"أويل برايس": هكذا ستجني السعودية ثمار أفعالها.. والقتال سيصل العائلة المالكة ومكة والمدنية ستنفصلان - وطن يغرد خارج السرب

“أويل برايس”: هكذا ستجني السعودية ثمار أفعالها.. والقتال سيصل العائلة المالكة ومكة والمدنية ستنفصلان

7

 

قال موقع “أويل برايس” الهندي إن الحكمة القائلة ” الذي تزرعه، ستحصده”، فإنها تعني بالنسبة للمملكة العربية السعودية، التي تعمل سرا وعلنا على دعم حركات التمرد في ليبيا، وسوريا، والعراق، واليمن، إثيوبيا، والفلبين، ولبنان مما أدى إلى اندلاع الحروب الأهلية والصراعات بين الأديان، مؤكدا أن يوم الحساب اقترب، خاصة وأن الملك السعودي الحالي سلمان بن عبد العزيز، هو آخر أبناء الملك السعودي الأول عبد العزيز آل سعود، وبعد وفاته فإن القيادة السعودية سيتم تمريرها إلى جيل جديد من أفراد العائلة المالكة السعودية، ولكن ليس كل نسل أول ملك سعودي سعداء حول كيفية تحول الخلافة المستقبلية.

 

ولفت الموقع الهندي في تقرير ترجمته وطن إلى أن الملك سلمان قرر تعيين ابن أخيه محمد بن نايف وليا للعهد بعد وفاة أخيه الملك عبد الله في عام 2015.

 

واستكمل سلمان أيضا مخططه بتعيين ابنه محمد بن سلمان، الغير معروف خارج المملكة، نائبا لرئيس الوزراء. ويعتبر محمد بن سلمان 30 عاما في نهاية المطاف رقم 1 في المملكة كما أنه صديق مقرب من الولايات المتحدة.

 

وأكد أويل برايس أنه مؤخرا تركزت المزيد من السلطة في يد محمد بن سلمان، بما في ذلك السيطرة على وزارة الدفاع ومجلس الاقتصاد والتنمية، والشركة السعودية المملوكة للحكومة أرامكو.

 

كما أن نائب ولي العهد وزير الدفاع هو مهندس الحملة العسكرية التي تنفذها المملكة العربية السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، واستمر الدعم السعودي للمقاتلين الجهاديين في سوريا والعراق، فضلا عن تقديم الدعم العسكري للنظام في البحرين في قمعه الدموي لغالبية السكان الشيعة، كما أن محمد بن سلمان قوة رئيسية في المملكة العربية السعودية تسعى لمواجهة عسكرية مع إيران.

 

وأشار الموقع العالمي إلى أن هناك انقسام داخل الأسرة الحاكمة في السعودية أدى إلى خلق واقع «لعبة السباق نحو العرش»، خاصة أن السلطة في المملكة العربية السعودية انحصرت بشكل عام مع سبعة من أبناء الملك عبدالعزيز والتي تتمثل الآن في هؤلاء الأبناء المعروفين باسم «السديريين السبعة».

 

وكان من بينهم الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، ومنهم أولياء العهود سلطان ونايف، ووزراء الدفاع عبد الرحمن وتركي ووزير الداخلية أحمد، ولكن سلما اليوم بشكل مكثف غيور على السلطة ويسعى إلى نقلها لنائب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وعند وفاة سلمان، فإن العديد من المراقبين للسياسة السعودية يتوقعون ظهور معركة الخلافة التي قد ينجم عنها حرب أهلية.

 

وذكر الموقع أن المنطقة السعودية الأولى التي يمكنها الاستفادة من انقسام الأسرة المالكة السعودية هي المنطقة الشرقية، التي يحكمها سعود بن نايف، وهو نجل ولي العهد الأمير نايف، وقد تبدأ حرب أهلية سعودية شاملة في المنطقة الشرقية، خاصة وأنها ليست فقط مركز صناعة النفط في المملكة العربية السعودية مع الآلاف من العمال الأجانب، ولكن أيضا موطن لما يمكن أن يكون أغلبية كبيرة جدا للشيعة المسلمين.

 

أما المنطقة القادمة التي قد تثور ضد النظام الملكي ستكون عسير، وهي منطقة جنوب غرب الحدود مع شمال اليمن، وقد شن المتمردون الحوثيون عدة هجمات عسكرية، بما في ذلك القصف الصاروخي على اهداف بالسعودية في منطقة عسير، وكذلك المناطق الحدودية السعودية من جازان ونجران، على أمل أنها قد تشعل انتفاضة الزيدي في المناطق الجنوبية السعودية.

 

وشدد أويل برايس على أنه قد يؤدي الصراع على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية أيضا إلى إعلان منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كيانا مستقلا مع مسؤولية أساسية في حماية المقدسات الإسلامية وضمان الوصول الآمن للحجاج المسلمين.

[ratemypost]
7 تعليقات
  1. أبو علي الهلالي يقول

    – و أيُُ من “المُنجِمين” قال بهذا الهراء؟…

  2. أبو علي الهلالي يقول

    – و أيُُ من “المُنجِمين” قال بهذا الهراء؟…
    أكبر العرافين الهندودس الراسخين في علم العرافة و التنجيم بالهند، تنبأوا باغتيال الرئيس ترامب الأمريكي و إنفصال ولاية كاليفورنيا و تكساس و غيرها ،تتبعها حرب أهلية عامة على البر الأمريكي.
    أما بخصوص الهند فرئيس وزرائها “مودي” سيصاب بجلطة دماغية و شلل نصفي تُعيقه عن ممارسة مهامه. و تنبأوا أيضاً بمجاعات و فيضانات غير مسبوقة و جوائح أوبئة مُعدية و قلاقل سياسية إنفصالية و أزمات إجتماعية خطيرة بالهند .

