AlexaMetrics سلطنة عُمان تحتل المركز الأول عربيا والتاسع عالميا في متوسط نمو الأجور | وطن يغرد خارج السرب

سلطنة عُمان تحتل المركز الأول عربيا والتاسع عالميا في متوسط نمو الأجور

أكد تقرير الأجر العالمي الذي أصدرته منظمة العمل الدولية لعام 2016، أن سلطنة عُمان احتلت المرتبة الأولى عربيا في متوسط نمو الأجر الحقيقي للموظفين، في حين احتلت المركز التاسع عالميًا.

 

وبحسب التقرير فإن متوسط نمو الأجر الحقيقي في السلطنة بلغ 7.2% سنويًا من عام 2008 إلى 2015، وهي الفترة التي تلت الأزمة المالية العالمية.

 

وحلت مصر في المركز الثاني عربيًا بمتوسط نمو بلغ 6.8 %، بينما جاءت السعودية في المرتبة الثالثة بمتوسط نمو 6.2%.

 

واستحوذت طاجيكستان على المرتبة الأولى عالميًا بمتوسط نمو بلغ 14.4%، تلتها زامبيا بمتوسط 12.2%، في حين حلت سيريلانكا وجاميكا في المركز قبل الأخير بمتوسط 4.2%، تلتهما اليونان بمتوسط نمو بلغ 3.6%.

 

وتراجع متوسط الأجور في بريطانيا بنسبة 1% خلال العام الماضي، بينما ارتفع في تركيا بنسبة 4%، وفي الصين بنسبة 9%.

 

وتعد قطر أقل دول مجلس التعاون الخليجي معاناة من البطالة، حيث تستحوذ على 1.3% من إجمالي القوى العاملة لمن هم بين 15 و 24 عامًا، وذلك وفقًا لأحدث إحصائية صادرة عن البنك الدولي في عام 2014.

 

وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية بنسبة 10%، والبحرين ثالثًا بنسبة 10.9%، ثم عمان بنسبة 18.8%، والكويت بنسبة 19.4%، بينما حلت السعودية في المرتبة الأخيرة كأكثر دول الخليج معاناة من البطالة بنسبة 29.5%.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. 10 في المائه بطاله وشيوخها يأكلوا برجر مطلي بالذهب واعلان عن وظيفه راتبها مليون.!!!!!!!!! وين عنكم جهاز امن هور العنز عند هذا الفساد؟؟؟؟!!!!!

      1. كذبت يا راعي البزار…شايف مليونين عماني يبيعوا سح؟ هور العنز خليناها للعنز من اَهلها وعمان عزيزة باهلها، نعرف ان اي خبر طيب عن السلطنة يقطع مصارين بطونكم لكن ما مشكلتنا اذا حالكم ما يسر العدو قبل الصديق. العمانيين اللي تتكلم عنهم بلادهم لهم ما مزرعة شيخ، وتاريخها يقول انهم سادة ما تويبعيه. تأدب في الكلام لا تسمع اللي ما يسرك ولا يسر اسيادك. وإذا تريد تتسلى شوف الأخبار عن بلادك في هذا الموقع وانت تعرف حجم مشكلتك.

  2. لم اسمع كذبا مثل هذا الكذب ! ولم أرى غشا مثل هذا الغش !! وقيل في الأمثال كيف عرفت أنها كذبة ؟ قال : من كبرها !! والفترة الزمنية التي يتناولها التقرير تفضح الكلام في عام 2008 وما قبلها راتب العامل العماني 120 ريال في أغلب الشركات وبعد ثورة صحار في عام 2011م بدأ ارتفاع رواتب العاملين في القطاع الخاص ليس كرما من الحكومة ولا حبا في المواطن ولكن خوفا من شباب صحار تلك السنة فقط ظهرت الأموال المنهوبة والمسروقة ! عندما تحدثني عن قائمة تتصدرها عمان وتليها مصر في ارتفاع الأجور فهو استخفاف في العقول ! بالأمس ارتفع سعر الديزل إلى 208 بيسة والبترول الممتاز 198 بيسة وتم تثبيت سعر أحد أردأ أنواع الوقود لعامة الشعب ذلك الوقود حتى أفقر واحد لا يريد شرائه لرداءته وخطورته على السيارة وأحد المدونين العمانيين قال كلام خطير وهو أن ذلك الوقود تم شراءه من فنزويلا !! والكلام فيه من الصحة لأن أحد المصافي العمانية توقف عن العمل وقيل سيعود للخدمة شهر أبريل القادم ! كذبات ارتفاع الأجور ورفع سعر البترول ومشتقاته شهريا لن تفيد عمان وكذلك دول الخليج العربي لأن المردود المالي ليس بتلك الكثرة ما تحتاجه تلك الدول فعليا هو أمر واحد وحاسم جدا وسط عالم متحرك يتربص الشر بتلك الدول والعرب والمسلمين جميعا ماهو؟ اعتبار الزمن الماضي أمر منتهي ونقطة فاصلة والبدء بزمن جديد يعني ماذا ؟ ايقاف جميع الامتيازات المالية والمعنوية للأسر المالكة والوزراء والشيوخ ورجال الأعمال والمنافقين وإعادة الأموال المسروقة للشعب عن طريق توظيفها في مشاريع عامة مفيدة كالإسكان والصحة والتعليم والضمان الاجتماعي وتطبيق العدالة الاجتماعية ولو في حدها الأدنى وفتح باب الاستثمار الحقيقي وفصل القضاء عن مؤسسات الحكم وجعله قضاء حر نزيه وتطهير من المجرمين من يوظفوا المحاكم لظلم الشعب وتقوية دور الاعلام المتنور هذا لينقذوا ما يمكن إنقاذه فما الفرق بين بلدان خليجية تورطت في حروب في اليمن ونظام آخر يعيش شعبه في ذل الجوع والضرائب والرسوم ؟ الحال واحد من لم يمت بالسيف مات بغيره ! أما الاحصائيات الوهمية المدفوعة الأجر حجمها صفر مكعب ولا احد من الشعب يهتم بها لأنهم يرون الحقيقة ساطعة أمامهم ! الأخ قوم بايعني بزار تراك ما قصرت رصاصتك في الجبهة وفحمت بعض الجوعى يريدون برجر ذهب ! هذاك شيخ ولد شيوخ ! ترى القافلة تمشي والكذا زاد نباحه لكن ما قصر ت فيهم وتراهم يحلمون بذرة تراب من هور العنز ولو عرفوا معنى هذا المسمى لخجلوا من حصيلتهم الثقافية والعلمية البايخة ! ايش تقول يا أخوي على تربية أمن ورضعوا حليب الخيانة والخسة !

    1. المدعو “هزاب”صح انك منافق، كنت تدعي انك عماني عشان تبث سمومك وتفرق بيننا بس لين ما كشفنا.بصراحة وأسمح لي أقول لك ان حركاتك فيها غباء ودائما مردودها عكسي، يعني بدل لا تزرع الفتنة تجد معظم العمانيين يتوحدوا ف الرد عليك، تخاف تتكلم بالحق لا تسقط الجنسية عنك ولا تروح ورا الشمس. انت وامثالك ما لكم الا تلفون وسيارة ودواره ف المراكز اكل ونوم، يعني ساكنين بالايجار، اكثر من كذا مالك شي. لا تخليني أغلط عليك واللي بيته من زجاج لا يلوح الناس بحصى وهور العنز للعنز اللي من ….. ولا بلاش لا تزعل العنز.

    2. تعرف انك وقح؟ اذا تابعت كل الأخبار المنشورة عن بلادك في هذا الموقع لن تجد اي عماني يعلق عليها على الرغم من فضاعة تلك الأخبار وانت تعرف مدى صحتها، وما أسهل الانتقاد والتجني والشتم والسب والاتهام في حالتك. نحن لسنا ممن يتصيد زلات الأخرين فمابالك وانت تتواقح علينا عندما تنشر الأخبار الطيبة عن عمان، أما تستحي؟

  3. العمل في بيع المنتجات الزراعية شرف لا يصل له من يبيع اللحم الأبيض و ملحقاته ليعيش به ولكن اختلفت البيئات و اختلفت النظره للعمل الشريف.
    الرسول الكريم يقول( من بات كالا من عمل يده بات مغفور له)

    ننتظر هزاب المرحاض يفيض هنا.

  4. يبيعوا سح وهمبا ع قولتك برزقهم ماباعوا فقاحهم واكلوا ذهب والناس جوعانه في الفجيره ودبا

  5. لا تلوموهم الخبر صعقهم كيف بلد فقير على كلام
    هزاب عضو جهاز امن هور العنز وتحتل لمرتبه الاولى في نمو الأجر إلا يكفي أكل شيوخهم برج مطلي بالذهب للدليل على غناهم

  6. لو فيك خير اكتب تعليق واحد بس عن الأخبار المنشورة عن بلادك. لو فيك عقل وبصيرة للجمت لسانك بعد هذه الأئمة الكريمة (أتأمرون الناس بالبر وتنسوا أنفسكم) صدق الله العظيم

  7. لو فيك خير اكتب تعليق واحد بس عن الأخبار المنشورة عن بلادك. لو فيك عقل وبصيرة للجمت لسانك بعد هذه الأية الكريمة (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم) صدق الله العظيم

  8. لاحظ فقط ألفاظ المدعو صاحب المداخلة رقم 5 والمدعو رقم 6 وستعلم أنك تتعامل مع عالم سفلي متدني وصبيان امن لم يتم تلقينهم التعليمات جيدا ! المهم ما شاء الله ما هو اللحم الأبيض أنتم كنتم أكبر الزبائن في دبي والجميع يتذكر يوم الأربعاء عمان بكاملها تنتقل بحثا عن الدعارة في دبي من كل الولايات ومختلف الشرائح لدرجة إنه رهنتم جوازاتكم وبطاقتكم وساعتكم ومتعلقاتكم الشخصية لدى فنادق الدرجة العاشرة في دبي اللي تعرفون دروب الضياع فيها شبر شبر وقبلتم أحذية عاهرات الاتحاد السوفياتي السابق وأوروبا الشرقية علشان يخفضوا لكم المقابل المادي!! وأغلب العمانيين في تلك الفترة من 1992- 2004 تلقاهم في التقاطعات يطلبوا فلوس بحجة مضحكة أن جيت وخلصن علي الفلوس !! لا بعد ويخاشموا ويقبلوا أنوف السعوديين والقطريين والامارتيين والكويتيين ليحصلوا على حفنة دراهم !! ولا تنسى ذكريات مصانع الخمور وقصة جلد مئات العمانيين في الشارقة وحتى عام 2003م وفي جريدة الخليج الاماراتية خبر لعمانيين وذكر الجنسية ماتوا في حادث سير وجد في سيارتهم أكثر من 300 علبة خمر كانت معدة لبيعها عندكم بلاد الطهر والنقاء !! يكفي ! بعد شيء أجهزتكم الامنية بعد الفضائح المدوية في دبي صرحت بجلب عاهرات لبلادكم تحت ستار مهرجان مسقط ومن عام 2000م وبداعي السياحة تم فتح المجال فجاءت موجة العاهرات العجائز من الصين وتحولت بلادكم إلى حلبة مصارعة بين شعبكم الأبي وهؤلاء العاهرات على الثمن كما سالت الدماء بين الشباب لكسب ود تلك العاهرات ! وبعدها جاءت موجة العاهرات من الدول العربية وفلس جميع العمانيين بسبب الهدايا القيمة التي قدموها لهن ! يكفي لا أعتقد ! جاءت موجة محلات المساج وهي ملك للفقير والغني كنوع من المساوة بينهم حرصت عليه الحكومة لدرجة أن الصحافة قالت أن ارتفاع أسعار الشقق بسبب محلات المساج !!قبل ما تتكلموا أنتم على الآخرين تذكروا إنكم لستم المدينة الفاضلة ولا من حقكم التحدث بإسم الأخلاق والدعارة عندكم شغلها قوي جدا بس في الخفاء وتذكروا دائما لما أمريكا وضعتكم في قائمة الإتجار بالبشر عام 2006م والصياح والعويل الي صدر منكم واعطتكم أمريكا شروط قاسية للخروج من القائمة والأصح أعطتكم أسماء من يديرون شبكات الدعارة عندكم كلهم عمانيين أصحاب مراكز يعني شغل تعمين !! اليوم 2017م تم ايقاف مذيع عماني لأنه تحدث عن دعارة الأفريقيات في مسقط العامرة !! لا يوجد مجتمع فاضل في العالم لكن الأخوة العمانيين عندما يتكلموا عن اللحم الأبيض والأحمر والأسود شهادتهم مجروحة ومنحورة ومذبوحة ! لأنهم أكثر الباحثين عنها سواء في شوارع بلادهم وفي الدول المجاورة ولا ادري من الذي بيته من زجاج وعلية لزاما أن لا يرمي الحجر للآخرين! هل تستطيعون نفي كل ما سبق ؟ لم يبقى لكم إلا الشتم وكلمة هم مجرد قلة ولكن كانوا بالآلاف !!وأكثر ! هذي مخازيكم إن عدتم عدنا !!

