الرئيسية » الهدهد » نائبة مصرية: الشعب يأكل لحم الحمير أكثر من اللحوم البلدية.. “صحة وعافية”

نائبة مصرية: الشعب يأكل لحم الحمير أكثر من اللحوم البلدية.. “صحة وعافية”

حذرت النائبة في البرلمان المصري شادية ثابت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب من خطورة تقاعس أجهزة الدولة عن كشف وملاحقة مافيا ذبح وبيع لحم الحمير إلى المواطنين.

 

وقالت النائبة في سخرية شديدة أصبح الشعب المصري يأكل لحم الحمير أكثر من اللحوم البلدية.

 

وتساءلت النائبة الدكتورة شادية ثابت في طلب إحاطة عاجل ضد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، أين رقابة السيد وزير الصحة؟.. ومديريات الصحة؟.. حتى وصل بنا الحال إلى أن تكون تجارة لحم الحمير بالسهولة التي من شأنها أن تنافس أكل لحوم الأبقار، كما تساءلت أين رقابة السيد وزير التنمية المحلية ومسئوليته في الحفاظ على أمن وصحة المواطنين بالمحافظات”.

 

وأكدت عضو لجنة الصحة الدكتورة شادية ثابت أن الأرقام التي تم الكشف عنها والتي تم ضبطها مذبوحة ومسلوخة مخيفة ومرعبة وتعد كارثة بكل المقاييس، هذا بخلاف الأعداد الأخرى التي لم يتم الكشف عنها، مشيرة إلى أن محافظتي كفر الشيخ والمنوفية تعد من أكثر المحافظات التي تم ضبط الحمير المذبوحة والمسلوخة بها، حيث بلغ عدد الحمير المسلوخة التي ضبطت في كفر الشيخ خلال الـ15 يوما الماضية نحو200 حمار، تليها محافظة المنوفية التي تصدرت المشهد أيضًا إذ وصل عدد الحمير المذبوحة بها نحو 126 حمارًا خلال الأيام القليلة الماضية، لتليها محافظة البحيرة ثم الدقهلية والقليوبية، حيث تم ضبط سيارة محملة بـ19 حمارًا مذبوحًا في عزبة الأعرج بقرية كفر الباجور، تم تحرير محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.