“نيوز ماكس”: السعودية دفعت أموالا طائلة لمسؤولين أمريكيين لمواجهة قانون “جاستا”

0

كشف موقع “” الأمريكي عن رشاوى دفعتها المملكة العربية لشركة علاقات عامة لإقناع قدامى المحاربين الأمريكيين بالتواصل مع أعضاء الكونغرس لمعارضة القانون الجديد الذي يسمح بإقامة الدعاوى المدنية ضد الدول الراعية للإرهاب المعروف باسم .

 

وذكر الموقع الأمريكي في تقرير ترجمته وطن أن الحكومة السعودية دفعت تكاليف رحلات فاخرة إلى الكابيتول هيل لعدد من الأطباء، تضمنت إقامة في الفندق الدولي بتكلفة 500 دولارا لكل ليلة.

 

وأشار نيوز ماكس إلى أن جاستا يسمح للأمريكيين برفع دعاوى مدنية ضد الحكومات الأجنبية المتورطة في رعاية ، كما يسمح للمدنيين بمقاضاة تلك الدول في القضايا المعروضة على المحاكم ضمن الهجمات الإرهابية التي تجري في الولايات المتحدة والتي تقوم بها جماعات إرهابية أجنبية، خاصة لأسر ضحايا هجوم 11 .

 

وشدد الموقع على أن المملكة العربية السعودية تدفع أموالا لشركة العلاقات العامة كورفيس من أجل الضغط على المسؤولين وتعديل القانون، حيث تعمل الشركة على تجنيد المحاربين القدامى لمعارضة جاستا، وقال أحد قدامى المحاربين يدعى ملاخي غاسكين من ولاية تينيسي أنه تلقى رسالة تجنيد عبر البريد الإلكتروني من صديق كان أيضا جندي سابق، حيث طالبه في الرسالة بالتوقيع على العريضة التي تدعم تعديل ماكين وغراهام، وعرض عليه الإقامة في ترمب الدولي في واشنطن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.