AlexaMetrics من أصول صومالية .. تعرّف على أول مسلمة محجبة تفوز بعضوية مجلس تشريعي أميركي | وطن يغرد خارج السرب

من أصول صومالية .. تعرّف على أول مسلمة محجبة تفوز بعضوية مجلس تشريعي أميركي

أصبحت المواطنة الأمريكية من أصول صومالية، “إلهان عمر”، أول مسلمة محجبة في مجلس تشريعي بالولايات المتحدة، بعد منافستها وفوزها بعضوية مجلس نواب ولاية مينيوستا، الجمعة، حاصلةً على على أكثر من 80% من الأصوات، مقابل 19.4% لمنافسها الجمهوري، عبد المالك عسكر.

 

وولدت إلهان في الصومال، وقبل أن تتم عامها التاسع، اضطرت مع أهلها للانتقال إلى كينيا المجاورة، بسبب اشتعال الحرب الأهلية في بلادها عام 1991.

 

وبعد أربع سنوات من العيش في مخيمات اللجوء في كينيا، انتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة، حيث تعلمت اللغة وبدأت بالعمل كمترجمة في سن الرابعة عشرة.

 

وحازت إلهان (32 عاما) على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية، وأخرى في الدراسات الدولية، من جامعة نورث داكوتا، ما أهلها لدخول عالم السياسة بقوة.

 

وجاء فوز إلهان المحجبة البالغة من العمر 33 عاما بعد الحملة التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب ضد المسلمين بشكل خاص.

 

وبحسب مصادر إعلامية قالت إلهان”حتى وإن كان يفترض أن تشكل رسالته تهديدا لنا لكي لا نشارك في التصويت ولكي لا نعتبر أنفسنا جزءا من النظام الأمريكي، فقد كان لذلك مفعول عكسي، أعتقد أن فوزنا هو مصدر إلهام لكثير من الشباب والملونين والمهاجرين وللجميع، حتى وإن لم يكن النظام ملائما لنا جميعا يمكننا مع ذلك أن نشق طريقنا ويمكننا أن نضمن خلق فرص لأناس مثلنا”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *