رئيس جامعة القاهرة: تدريس “طلعت حرب” أهم من “عقبة بن نافع”

0

طالب الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة وزارة التربية والتعليم بضرورة تعديل مناهجها واستلهام تجربة طلعت حرب، وتدريس سيرته الذاتية بالمرحلة الابتدائية والثانوية، بهدف إنشاء جيل يتمتع بخلفية اقتصادية تستطيع بناء مصر في المستقبل.

 

وقال نصار، خلال مؤتمر إعادة التوازن للاقتصاد المصري لتحقيق الانطلاق، الذي عقدته كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع تحالف المصريين في أمريكا الشمالية، الإثنين: “دراسة سيرة طلعت حرب مؤسس الاقتصاد المصري الحديث الآن أهم من دراسة السيرة الذاتية لعقبة بن نافع، وعنترة بن شداد، ويجب تدريسها في مراحل التعليم المختلفة ليس فقط درس من دروس القراءة وإنما دراسة متعمقة لأن هذه الدراسة أولى من القصص التي يتم تدريسها في مناهج التعليم لعشرات السنين دون تغيير مع الاحترام الكامل لتاريخ هذه الشخصيات”.

 

وأشار نصار، إلى أن مصر تحتاج لإصلاح مالي وإداري، ولابد من اتخاذ القرارات الاقتصادية الإصلاحية الفورية، محذرا من تعرض المؤسسات المصرية للانهيار حال عدم اتخاذ قرارات اقتصادية سريعة، موضحا أن الدولة في زمن لا تستطيع فيه أن تفعل كل شيء، مطالبا ببرامج حماية للطبقات محدودة الدخل، لا تقتصر على الحكومة بل يتحملها المجتمع ككل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More