الأحد, مايو 22, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلةأخطر وأفقر وأتعس 19 دولة في العالم .. هل بلدك ضمن القائمة!

أخطر وأفقر وأتعس 19 دولة في العالم .. هل بلدك ضمن القائمة!

نشر معهد أبحاث “ليجاتوم” البريطاني بلندن، تقريره السنوي لتصنيف الدول الأكثر ازدهارًا في العالم، اعتمادًا على عدد من المؤشرات التقليدية، مثل الناتج المحلي الإجمالي للفرد، وعدد العاملين وجودة الاقتصاد والإدارة والتعليم والصحة وغيرها.

 

وجاء في ذيل القائمة 19 دولة من بين 149، صنفت على أنها الأخطر والأفقر والأتعس والأقل صحيًا، وهي:

1- اليمن.

2- أفغانستان.

3- جمهورية إفريقيا الوسطى.

4- السوادن.

5- جمهورية الكونغو الديمقراطية.

6- تشاد.

7- العراق.

8- موريتانيا.

9- أنجولا.

10- بوروندي.

11- باكستان.

12- غينيا.

13- النيجر.

14- ليبيا.

15- نيجيريا.

16- مالي.

17- ليبيريا.

18- إثيوبيا.

19- جزر القمر.

 

أما بقائمة الدول الأكثر ازدهاراً، فاحتلت نيوزيلندا المركز الأول، تلتها النرويج ثم فنلندا، وسويسرا وكندا.

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. هذه الدول هى ضحايا الحروب التي تشعلها المخابرات الصهيو امريكيه ولولا هذه الحروب التي تشعلها امريكا فيها لكانت من ضمن الدول الاكثر ازدهارا نظرا لمواردها الطبيعيه..واي دولة تشكو من الفقر والعوز ابحث عن سر تخلفها تجدها اما انها تُحكم من طغاه نصبتهم او ناصرتهم امريكا على شعوب مقهوره مغلوب على امرها واما ادخلتها امريكا في حروب داخليه نتيجة الفتن التي تخلقها امريكا وتمول العناصر التي توقد هذه الفتن وتزيدها اشتعالا وضراوه وهى تحرض جميع الاطراف على بعضها وتتظاهر بصداقة الجميع..دور قذر تقوم به المخابرات الصهيو امريكيه لاذلال الشعوب ولاشعال الفتن والحروب في جميع انحاء العالم لتتسلى على مآسي البشريه ..دور قذر يقوم به المفسدون في الارض هم اليهود والنصارى المتصهينين …ويبقى سؤال واحد لماذا استبعدتم مصر من هذه القائمه.وهل مصر من الدول المزدهره .ام لان السيسي على رأسها وهو ينفذ مخططاتكم في القضاء على اخر نفس في الامه العربيه وربما تخططون ليـأتي اليوم الذي يرأس فيه الجامعه العربيه اليهود بفضل هذا العميل السيسي حاكم مصرالعظيم ..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث