الرئيسية » الهدهد » طباخ المالكي يهدد سنة “تلكيف” في الموصل بالتهجير أو القتل

طباخ المالكي يهدد سنة “تلكيف” في الموصل بالتهجير أو القتل

لا يزال ما يُعرف بالحشد الشعبي يمارس سياسة التهجير بحق السنة في المناطق التي يسيطر عليها.

 

وفي هذا السياق هدد  قيادي في الحشد في شريط فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أبناء القبائل العربية في قضاء تلكيف شمال الموصل بالقتل إذا لم يغادروا منازلهم وقراهم خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

 

وظهر القيادي المذكور ويُدعى “سلمان آسو حبة” متوعّداً بقتل كل العائلات التي لا تمتثل لتهديده وترفض الخروج خلال المدة المحددة، وبدا آسو حبة في الفيديو وهو يقف أمام حشد من أهالي القضاء متوجهاً إليهم بصوت أجش:” راح أبلغكم تبليغ نهائي لا أريد لأحد أن يبقى بهذه المنطقة خلال 72 ساعة”  متوعداً بإعدام كل من يجده في منزله بعد هذه المهلة مردداً عبارة  ” اشيله بالشفل” وكلمة شفل اصلها باللهجة العامية العراقية  تعني المجرفة او اللودر.

 

وبحسب ناشطين، فإن القيادي المسيحي واسمه الكامل “سلمان اسو حبة كسمون”  مواليد نينوى -تلكيف 1956 وهو زعيم ما يُسمى بـ” حشد مسيحيي الموصل” أشرف على تعذيب نازحين من مدينة الفلوجة غرب العراق ممن فروا من المعارك بين تنظيم الدولة والقوات العراقية قبل استعادتها وشغل منصب رئيس مجلس اعيان تلكيف عام 2008 بتكليف من المجلس الشعبي حينها إلا انه استقال بعد فترة وجيزة من توليه المنصب.

كما عُرف في الموصل بأنه مدير مكتب المالكي (السري) وكان يعمل طباخاً في مكتبه قبل تسلمه للسلطة.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “طباخ المالكي يهدد سنة “تلكيف” في الموصل بالتهجير أو القتل”

  1. اسو حبه من تلكيف شنو علاقته بالمالكي ، عسى ان لا تدعوا غداً ان ضاحي خلفان اشرف على تدريب شرطة المالكي.

    رد
  2. الى منير بدر, يبدو انك لا تجيد القراءة؟ تلكيف في العراق وفي الجيش والحقد(الحشد) نصارى يزيديين وآخرون!! اللهم يا ربي انتقم من المجرمين, انظروا الى شكله يثبت كم هو مجرم دموي والصور تفضحه! أين الذين يحاربون الارهاب؟ اليس هذا مجرم ارهابي؟

    رد
  3. هذا دليل على ان الحشد الشعبي العراقي هو من كل المكونات العراقية \ولا ادري هل تريدون توزيع الشيكولاته على داعش أو يطحنونهم طحن كما كان العهد . انتم لاتعرفون الحقيقة كل العراقيين يؤيدون الحشد الشعبي إلا الدواعش

    رد
  4. الى: عراقية, نحن في زمن ولى فيه ان تكذبي والناس تصدق! الكل يكره الحشد ويخاف وحشية وموية الحشد إلا أتباع ايران المجوسية والمرتزقة عباد الدولارات مثل اليزيديين(يزيدي من انصار الامام الغير موجود!!), مثل بعض النصارى وحتى بعض الاكراد!! ولكن العراقيين و الاكراد الشرفاء سيحرقون الحشد بعد تمثيلية داعش. والحشد سمعتها انجس من النازية وحرقها للبشر لا تنسى وقريباً سيأتي نهاية المجوس ان شاء الله وسنرى اختفائهم مثل الجرذان. لو لا دعم امريكا واليهود لايران, منذ زمن بعيد كانت هذه العصابة المجوسية الدموية تباد من الوجود.

    رد
  5. رد
    الى المدعوة ( عراقية ) — رجاءا تأدبي وتثقفي بعدما ( تاكلين تبن و خر… ) .. احنا المسيحيين على اي اساس ننتمي الى الحشد المجرم ؟ اذا لم يكن في الامر تهديد واجبار و تخويف …. الخ الا النزر اليسير من الانفاربعدد اصابع اليد من ضعيفي الانفس او ( زعاطيط ) . سؤال يطرح نفسه : ما هي الاحزاب الموجودة على الساحة الان والتي يتألف منها الحشد المجرم ؟ الجواب الاحزاب هي 1- حزب الدعوة الاسلامية . 2- المجلس الاسلامي الاعلى . 3- منظمة بدر الاسلامية ( اسمها بدر نسبة الى غزوة بدر الاسلامية ) ….. الخ فهل يعقل يا ( عراقية ) ان ينتمي مسيحي ( له عقل ) الى هذه الاحزاب ؟ ثم سؤال اخر : من الذي استولى على املاك المسيحيين في بغداد ؟ هل ( داعش ) ؟ الجواب لا الحشد و من على شاكلته في الحكومة يضطهد المسيحيين بطريقة ( الاستيلاء على الاملاك ، الفصل ( جيب عشيرتك ) انت مسيحي ما عندك عشيرة انطينا 20 مليون لو نقتل واحد منكم …. الخ من الطرق وهو يفعلها بكل حرية لان الحكومة معه . اما داعش فاستولى على املاك المسيحيين بعدما سلمت الموصل له من قبل المالكي مقابل بقائه للولاية الثالثة ..والحديث في الموضوع يطول ولا مجال لسرده هنا … كفاكم رقصا على جراح المسيحيين وما جرى لهم بعد 9/4/2003 .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.