الرئيسية » الهدهد » “من شبّ على شيء شاب عليه”.. محافظ الدقهلية للقنصل الأمريكي: تحب نقعد على كافيه ونشيش

“من شبّ على شيء شاب عليه”.. محافظ الدقهلية للقنصل الأمريكي: تحب نقعد على كافيه ونشيش

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لمحافظ مصري وهو يعرض على القنصل الأمريكي، أن يصطحبه إلى كافية من أجل “الشيشة”.

 

مقطع الفيديو الذي صورته فضائية «الحياة» يظهر «حسام الدين إمام» محافظ الدقهلية، يجلس بجوار «ستيفن فيكن» القنصل الأمركي في مصر، خلال زيارة الأخير لمبني المحافظة.

 

وفي كلمته الترحيبية، التي قامت بترجمتها أحدى الموظفات في المحافظة، أعرب المحافظ المصري عن ترحيبه بالقنصل الأمريكي، وقال: «أهلا بكم في محافظة الدقهلية، عرفت أنكم ذهبتم إلى كافيه.. نروح نشيش».

 

ليرد عليه القنصل مازحا: «لا.. كنت أرى النيل».

 

النشطاء، استهجنوا استقبال المحافظ للقنصل الأمريكي، ومزاحه معه حول الشيشة، كما استنكروا أن يكون أحد اهم المحافظين في البلاد ولا يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية، ويحتاج إلى مترجمة.

 

فكتب «أيمن غبور»: «بيقوله تحب تقعد على كافيه وتشيش.. ناقص يقوله بينا ع الفراعنة ولا السماحي!!».

 

وأضاف «حسام الدين عبد المؤمن»: «بدل متوديه (دار ابن لقمان) وتعرفه أنه في مدينة ذات تاريخ وبطولات ولا تاخده (مصنع السماد) وتشوف يقدروا يساعدونا في تطوير الصناعة فيه أو تنقية مخلفاته تقوله كافيه تشيش!.. طب حتى خده (جزيرة الورد) ولا (شجرة الدر) وريه عظمة (النيل) أو أي (منطقة زراعية) وتشوف نستفيد بالطرق الحديثة».

 

وتابع «محمد البدراوي»: «مش شرط يتكلم إنجليزي ولا يفهمه!.. لكن ما ينفعش مش عارف يقول كلمتين عدلين وقمة القرف يقوله نودية كافيه يشيش!.. هي المنصورة بقى اخرها كافيه وشيشة!».

 

بينما تعجب «محمد طلال»، قائلا: «بلد المسخ والمسخرة.. محافظ على درجة وزير مش بس جاهل مبيعرفش يتكلم كلمتين ترحيب بالانجليزي.. لا دة كمان عبيط ومش عارف يقول كلمتين ترحيب بالعربي.. فاكر أن اللى بيكلمه دة واد سايح جاي يشيش… كويس انه ما عزمش عليه يشوف رقص شرقي.. الله ياخدكم كلكم يا عرر يا مسوخ يا جهلة يا أغبياء».

 

يشار إلى أن القنصل الأمريكي، اضطر لانتظار المحافظ، بإحدى المقاهي، وقال إنه استغل عدم وجود المحافظ بالديوان العام لانشغاله بوضع حجر أساس كوبري جديد بتفقد معالم المدينة والجلوس على إحدى المقاهي؛ للاستمتاع بجمال مدينة المنصورة عروس النيل.

 

غير أن محافظ الدقهلية نفى أن يكون قد تأخر عن موعد لقائه بالقنصل، وقال: “هو من أتى قبل موعده”.

 

وفي ختام اللقاء، قام المحافظ بمنح القنصل، درع “كرسي العرش” الفرعوني، كما أهدى المرافقين له الدروع تقديرا لزيارتهم ودعما للروابط بين الجانبين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““من شبّ على شيء شاب عليه”.. محافظ الدقهلية للقنصل الأمريكي: تحب نقعد على كافيه ونشيش”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.