المحررة في صفقة تبادل الأسرى “شاليط” أحلام التميمي إلى القضاء الأمريكي، وذلك بزعم مسؤوليتها عن مقتل مواطنين أمريكيين في عملية وقعت عام 2001.

 

ووفقًا لما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن الحديث يدور عن اشتراك التميمي في العملية التي وقعت بفندق “سبارو” في مدينة القدس المحتلة عام 2001 وأدت لمقتل 15 إسرائيليًا من بينهم حملة جنسيات أمريكية.

 

واتهمت المحكمة الإسرائيلية الأسيرة السابقة التميمي بتوصيل منفذ العملية “عز الدين المصري” إلى مطعم “سبارو” وحكمت بالسجن المؤبد 16عامًا قبل أن يفرج عنها بعد 12عامًا ضمن صفقة “وفاء الأحرار” والذي أفرج بموجبها عن 1045 أسيرًا مقابل الجندي الأسير بغزة انذاك جلعاد شاليط. وفق ترجمة موقع “صفا” التابع لحركة حماس.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. نصيحة الى الاردن ان كنتم رجال اذا ارادت امريكى تسليمها فاقترح عليهم مطالبة تسليم الكلب الرئيس الامريكي بوش الابن في تهمة قتل ملايين من المسلمين في الدول العربية و الاسلامية

  2. كلام فاضي وفبركات مخابراتية واعلامية رخيصة
    الاردن اداة من ادوات السي اي ايي والموساد
    كما قلنا من قبل امريكا تحرص اشد الحرص على اظهار استقلالية وسيادة دول تابعة لها مثل الاردن حتى لا يقوم الشعب على حاكمه المعين اصلا من امريكا. الحاكم العربي نائبهم في الاردن والسعودية ومصر والامارات وغبرهم. الحاكم العربي ليس عميلا خائنا بل هو من منصب من امريكا واسرائيل لاخضاع الشعوب المسلمة لحكمهم ويستخدموننا لخدمتهم وحماية مصالحهم وان كما نكرههم.
    والا فان الاردن سجن كبير لاستنطاق الجهاديين والقبض على المطلوبين وتسليمهم يتم بكل سرية. اذا الاردن تتجسس على اهل فلسطين وتزود اسرائيل بكل تحركاتهم واوضاعهم في الاردن وخارجه. جيوش العرب والاردن ومخابراتهم لم تكن يوما الا للتسلط على رقاب المسلمين والتجسس عليهم وهم اداة لامريكا بل انهم جيش امريكا العربي وعذا قمة النصر لهم والهزيمة لهذا الدين واهله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث