الرئيسية » الهدهد » المرزوقي: حالة مدننا وقرانا “جريمة سياسية بامتياز” .. تظاهروا لإجراء الإنتخابات

المرزوقي: حالة مدننا وقرانا “جريمة سياسية بامتياز” .. تظاهروا لإجراء الإنتخابات

دعا الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، الخميس، القوى السياسية إلى التظاهر لدفع السلطة إلى التسريع بإجراء انتخابات بلدية طال انتظارها، منذ بدء الانتقال السياسي في البلاد عام 2011.

 

وقال الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «أدعو مجددا كل القوى السياسية المخلصة لهذا الوطن أن تضع الانتخابات البلدية العاجلة كمطلب أساسي لها وأن نستعد للتظاهر من أجل التسريع بالقانون وتحديد موعد نهائي لها».

 

وأضاف في تدوينته «حالة مدننا وقرانا جريمة سياسية بامتياز لا نهاية لها، إلا بانتخابات بلدية سريعة حرة ونزيهة، وبلادنا ككل هي التي ستتحسن ولو نسبيا أيا كان الفائز».

 

وتعاني تونس من مشاكل بيئية، وارتفاع نسبة التلوث في المدن، بسبب غياب مجالس بلدية فعالة، وكانت حكومة الوحدة الوطنية الحالية حددت لدى استلامها لمهامها في أغسطس الماضي، من بين أولويات عملها محاربة التلوث البيئي.

 

كانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس حددت تاريخ 26 مارس لإجراء أول انتخابات بلدية في البلاد، بعد أحداث الثورة عام 2011.

 

لكن سيكون من الصعب التقيد بالتاريخ المعلن مع تعثر المصادقة على قانون الانتخابات البلدية في البرلمان، بسبب خلافات حول منح حق الاقتراع لأفراد الشرطة والقوات المسلحة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.