الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي يزيّف التاريخ: الشيعة الفاطميون الذين حكموا مصر كانوا متسامحين

كاتب سعودي يزيّف التاريخ: الشيعة الفاطميون الذين حكموا مصر كانوا متسامحين

دافع عثمان العمير الكاتب والإعلامي السعودي ناشر ورئيس تحرير موقعإيلاف، عن حكم الشيعة الفاطميين لمصر قديمًا، واعتبر أن حكمهم اتسم بالتسامح وأنهم سمحوا بتدريس المذاهب السنية الأربعة.

 

وقال العمير في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “علينا الاعتراف أن الفاطميين كانوا قمة التسامح لم يمسوا عقيدة الشعب المصري بل سمحوا بتدريس المذاهب الأربعة في الأزهر. مصر لا يغيرها الغزاة”.

 

ويرى مراقبون ومؤرخون أن زعم الكاتب السعودي لا أساس له من الصح، فالفاطميون لم يكونوا قمة في التسامح بل كان التقلب ميزة فترة حكمهم، كما تغيرت سياستهم من خليفة إلى آخر.

 

ويقول مؤرخون إن “من مظاهر التعصُّب ضدَّ أهلُ السُنَّة شُيوع سبّ الصحابة وكتابة ذلك على جُدران المساجد والحوانيت والمقابر والدور، وتلوينها بالأصباغ والذهب، ومنع صلاتيّ التراويح والضُحى في جميع مساجد مصر زمن الخليفة سالِف الذِكر، تحت طائلة ضرب وتشهير من يؤديها.وكان الوُلاة والأُمراء يُطبقون سياسة الخليفة في ولاياتهم القاضية بالتساهل أو التشدد مع أهل السُنَّة، فقد قبض نائب دمشق “تموصلت الأسود البربريّ” على رجلٍ مغربيٍّ في المدينة وضربه لارتكابه ذنبًا لم يذكره المؤرخون، لكن يُرجَّح أنه مذهبيّ، بدليل أنَّهُ طيف به في شوارع المدينة، ونودي عليه: “هذا جزاءُ من يُحب أبا بكرٍ وعُمر”. وفق ما جاء في موقع ويكيبيديا.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاتب سعودي يزيّف التاريخ: الشيعة الفاطميون الذين حكموا مصر كانوا متسامحين”

  1. هذا الليبرالي من الذين لا يفهمون الاما يجلب لهم اللعنات لتزيفهم الحقائق ولجهلهم بتاريخ الامه العربيه والاسلاميه .لانهم لا يقرأون الا كتب الليبراليين الغربين ومعظمهم من اصول صهيونيه عالميه .وهدف هؤلاء الليبراليين وخاصه السعوديون منهم هو خدمة المشروع الصهيو امريكي الفارسي في المنطقه ويخدمون الفرس الصفويين بمناداتهم بحقوق الاقليات وهم يقصدون الاقليه الشيعيه الصفويين في السعوديه بمختلف الاساليب منها مناداتهم بحقوق الاقليات وحقوق المواطنه وكأنهم لم يحصلوا على هذه الحقوق في الدوله السعوديه.. هؤلاء فارغون كعادة العملاء في جميع الحالات ولا يعرفون الا ما يلقنه اياهم الذين هم في خدمتهم وهم دائما في خدمة من يدفع الثمن ..الدوله العبيديه المسماه الفاطميه هم مجموعات حاقده على العرب والاسلام والمسلمين وهم اصلا من يهود الاندلس الذين هاجروا الى المغرب..وكانت هذه المجموعات من العبيدين بعد ان سيطروا على المغرب ومصر كانوا يقتلون العلماء السنه ويسلخون جلودهم وهم احياء ويقتّلون الرجال والاطفال من المسلمين اهل السنه.والذي يريد ان يعرف جرائمهم عليه العوده الى النت ويطلب تاريخ هؤلاء المجرمون .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.