الرئيسية » الهدهد » استقالة إياد مدني من منصبه كأمين عام لـ”التعاون الإسلامي” بعد ضغوط مصرية

استقالة إياد مدني من منصبه كأمين عام لـ”التعاون الإسلامي” بعد ضغوط مصرية

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي استقالة أمينها العام إياد مدني، فيما رشّحت السعودية يوسف العثيمين كأمين عام جديد.

 

وتأتي الاستقالة بعد حملة شرسة شنتها وسائل الإعلام المصرية ضد الرجل إثر سخريته من رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي في قصة “الثلاجة” الشهيرة.

 

ورأى مراقبون أن الاستقالة تأتي بمثابة محاولة من السعودية لامتصاص الغضبة المصرية التي وجدت صدىً واسعا في وسائل الإعلام، وفي الدوائر السياسية أيضا.

وذهب المراقبون إلى أن مجيء الحملة بعد خلاف السعودية مع النظام المصري حول الملف السوري، دفع الرياض إلى محاولة امتصاص الغضب المصري، وعدم الذهاب بعيدا في التصعيد، لكنهم شككوا في قدرة الخطوة على إعادة الثقة المفقودة بين الطرفين من دون تغير الموقف المصري من محاور الخلاف السعودي مع إيران.

 

وسخر المدني، من كلمات السيسى التي قالها مؤخرًا في المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ، بشأن ثلاجته الشخصية؛ حيث داعب “مدني”، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، قائلًا له: “أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء”.

 

وجاءت سخرية “مدني” على السيسى، عقب خطأ الأول في نطق اسم الرئيس التونسي، خلال إلقاء كلمته بمؤتمر “الإيسيسكو” بتونس، وذكر اسم “السيسى” بدلًا منه؛ الأمر الذي دفعه إلى مداعبة الرئيس التونسي والحضور بذكر “تلاجة السيسى”، والتي حصدت كمًّا كبيرًا من التعليقات خلال الساعات الأخيرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.