قوات المتمرد خليفة حفتر تركوا “وجبات الطعام الإماراتية” وراءهم وهربوا في معركة “رأس لانوف”

0

تكبدت قوات الجنرال الليبي المنشق «»، خسائر فادحة في معركة «»، خلال اليومين الماضين، مخلفة وراءها كمية كبيرة من الوجبات الجاهزة الإماراتية. !

 

وتداول نشطاء ليبيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا، قالوا إنها لوجبات إماراتية جاهزة تركتها قوات الجنرال الليبي المنشق، بعد تكبدها خسائر فادحة على يد «سرايا الدفاع عن بنغازي».

 

وقال النشطاء، إنه «تم العثور على كميات كبيرة من الوجبات المرسلة من أبوظبي طبقا لما هو مكتوب عليها».

يذكر أن الإمارات ومصر من أكبر الداعمين عسكريا وماليا للواء «خليفة حفتر» الذي يقود القوات الموالية لبرلمان طبرق.

 

وقتل 16 عسكريا من القوات التابعة للجنرال الليبي المنشق اللواء «خليفة حفتر»، خلال الاشتباكات المندلعة يومي الجمعة والسبت الماضيين، مع تجمع «سرايا الدفاع عن بنغازي»، بمنطقة الهلال النفطي، والتي تضم أهم موانئ تصدير البترول في .

 

وخسرت قوات «حفتر» المدعومة من والإمارات، موقعا نفطيا هاما في شمال شرق ليبيا، بعد نجاح «سرايا الدفاع عن بنغازي» في السيطرة على موقع «رأس لانوف».

 

وقال مصدر طبي بمستشفى «محمد المقريف» الحكومي بمدينة أجدابيا القريبة من الهلال النفطي، إن «مسعفين من الهلال الأحمر الليبي جلبوا حتى مساء السبت الماضي 16 جثة لعسكريين قتلوا خلال الاشتباكات الجارية بالمنطقة، بالإضافة إلى 11 جريحا».

 

ورجح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن تلك الحصيلة مرجحة للارتفاع كون الهلال الأحمر لم يدخل إلي جميع المناطق التي تدور بها المعارك، بحسب وكالة أنباء «الأناضول».

 

و«سرايا الدفاع عن بنغازي» عبارة عن تشكيل عسكري أعلنت عنه شخصيات بارزة، مطلع يونيو الماضي، لنصرة «مجلس شورى بنغازي» (تحالف كتائب شاركت في إسقاط نظام معمر القذافي عام 2011) في مواجهة قوات «حفتر».

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More