    1. انت كالعاهر التى تبرر عهرها والعياذ بالله. استر نفسك ولا تجاهر بمعاصيك فإنها أشد عند الله. عمان لم تشرع الدعارة كمصدر دخل جعلك وامثالك تتبجحون بالرخاء، لم ندعي بأننا في المدينة الفاضلة ولكننا لسنا وجهة تجلب الراغبين باكل اللحوم التى أصبحتم وبشهادتك تجار لها، وليس العمانين فقط من يزورها لهذا الغرض وانت اعلم. خلي عنك سوالف المعصرات….المذيع الفلاني والإفريقيات ..الخ. قائمة الاتجار بالبشر بلادك دخلتها قبلنا وقوائم حرية التعبير وحقوق المواطنة المسلوبة، كما انك من الأقليات في بلادك ان لم تكن مجنس في الأصل، فلا تحاول ان تجد العذر لتصرفات الأغلبية الساحقة فنحن نتفهم بأنهم اجانب وممارساتهم دخيله على مجتمعاتنا. تحاول ان تصطنع الشرف ولكن مع الأسف لم يسعفك لسانك والفاضك. نصيحتي لك، دع عنك الادعاء بالفضيلة واهتم في أمور بيتك ان كنت رجل وفِي دراستك ان كنت طفل. وعمان عزيزة مهام سقت من كلام انت وأمثالك والعمانيين وبأخلاقهم لم ولن يسبوا بلادك ولم يذكر حتى اسمها الى الان وهذا دليل على معدنهم الأصيل. مساجلاتك الرخيصة لن تغير من واقعك المرير فإحتفظ بكرامتك ولا تتدخل في شؤون غيرك وتذكر المثل القائل “من تدخل في ما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه” وهذا هو حالك هنا.

  9. سابقا كنت أنا من يجاوب على وقاحة وكذب هزاب النباح
    وحاليا كل العمانيين صارو يعلمون من هو هزاب وأمثال هزاب هم دواعش وأبناء دواعش
    ليس لهم عمل الا الكذب وإطلاق الإشاعات عن عمان
    وك أنهم موكلين عن شعب عمان أو ناطق وممثل وعضو مجلس الشورى العماني
    لاكن أمثال هزاب لا يستحق أن يكون عماني أو لا يستحق أن يتكلم عن عمان بسوء وكذب
    انا اقول ل هزاب
    بل موتوا بغيضكم أن الله عليم بذات الصدور

  10. ومن قالك انه عماني ؟؟؟!!!!!هو احد اعضاء جهاز امن هور العنز والسبب في هجومه على عمان كلما نزل هذا الموقع مقال عن عمان ان جهاز امن هور العنز يعتبر الموقع تبع الاخوان المسلمين وعمان لم تصنف الاخوان على انهم جماعة ارهابيه لذلك يجن جنون جهاز امن هور العنز ويبدء في التحشيش على عمان والعمانين.

  11. مساكين الضرب دقيق ومباشر والحالة صعبة بس الحقيقة مرة وحبوب المهدئات خلصت في مسقط وشلة العهر معروفة ! والله أنتوا اللي لازم يستر نفسه لأنكم مفضوحين أكثر من اللازم وتفكروا أنفسكم أحسن الناس ! أكبر بلد فيه عنصرية بين أبنائه ولما نجلس مع العمانيين نحس بتعبهم النفسي من نظامهم الاجتماعي العنصري والنبذ الاجتماعي إلى اليوم هذا خادم وهذا بيسري وهذا زنجباري وهذا قبيلي وحتى أبناء القبائل نفسهم متكارهين لدرجة ما يصدقه عقل ويصبحوا الصباح عاد الكذب والخداع احنا اخوة ! ما طلع واحد منهم من الجلسة وإلا تسمع الجلد والشتم فيه ! صحوا النوم واعرفوا حجكم البايخ وإذا كان الكلام السابق كذب فعلى الناهق الحماري للأمن إعداد رد مناسب بشرط يكون مليء بالكذب ! ودمتم والمخازي تتبعكم أينما كنتم !!!

  12. ايش نقولك يا هزاب هذه حقيقتك وهذه شخصيتك لي حاولت قدر استطاعتك تخفيها. التفت خلفك ليكون اخواني خلفك،هههههههههههه.

  13. يواجه مشاكل حصلت على مشاكل في دراسة والعمل والزواج مشاكل مواصلات سفير للسيارات انا ابني حسن نواجه مشاكل في دراسة والعمل والمواصلات هذه صومالية زوجها صومالي هذه امريكية زوجها امريكي سفير للسيارات مثلا اخذ تاكسي ودفع فلوس للتاكسي سفير للسيارات مثلا اخذ تاكسي ودفع فلوس للتاكسي سفير للسيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *