الرئيسية » الهدهد » اختيار مغربية سفيرة لـ “المثليين” في العالم واقامة مهرجان سيشارك فيه مثليون من بلدان عربية وإسلامية “فيديو”

اختيار مغربية سفيرة لـ “المثليين” في العالم واقامة مهرجان سيشارك فيه مثليون من بلدان عربية وإسلامية “فيديو”

سيد أحمد (وطن – خاص) اختارت منظمة “Gay Pride” المعروفة بأنشطتها الداعمة للمثليين في العالم، الهولندية من أصل مغربي سعاد بومدين سفيرة للمثليين في الكرنفال الدولي لشواذ العالم المقرر إقامته نهاية يولية و بدايو أغشت القادم في مدينة أمستردام.

و كشفت المنظمة، أن السيدة “سعاد بومدين”  التي تعمل شرطية في إحدى الوكالات الهولندية للأمن، سيتم منحها لقب “سفيرة فخر المثليين 2017” (Gay Pride 2017)، خلال هذه التظاهرة التي يحضرها سنويا آلاف المثليين حول العالم.

و في أول تعليق لها على الإختيار، قالت سفيرة المثليين “نحتفل هذا العام، ودائما، باعتبارنا بشرا واحدا بالرغم من اختلافاتنا المتعددة”، مضيفة: “هناك حاجة ملحة إلى بعضنا البعض، فنحن نتنفس الأوكسيجين نفسه، ويجب أن نفعل كل ما هو جيد في هذه الحياة”.

و بحسب المنظمة الهولندية  فإن مهرجان هذا العام الذي يقام تحت شعار “هذا فخري” (This is My Pride)، سيشارك فيه مثليون من بلدان عربية و إسلامية، حيث من المقرر أن ينطلقوا عند افتتاح المهرجان  في جولة على ظهر أكثر من 80 سفينة من مختلف الجنسيات في بحيرات العاصمة أمستردام.

وعلمت “وطن” ان هذا المهرجان يعد من أبرز التظاهرات العالمية التي تحتفي بفئات ما يسمى بـ “LGBT”؛ أي “المثليين والمثليات ومزدوجي الميول الجنسي والمتحولين جنسيا”، وهو الموعد الذي يرى فيه المنظمون مناسبة لرفع التمييز والعنف ضد هؤلاء الأشخاص، وفرصة للتعبير على “الفخر والاعتزاز بالهوية الجنسية للأفراد في مختلف أنحاء العالم”.

وقد أثارت مشاركة عشرات المثليين المغاربة القادمين من بلدان أوروبية مختلفة خلال السنوات الماضية في مهرجان “Gay Pride” جدلا واسعا داخل أوساط الرأي العام المغربي، حيث بدا مشاهدتهم للعلم المغربي في نقل تلفزيوني للحدث، إلى جانب مشاركين يرتدون جلابيب وردية تتوسطها نجمة خماسية خضراء اللون، مستفزا لهم إلى أبعد الحدود.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.