AlexaMetrics الدب الروسي استيقظ وزعماء الناتو يرتجفون.. بوتين يخطط لغزو عسكري واسع لإعادة إحياء الاتحاد السوفياتي | وطن يغرد خارج السرب

الدب الروسي استيقظ وزعماء الناتو يرتجفون.. بوتين يخطط لغزو عسكري واسع لإعادة إحياء الاتحاد السوفياتي

ذكرت صحيفة بريطانية بارزة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط للقيام بعملية عسكرية واسعة لغزو بعض الدول الأوروبية لإعادة إحياء الاتحاد السوفييتي.

 

وأفادت صحيفة “ديلي ستار”، بأن بوتين يسعى لتحسين علاقاته مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بعد توليه منصبه في الـ 20 من الشهر الحالي لإطلاق تلك الخطة.

 

وأشارت، إلى أن بوتين الذي انتهج موقفًا متصلبًا تجاه عدد من جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق، وضع قواته العسكرية في حالة تأهب تمهيدًا للقيام بالغزو وإعادة إطلاق الاتحاد السوفييتي، مضيفة أن دول حلف الناتو لن تكون بمقدورها فعل أي شيء لإيقافه.

 

ونقلت الصحيفة، عن ديفيد جولدوين، المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأمريكية قوله، إن “بوتين لا يخفي خططه لإعادة إحياء الاتحاد السوفياتي.. ويتضح ذلك من خلال التصعيد الروسي ضد دول البلطيق ووسط أوروبا، في حين يشير قيام روسيا بنشر منصات صواريخ في منطقة كالينغراد إلى أن موسكو ستواصل إبراز عضلاتها العسكرية على الحدود.”

 

وقالت الصحيفة: “بعد قيام بوتين بالسيطرة على شبه جزيرة القرم بشكل صادم، فإن الدبابات والصواريخ الروسية، باتت على عتبة أوكرانيا ولاتفيا واستونيا.. وحتى بولندا بدأت ترتجف في وجه روسيا التي استيقظت الآن.”

 

وأضافت، “يبدو أن حلف الناتو يستعد لأسوأ سيناريو، إذ إن زعماء الحلف خائفون من أن يسمح ترامب لبوتين بغزو أوروبا الشرقية.”

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. اللهم يا ربي حرب نووية بين هؤلاء المجرمين بحيث يبيدون انفسهم كما كان التاريخ الاوربي كله حروب ودماء وابادة بالملايين. اليوم الاوربيون المجرمون تآمروا على المسلمين الابرياء وقتلوا الملايين بلا اي سبب مع ذلك يظهرون انفسهم بانهم حضاريون ونحن متخلفون!؟ لاننسى الاوربي الوحشي عندما يقتل لايرحم ولايعرف إلا الإبادة والحربين العالميتين(حقيقة هي حروب اوربية لانها كانت بين الاوربيين) ليست بعيدة عنا كما تعرفون فقط في الحرب العالمية(الاوربية) الثانية قتل 55 مليون انسان والسلاح في ذلك الزمن لم يكن هكذا متطور!!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *