الرئيسية » تحرر الكلام » حتى الدواء!

حتى الدواء!

بعد ارتفاع الاسعار بشكل ملحوظ شملت السلع جميعها لاسيما السلع التموينيه والبنزين، جاءت ضربه جديده اخرى لمحدودى الدخل بعد قرار وزاره الصحه بارتفاع الدواء الذي يمثل الاقوي في زياده الاسعار .

لا اهاجم جهه بعينها ونحن جميعا نعلم بالازمه الاقتصاديه التى تمر بها البلاد، فالاسباب وراء ارتفاع اسعار السلع منها : ارتفاع اسعار الكهرباء ، وايضا ازمه القرش حيث ان اصبحت اقل عمله يتم التعامل بها فى الوقت الحالى هي الجنيه واى زياده يتم حسابها ب 25 قرشا او 50 قرشا يرفعها التاجر الى جنيه .

وهذا بالنسبه لارتفاع اسعار السلع ،بينما بما يخص ارتفاع اسعار الدواء بشكل مبالغ فيه قد يرجع الى ارتفاع سعر الدولار وتقف الشركات لتصنيع الدواء واللجوء للمستورد.

كل هذا الارتفاع في الاسعار لن يجد ضحيه سوى المواطن البسيط . الدواء لاغني عنه لاى فرد في العالم اصبح الان حلم للمصريين البسطاء وبالاخص اصحاب الامراض المزمنه.

وقد اوضح رئيس شعبه الادويه :ان بعض شركات الادويه قد توقفت تماما عن الانتاج نظرا لخسارتها في التصنيع فكان الطبيعى اللجوء للمستورد ، كما بين ان هذا القرار مدروس منذ 20 عاما وكل وزير كان يتركه للذي يليه نظرا لحساسيه هذا الملف وردود فعل المواطنين وهذا هو الحل الامثل لتوفير الادويه وتشجيع الشركات على الانتاج فالزياده معتدله 20 % فقط .

حقا هذا هو الحل الامثل لتشجيع الشركات وتوفير الادويه ولكن ينقصه هو تشجيع المواطن البسيط للتعايش والاستمرار فى حياته دون ضغط ومعاناه بتوفير العداله الاجتماعيه بين الرواتب والمعاشات ، بالفعل اصبح السكر متوفر والدواء متوفر ولكن المال لدى محدودى الدخل هو فقط من يحتاج للتوفر.

نحن لا نشك فى عمل الحكومه لتخطى هذه الازمه وابقاء مصر قويه وعدم انهزامها امام العالم ، فهذه الفتره لا تحتاج سوى الصبر والعمل من الجميع .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.