الرئيسية » الهدهد » تأجيل زيارة ميسي إلى القاهرة.. خشية من ردود الفعل على إعدام “حبارة”

تأجيل زيارة ميسي إلى القاهرة.. خشية من ردود الفعل على إعدام “حبارة”

أعلنت شركة “برايم فارما” المصرية، المتخصصة في تسويق الخدمات الصحية والدوائية المصرية للخارج، والمنظمة لبرنامج “تور آند كيور” للسياحة العلاجية، تأجيل زيارة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، إلى القاهرة، التى كان مقرراً لها نهاية ديسمبر/كانون الأول الحالي، إلى فبراير/شباط من العام المقبل.

 

أرجعت الشركة، في بيان أصدرته اليوم، سبب تأجيل الزيارة إلى “وقوع الحادث الإرهابي المؤلم الذي تعرض له المصلون بالكنيسة البطرسية الأسبوع الحالي، ما خلف جراحاً وآلاماً فى كل بيت مصري”.

 

وقال تامر وجيه رئيس مجلس إدارة شركة برايم فارما، في تصريح صحفي اليوم، إن النجم الأرجنتيني الكبير أبدى تفهمه أسباب تأجيل الزيارة، وتقدم بالعزاء بالنيابة عن أسرته إلى المصريين، متمنياً أن يكون الحادث هو الأخير الذي تتعرض له مصر.

 

من جهته، كشف مصدر بالشركة أن الأمن المصري أخطر الشركة في بادئ الأمر بعدم الموافقة الأمنية على زيارة ميسي إلى مصر، بعد الأحداث الإرهابية التي وقعت مؤخراً، خصوصاً أن النجم الأرجنتيني سيتفقد عدة مزارات سياحية مفتوحة، وسيكون برفقته عدد كبير من المسؤولين والصحفيين من مختلف وسائل الإعلام العالمية وفقاً لبرنامج الزيارة، مما سيصعب عملية تأمين الحدث.

 

وأوضح أن مسؤولاً أمنياً مصرياً كبيراً أكد للقائمين على الشركة أن ما سيزيد من صعوبة عملية التأمين هو أن برنامج الزيارة يتضمن ضرورة حضور مسؤولين مصريين رفيعي المستوى، في مقدمتهم وزيرا الصحة والشباب والرياضة برفقة لاعب برشلونة”.

 

وأبدى المسؤول الأمني تخوفه من احتمالية استهداف موكب ميسي في ظل التوقعات الأمنية بشن عناصر إرهابية هجمات انتقامية رداً على تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي عادل حبارة صباح اليوم (الخميس) 15 ديسمبر/ كانون الأول.

 

وأشار المصدر إلى أن مسؤولي الشركة المنظمة للزيارة رفضوا رفضاً باتاً إلغاء الزيارة، مؤكدين أنهم تكبدوا مبالغ كبيرة من أجل التعاقد مع النجم الأرجنتيني والاتفاق معه على زيارة القاهرة.

 

وأوضح أن مسؤولي الشركة المنظمة اقترحوا تأجيل الزيارة إلى فبراير المقبل، خلال فترة توقف الدوري الإسباني الذي ينشط فيه ميسي، مما قابله رد أمني بالموافقة المشروطة بتحسن واستقرار الحالة الأمنية في مصر، لتخرج الشركة بالبيان الذي أعلنت فيه التأجيل بسبب تفجير الكنيسة المرقسية بحي العباسية في العاصمة المصرية القاهرة.

 

ويعد ميسي أحد سفراء برنامج “تور آند كيور” العلاجي ضد فيروس سي، إلى جانب البرازيلي داني ألفيش لاعب يوفنتوس الإيطالي والمصري أحمد حسام “ميدو” لاعب الزمالك المصري وتوتنهام الإنجليزي وروما الإيطالي الأسبق.

 

تأتي زيارة اللاعب المرموق التي كانت مقررة إلى مصر، في إطار الدعاية للسياحة العلاجية في مصر تحت شعار “عالم بلا فيروس سي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.