“أُشهد الله أنني لم أعُدْ أؤمن بالقرآن”: سعودية تكشف أسباب تركها الإسلام في رمضان «فيديو»

كشفت الناشطة السعودية خلود بارعيدة، عن الأسباب الحقيقيّة التي تقف وراء تركها الديانة الإسلاميّة، عام 2012، قائلةً “أنا لا اقدر أن أقول عن نفسي مسلمة أبداً”.

 

وقالت في تصريحاتٍ لبرنامج “ضيف وحكاية” على قناة (DW) إنها منذ أن بدأت بحفظ القرآن، كانت تأتي تحت انظارها آيات الجهاد، وآيات عن المرأة، وأُخرى لها علاقة بالفلك والعلوم، وكانت تقوم بـ”قمع” أفكارها كي لا تجادل فيها حتّى مع نفسها.

 

وأضافت انها تركت الإسلام في رمضان عام 2012، حيث قالت:”بعد الإفطار، فتحت القران، وكنت اقرأ جزءاً منه، وجاءتني نفس الآيات، وقبلها كنت أدعو الله في صلاتي أن يثبّت إيماني وأن يحفظني من الفتنة، لأني كنت متعبة نفسياً”.

 

وتابعت:”أقفلت القرآن، وفتحت نافذة الشباك ووجهت كلامي لله، انه إذا كان يسمعني، فإني أشهده اني لم أعد أؤمن بهذا الكتاب، وأن يُرشدني لطريق الحقّ”.

 

وتساءلت: “لماذا يفعل بي ربّ الإسلام كل هذا وأنا مخلصة إلى هذه الدرجة؟”.

 

وخلود بارعيدة تعتبر نفسها ناشطة سعودية تدعو لإسقاط الولاية عن المرأة السعودية وتعمل من أجل قضايا حقوق النساء في بلدها.

 

وعانت شخصيا من تجربة الجلد والسجن وسجلت مشاهداتها عن أوضاع النساء في السجون في كتاب باللغتين الألمانية والعربية.

 

وتقدمت بطلب اللجوء في ألمانيا بعد أن أصبحت حياتها في بلدها مهددة إثر إعلانها التخلي عن الإسلام ونقدها الصريح له.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

    • ليش ملعونة عندها حرية الاختيار هل هذا هو الإسلام هي ما شتمت او سبت معتقدك عشان تقول عليها ملعونه وتبغى من الغرب يحترمون معتقداتك اذا انت ما تحترم الفكر عندهم هل هذا هو الإسلام الحقيقي الى تبغى توريهم دين سلام بينما عندك مفروض تموت ( حكم المرتد )

  1. اقسم غير حانث انكي بعد معرفتك للألمان ستعودين مره اخري للأسلام
    اقسم غير حانث انكي نادمه علي مافعلتي

  2. قول تعالى منكراً على من أراد ديناً سوى دين اللّه، الذي أنزل به كتبه وأرسل به رسله، وهو عبادة اللّه وحده لا شريك له، الذي له أسلم من في السموات والأرض، أي استسلم له من فيهما طوعاً وكرهاً، كما قال تعالى: { وللّه يسجد من في السموات والأرض طوعاً وكرهاً} وقال تعالى: { وللّه يسجد ما في السموات وما في الأرض من دابة والملائكة وهم لا يستكبرون يخافون ربهم من فوقهم ويفعلون ما يؤمرون} فالمؤمن مستسلم بقلبه وقالبه للّه، والكافر مستسلم للّه كرهاً، فإنه تحت التسخير والقهر والسلطان العظيم الذي لا يخالف ولا يمانع، وقد قال وكيع في تفسيره عن مجاهد: { وله أسلم من في السموات والأرض طوعاً وكرهاً} ، قال: هو كقوله: { ولئن سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولون اللّه} ، { وإليه يرجعون} أي يوم المعاد فيجازي كلاً بعمله. ثم قال تعالى: { قل آمنا باللّه وما أنزل علينا} يعني القرآن، { وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب} أي من الصحف والوحي، { والأسباط} وهم بطون بني إسرائيل المتشعبة من أولاد إسرائيل – وهو يعقوب – الاثني عشر، { وما أوتي موسى وعيسى} يعني بذلك التوراة والإنجيل، { والنبيون من ربهم} وهذا يعم جميع الأنبياء جملة، { لا نفرق بين أحد منهم} يعني بل نؤمن بجميعهم، { ونحن له مسلمون} فالمؤمنون من هذه الأمة يؤمنون بكل نبي أرسل وبكل كتاب أنزل، لا يكفرون بشيء من ذلك، بل هم يصدقون بما أنزل من عند اللّه، وبكل نبي بعثه اللّه . ثم قال تعالى: { ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه} الآية. أي من سلك طريقاً سوى ما شرعه اللّه فلن يقبل منه، { وهو في الآخرة من الخاسرين} ، كما قال النبي صلى اللّه عليه وسلم في الحديث الصحيح: (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد)

  3. لايمكن أن نلومها لأنها ضعيفة الإيمان وليس لها إطلاع واسع عن الإسلام ولربما المرأة تعاني من أسباب نفسية أو لأسباب تتعلق بوضع إنساني هي عايشته منذ صغرها ينعكس عليها حالياً أو أن تكون هناك سولوكيات داخلية تؤثر على نفسياتها , أمّا الإسلام فوالله أرقرى من تصور الجميع.

    • ج حضرمية وليست سعودية اصيلة سيلية اسماعيل وارصحتبة هذي عبدة سوداء فقيرة مهاجرة من حضرموت للحجاز

      • كلامك عنها هو أكبر إساءه للإسلام.وصفك لها أنها حضرميه أو سوداء أو مهاجره لا ينقص من إنسانيتها شيئا..بل أنت عندك عنصريه وإحتقار للغير تنفر الناس منك ومن الاسلام ,فلا يريدوا أن يكونوا علي أي دين أنت عليه.

  4. سؤال لماذا أجد كثير ا ممن يدعي بالاسلام يخطيء كثيرا باللغة العربية والتي هي المفروض لغة القرآن والمفروض أن يكونوا الأكثر حرصا على اجادة لغة القرآن ,,؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أنك تكتب هكذا بالكسرة تحت حرف الكاف وبدون ياء بالآخر ,,,,,,
    هذه عينة وبالباقي يفقع المرارة ,,,,,,,,,,,, اففففففففف

  5. هي حرة في اعتقادها وايمانها…كل فليذهب إلى الجنة على طريقتة…لكن الملاحظ أن هنالك الكثير من المفاهيم والمدلولات مسكوت عنها في الإسلام ويميل معظم العلماء لعدم الخوض فيها ومناقشتها… وفي رأي الشخصي يجب على المسلمين جميعا وعلماء المسلمين خاصة أن يكونوا أكثر انفتاحا في النقاش والحوار والإجابة عن التساولات المستعصية والتي ان لم تجاوب بحكمة يمكن ان تنتج عنها حالات ردة كبيرة

  6. كل واحد على دينو الله يعينو ، هيا حره ، لن تهدي من احببت ان الله يهدي من يشاء ، ليش بتسبو وقلت الادب وعدم احترام الاخر ، والله اعطانا حرية الاختيار خلاص سيبو الناس في حالها ، كل واحد يعبد من يشاء …

  7. الله لا هداها من يوم و هيه صغيره معها مشاكل و الحين الله ضلها عن الحق و ما تريد رب المسلمين تريد رب تكلمه من النافذه عاهره

  8. برافو عليك وادعمكي بكل قوة وهذا هو المطلوب من كل مسلم ان يكون حرا ثم يختار لا ان يكون مسلما بالجنسية ويكفي في البداية انك مؤمنة بانه لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وانشاء الله لن يخيب الله دعاءك

  9. فى قلوبهم أكنة أن يفقهوه..فمنهم شقى وسعيد.. يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا على إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هدكم للإيمان إن كنتم صادقين..إنك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء.. وسيعلم الكافرين أى منقلب سينقلبون.. وأملى لهم إن كيدى متين .

