الرئيسية » الهدهد » موقع إسرائيلي : تميزنا بالأبحاث الطبية ومصر بـ “بدانة النساء”

موقع إسرائيلي : تميزنا بالأبحاث الطبية ومصر بـ “بدانة النساء”

قال موقع “وايلا” الإسرائيلي إنه في حين كشفت دراسة حديثة حول ما تتميز به كل دولة في العالم، أن إسرائيل أكثر دولة من حيث الأبحاث الطبية التي تجريها، فإن مصر هي الأكثر من حيث عدد النساء البدينات.

 

جاء ذلك تعليقا على دراسة نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية من خلال خريطة جديدة ومثيرة للعالم، تشير إلى ما تتميز به كل دولة على وجه البسيطة، وذلك  بناء على معلومات إحصائية تعتمد على أبحاث معمقة، تضمنت جمع المعلومات من خلال الإنترنت حول مسائل مختلفة، إضافة لمعطيات من البنك الدولي، وأرقام من موسوعة جينس.

 

المعلومات التي نشرها الموقع، بعضها صادم، كالقول إن باكستان تقف على رأس مستهلكي الأفلام البورنو الخاصة بالشواذ، فيما تحتل جنوب إفريقيا صدارة جدول الوفيات، بينما الولايات المتحدة هي ملكة الرسائل الالكترونية المزعجة أو ما يطلق عليها  “سبام” (SPAM).

 

الخريطة التي نفذها موقع InformationisBeautiful.net المتخصص في عرض المعطيات الإحصائية من خلال الإنفوجرافات، كشفت أن ليتوانيا تقف على رأس الدول التي تتميز بسرعة شبكات الواي فاي، وليست منطقة وادي السليكون كما كان يعتقد الجميع.

 

وتتربع روسيا على المركز الأول في استخدام كاميرات السيارات، بينما تركيا أكثر الدول التي تفرض رقابة على موقع التواصل “تويتر”، وإذا ما قادكم الحظ إلى أستراليا، فعليكم الحرص على تغيير الباسورد الخاص بحساباتكم الالكترونية المختلفة طوال الوقت، ذلك لأنكم ستواجهون هناك الخطر الأكبر لتعرض حساباتكم للاختراق من قبل الهاكرز.

 

وتحل فرنسا على عرش الدول المنتجة للويسكي، بينما تتميز هولندا بكمية القهوة التي يستهلكها سكانها، بينما النرويج في العدد النسبي لعشاق البيتزا.

 

وفي اليابان سوف تجدون أكثر المطاعم في العالم التي تحظى بنجمات ميشلان الثلاثة، وفي مصر ستجد بحسب الدراسة أكثر نساء العالم ارتفاعا في الوزن. بينما بيرو هي مملكة الكوكايين، وهندوراس ملكة جرائم القتل، وأنجولا في المركز الأول من حيث وفيات الأطفال، فيما يأتي سكان روسيا البيضاء في مقدمة عاشقي المشروبات الكحولية.

 

وتحتل إسرائيل المركز الاول في كل ما يتعلق بالأبحاث الطبية، والسويد بموسيقى البوب، وكندا في إدمان الفيسبوك، وبورتوريكو في استهلاك شراب الروم المسكر، وتايوان في عدد براءات الاختراع، وأيسلندا في استخدام الكهرباء، واليونان في عدد متناولي الجبن، وكوريا الشمالية بعدد العسكريين مقارنة بعدد السكان، وناميبيا في عدد حوادث الطرق. أما الأرجنتين فهي أكثر دولة في العالم استهلاكا للحوم الخيول.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.