كاتب سعودي: "والله سنندم على كل ريال صرفناه على النظام المصري ولكن بعد دفع ثمن باهظ" - وطن يغرد خارج السرب

كاتب سعودي: “والله سنندم على كل ريال صرفناه على النظام المصري ولكن بعد دفع ثمن باهظ”

0

أكد الكاتب السعودي خالد العلكمي على ندم السعودية على كل ريال صرفته على النظام المصري الذي يقوده عبد الفتاح السيسي إثر الخلاف الكبير الدائر بين القاهرة والرياض.

 

وقال العلكمي في تغريدة أعاد نشرها وعلق عليها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, رصدتها “وطن”, والله سنندم على كل ريال صرفناه على هذا النظام المصري لكن بعد دفع ثمن باهظ “.

وكان العلكمي قد غرد سابقا مع بداية الخلاف السعودي المصري قائلاً ”  سيأتي يوم نندم فيه على المليارات التي دعمنا بها نظام السيسي  “.. “كما ندمنا على المليارات التي دعمنا بها على صالح ليقتل بها أبنائنا في الجنوب “.

 

وتشهد العلاقة السعودية المصرية توترا ما زال قائما تحاول الإمارات ومن لف لفها إصلاح ذات البينة الا أن الملك سلمان رفض ذلك وأدار ظهره للسيسي الذي لجأ إلى أحضان أبناء زايد محاولاً استرضاء السعودية التي أوقفت الرز الخليجي عنه.

 

ومع توقف الرز الخليجي بدأ الاقتصاد المصري بالتدهور الامر الذي دفع السيسي إلى فرض إجراءات اقتصادية صعبة على شعبه غير آبهة بالعواقب الوخيمة التي ستحل على نظامه نتيجة تلك الأزمة.. ولكن كل ذلك جاء مقابل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

 

وساءت العلاقة بين الرياض والقاهرة على إثر خذلان السيسي للتحالف السني بقيادة السعودية والاصطفاف إلى صف الهلال الشيعي وموقف القاهرة الذي وافق القرار الروسي والسوري في مجلس الأمن الدولي, متناسيا المجازر البشعة التي يرتكبها بشار الأسد بحق شعبه.

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More