الرئيسية » الهدهد » ميركل تتغلب بدعابة طريفة على موقف محرج للغاية في البرلمان التونسي..” 1.. 2.. 3″

ميركل تتغلب بدعابة طريفة على موقف محرج للغاية في البرلمان التونسي..” 1.. 2.. 3″

أظهر تسجيل الكلمة التي ألقتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمام البرلمان التونسي، الجمعة، خلال زيارتها للبلاد، وقوع حادثة محرجة، حاولت تفاديها بإلقاء بعض الكلمات الملطفة للأجواء ريثما يتم تدارك الخلل.

 

وفيما بدأت ميركل كلمتها الموجهة للنواب، تمت الإشارة لها بأن الترجمة غير مسموعة لديهم، فقالت متسائلة بالإنكليزية: “أليس هناك ترجمة؟” ثم بدأت بقول 1.. 2.. 3 وكأنها تحاول المساعدة في إصلاح الجانب التقني للجلسة.

 

وعندما سألت “الزملاء” إن كانوا يسمعونها قال المترجم إنه يسمعها لكن النواب الحاضرين للجلسة لا يستطيعون، وإن هناك خللاً تقنياً الأمر الذي اضطرها إلى قول كلمتها 3 مرات.

 

ثم أضافت: “نقول في ألمانيا كل الأشياء الجيدة هي ثلاثة.. إذاً أبدأ للمرة الثالثة”، وهو مثل يقابله في العربية “الثالثة ثابتة”، أي أن الأشياء الجيدة تنجح في المرة الثالثة.

 

وبدأت ميركل كلمتها فيما كانت الجلبة سائدة في مجلس النواب التونسي ما دفعها للتوقف مرة أخرى.

 

وأوضحت في مستهل كلامها أنها تخاطبهم بـ”زملاء” لأنها تتحدث بصفتها مستشارة لألمانيا، وفي الوقت نفسه كعضوة في البرلمان الألماني (بوندستاغ).

 

وأجمع غالبية المعلقين العرب على الفيديو المنتشر على الشبكات الاجتماعية، على وصف هذا الموقف بالمخجل.

 

وركزت المستشارة في زيارتها لتونس على قضية إعادة طالبي اللجوء المرفوضين إلى تونس، وأعلنت أن الجانب التونسي قبل بالفعل إعادة 1500 منهم، كما تعهدت ألمانيا بتقديم 250 مليون يورو كمعونة لتونس لأجل استخدامها في مشاريع تنموية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.