  3. أحمد يقول

    الامور ستستمر بالتدهور, الفوضى, القتل, الهرج سيستمر والظلم سيزداد الى ان تصل الى جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم (السعودية) ايضاً, عند ذلك سيظهر المهدي عليه السلام(مهدي السنة وليس دجال الشيعة) وستبدا مرحلة صعود الاسلام من جديد وسينتشر العدل والامان بعكس الوضع الحالي. حسب فهمي للاحاديث, المهدي عليه السلام هو انسان صالح فار من ظلم أحد الطواغيت يذهب الى مكة ليحج بالخفاء!! أنظروا يحج متخفياً!! من يفعل ذلك؟ ومن هو هذا الطاغوت الذي المهدي فار أو متخف بسببه؟ الطاغون هو هذا الذي يسمى زوراً خادم الحرمين او ولي الامر! ومن هو هذا المهدي الذي هكذا يحارب؟ هو أحد من هؤلاء الذين اليوم يطلق عليهم أرهابيين, متشددين, خوارج, متطرفين, خارجون على القانون الدولي, اعداء الحرية والانسانية أي مسلم متدين ملتزم بشريعة الخالق جل وعلا!! عندما يكون الوضع بهذه المأسات والفوضى منتشر حتى في أرض الحرمين وعندما المهدي يكون في مكة ليحج يعرفه الناس من صفاته التي وصفه به النبي صلى الله عليه وسلم, يقولون له عليه ان يقوم بمهمته ولكن المهدي يرفض يقول بانه ليس ذلك الشخص!! انظروا الانسان الصالح يرفض الامارة بسبب المسؤلية الكبيرة مثل الصحابة والتابعين من الصاحين!! عكس الحكام الذين يدمرون البلد ويبيدون البشر في سبيل كرسي الحكم!! ولكن الناس يجبرونه لايتركونه الى ان يقبل ويبايعونه بين الركن والمقام. الله جل جلاله يصلح المهدي ويعده لتلك المهمة في ليلة! هذا ما فهمته انا من الاحاديث والله اعلم. أن كنت مخطاً ارجو من الله تعالى ان يغفر لي ثم ارجو ان تصححوا خطأي.

  4. زايد المحايد يقول

    موتوا بغيضكم
    ليخسأ الخاسئون
    وليخسأ الحاقدون
    وليخسأ الشامتون

  5. عز الدين المعايطة يقول

    ظهور المهدي المنتظر و نزول المسيح إبن مريم عليهما السلام ،هما من علامات دنو يوم القيامة ; و ساعتها و توقيتها تحديداً ،لا يعلمه إلا الله تعالى. مختلف المذاهب المسيحية تؤمن بنزول و عودة المسيح عليه السلام و لكنه حقيقة سيجيئ ليُصحح لهم دينهم و ينفي عن نفسه ما تم إلصاقه به من كذب و بهتان و تحريف لعقيدته التوحيدية الأصلية الذي حدث بعد مجمع نيقيا Nicéa الأول ، عام 325 .و فيه تم التحريف الكبير لدين المسيح يسوع التوحيدي باعتماد الأقانيم الثلاثة : الأب،و الإبن ، و زادوها أخيراً “الروح القدس”،تعالى الله عما يُشركون و يكذبون.
    نزول المسيح إبن مريم عليهما السلام ورد نصاً في القرءان الكريم في قوله تعالى :{ وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (57) وَقَالُوا أَآَلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (58) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (59) وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (60) وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ (61) } سورة الزُخرف .
    و كذلك في قول الله عز وجل:{وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (158) وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا (159)} سورة النساء.
    – بعض الأحاديث النبوبة الشريفة المُعتبرة ،تشير بوضوح أن المسيح عيسى إبن مريم عليه السلام عند بعثه إلى العالمين في آخر الأزمنة لن يستنكف عن عبادة الله تعالى بالصلاة على المنوال الإسلامي و فرائضه ركوعاً و سجوداً.و المهدي المنتظر سيكون إمامه في الصلاة.و الله تعالى أعلم.

  6. محمد الشريف يقول

    الله لايحرمنا منكم يا أل سعود ياداعسين المجوس..
    وحنا نحبكم ونغليكم وبالروح والولد والمال نفديكم،
    والميدان ياحميدان
    الي يشوف نفسه رجال من الرفض نأدبه وندعسه
    وياصحفي يارفضي كلك مغالطات

  7. عبدالله السعيد يقول

    سيدفع لا اقول كيان ال سلول الثمن غاليا
    بل كل كلب وخنزير وسافل وساقط وعربيد وعلماني وجاهل وذنب وحقير وعبد وحذاء دافع عن هذا الكيان الصهيوصليبي الفاسد الخائن العميل المجرم الارهابي الجبان,ممن سفك او ولغ او شارك في سفك الدماء المعصومه.
    ترك هذا الكيان اللعين الخارجي وسلم منه كل امم الكفر والشرك حتى البوذيين والهندوس.ولم تسلم منه دماء اهل القبله في مصر واليمن والجزائر والعراق وافغانستان.
    هي سنة الله عز وجل لاتتبدل ولا تتغير,ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا ومن يقرأ التاريخ يجد الكثير من الدروس والعبر.ولكن الله طمس على اعين وقلوب الذين ظلموا فلن يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم.
    وغبر ياثور ياسلولي على قرنك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More