“فورين بوليسي” تحذّر: انتظروا انتفاضة ثالثة إذا نَقَلَ ترامب سفارة أمريكا في “إسرائيل” إلى القدس

0

قالت مجلة “”، إنه سيكون من الصعب التنبؤ برد الفلسطينيين على خطة الرئيس الأمريكي المنتخب لنقل في إسرائيل إلى المحتلة.

 

وأضافت أن هناك احتمال كبير بانفجار الغضب وربما اندلاع فلسطينية ثالثة؛ لأن القدس هي القضية الأكثر حساسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين مثلما ظهر في اندلاع الانتفاضة الثانية ومواقف أخرى.بحسب المجلة

 

ودعا السفير الإسرائيلي في واشنطن رون ديرمر، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ، إلى الوفاء بتعهده بنقل مقر السفارة الأمريكية بتل أبيب إلى القدس.

 

وتتابع “فورين بوليسي” قائلة إن إصرار ترامب على إعطاء انطباع أنه ينوى حقا نقل السفارة بمجرد توليه الحكم، يبدو جزءا من تحول أكبر تستعد إدارته للقيام به نحو اليمين المتطرف في إسرائيل. وهو التحول الذى يشير إليه اختياره لديفيد فريدمان، المؤيد للاستيطان والمعروف بمواقفه المتشددة، سفيرا لواشنطن فى إسرائيل. واعتبرت الصحيفة أن هذا التعين خطوة مقلقة بما يكفى، على افتراض موافقة مجلس الشيوخ عليه.

 

يذكر أنه خلال الحملة الانتخابية، صرح ترامب وعدد من مستشاريه أنه في حال فوزه فسوف تعترف الإدارة الأمريكية برئاسته بالقدس الموحدة كعاصمة لإسرائيل، ويطبق قرار مجلس النواب الأمريكي بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More