  10. انت خرجت من دين الله فكيف تناديه وتقولي له هل تسمعني الله لايسمع المرتدين عن دينهم انت زنديقة وكافرة ويجب قتلك لعنة الله عليك

    • هل الله رب الكون وكل الكائنات هو خاص بالوهابية فقط ؟
      كل بشر هو حر يخاطب خالقه كما يشاء فلا يجوز لأحد التدخل بين المخلوق وخالقه
      من أجاز لك اتهامها بالزنديقة والكافرة؟
      كيف لك توجب قتل بشر وتلعنه ؟!
      انتم حقا الطائفة الخطأ في البشرية

  11. هذا خطه منها ومن العلمانيين والليبراليين الملحدين لتشويه صورة وشكل الاسلام في عيون شعب احفاد الصحابه والمهاجرين والانصار في بلادالحرمين لصالح اليهود والنصارى والمجوس أهلكهم الله بعذاب الدنيا قبل الآخره إن شاء الله تعالى ..

  12. دعوها وشانها ، أنتم ستحاسبونها أيها الوهابيون القذرون . من يخالفكم تقصونه وتكفرونه ؟ !

  13. والله انتم. كرهتو الناس في الاسلام لانكم عنصوريين. وقتلة.. ومكبوتين ومتخلفبن. .الوهابية كرهت الناس في الاسلام. .خمسة ملاين مسلم يتركون الاسلام بسبب افعالكم الشنيعة..منكم لله.

  14. البعض متخلفين اي شي سلبي يصير في بلدهم قالوا هذا مجنس و إلى ما آخره و رموا أخطائهم على غيرهم كأنهم الشعب المختار .. الخير و الشر بكل مكان و دام الشخص يحمل الجنسية سواء من التأسيس أو بالتجنس فهو مواطن و محسوب على الدولة ? و الله ينصر الإسلام و المسلمين

  15. ان سلبيات و تزمت من يطلقون علي انفسهم رجال الدين وعلي الباقي رعية هم من جعل هذه المراة وغيرها يكفرون بالاسلام نعم يكفرون به وذنواب هولاء في جهل هذه الفئة الباغية التي ابتعدت عن النهج السليم للمصطفي صلوات الله عليه وسلامه. سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام لم يكن غليظ فض علي المراة بل حررها من العبودية ومن الدفن حية وياتي في هذا الزمان من يريد ان يدفهنا بالحياة وهي حية. ربنا يهدي الجميع ويصلح امور المسلمين ليصلح قادتهم. واخيرا لنترك للعباد حرية اختيار الدين وان هذه المراة التي لم يبلغ الايمان قلبها يوما هي افضل للمسلمين وهي بعيدة عنهم من ان تكون بين ظهرنينا فلا تجزعوا فان سفينة الاسلام لن تغرق لو قفز منها المنافقين.

  16. المشكلة في المذهب الذي تتبناه السعودية ، ينفر منه كل المسلمين منذ ان خرج للوجود و هذا سر عدم انتشاره كالمذاهب الاخرى

  17. اعتقد السبب نفسي مثل ضغط او ظلم تعرضت له او اسف لقول لم يوافق هواها في الحرية التي تجلب المآسي .
    فهي لم تذهب الى علماء مسلمين وتسألهم عن ما يشككها في القرآن . من الواضح والجلي عدم تعمقها في الاسلام .
    اتخذت قرار عن دافع غير علمي .
    اللهم ثبت المسلمين واحسن خاتمتنا

  18. أستغفر الله ماذا عساني أقول عن هذا الكلام تكفر بالأسلام دين الحق ولا تكفر بالقرأن كدستور ملجىء إلينا ألهم ثبتنا على دينك وعلى الأحتكام لكتابك وأقول لهذه المرأة عودي إلى رشدك إلى الله وإلى القرأن قبل يزف الرحيل

  19. لو فرضنا أنها لم تقتنع في الإسلام ولكنها هي في الأخير من أسرة مسلمة ومن مجتمع مسلم وفي بلاد إسلامية .فكان ممكن تبقى على قناعتها ولا تضحي باسرتها ومجتمعها وتلجا للخارج. ولكن على ما اعتقد انها صاحبت هوى تريد أن تمارس ماهو ممنوع في بلدها وتجده في المجتمع الالماني .ثم انها هي كانت مسلمة عادية ومن المفترض إن استشكل عليها مسالة في الدين أن تلجأ لأهل العلم ولكن مارايها بابرز مفكري الإلحاد الغربيين البروفيسو ر الفرنسي روجيه غالرودي رحمه الله
    والذي كان أستاذا في مجاله وله مريديه ولكن في النهاية وجد أن الإلحاد باطل وأن الحق والهداية في الإسلام.

  20. نعم .. لكل مخلوق حق الاختيار في أن يؤمن أو أن يكفر ، ولا يحق لمخلوق أن يتدخل في العلاقة ذات الخصوصية بين المخلوق وخالقه ، ولهذه الإنسانة ما شاءت من خيارات ، فهي صاحبة عقل ، وتملك إرادة حرة ، ولها حق الإيمان بالله من عدمه ، ومن ثم حق اختيار التكليف من عدمه .
    ولكن ثمة مجموعة أمور تستحق التأمل :
    (1) لقد تعرضت هذه الإنسانة لإهانات جعلتها تفقد ثقتها بنفسها كمخلوق فضّله الله على كثير ممن خلق تفضيلاً ، وقد أثر ذلك على نفسيتها ، وأثر كذلك على قدرتها على خاصيتي أو ملكتي الإدراك والوعي .
    (2) هي تعتقد أن الإله الخالق هو الذي فعل بها ذلك ، ولكن الخالق العظيم لا يفعل ذلك بمخلوقاته ، بل يفتن بعضهم ببعض ، ليمحص القلوب ، ويختبر قوة الإيمان ، ولو صدقت النية في إيمانها ، لساعدها الإله ، الذي غضبت منه !
    (3) تقول “لقد فتحت النافذة ووجهت كلامي لله” ، فهي تعلم أن من تخاطبه هو الإله الخالق ، ولكنها لم تعلم أن هذا الإله الخالق العظيم يعلم سرها وعلانيتها دون أن تفتح النافذة ، فهو يعلم السر وأخفى !
    (4) كذلك تقول” انه إذا كان يسمعني، فإني أشهده اني لم أعد أؤمن بهذا الكتاب، وأن يُرشدني لطريق الحقّ”. فالخالق يقيناً أنه يسمعها ، وهي تشهده على أنها لم تعد تؤمن بهذا الكتاب !! فهي إذاً تشهد الإله الخالق على أنها لم تعد تؤمن بكلامه ، وهو شاهد دون إشهاد ، فكيف تشهد الإله على الكفر بشِرعنه ، فهي تؤمن بالإله ولا تؤمن يشِرعته ، وهذا يعبر عن اضطراب نفسي ، وانفصام فكري وعقلي ، نتيجة ضغوط نفسية غير محتملة من إنسانة كانت أضعف مما لا قته من تعذيب وهوان !
    (5) ثم يأتي الدليل الأرجح على وصول السيدة إلى قاع الاضطراب النفسي والانفصام الفكري ، عندما تطلب من الله الذي كفرت بشِرعته أن يرشدها لطريق الحق ، فالسيدة لا تزال مؤمنة بالله ، وميقنة بأنه سبحانه هو القادر على أن يرشدها إلى طريق الحق ، وطريق الحق هو أن يعيدها عوداً حميداً إلى شِرعته التي لم تخرج منها ، بل اهتز يقينها مما لاقته من هوان وعذاب .
    (6) إن مثل هذه السيدة كثيرون في عالمنا الإسلامي ، فلا ينبغي أن نقسو على هؤلاء لأنهم في محنة ، ومَن مِن المؤمنين لم يمر باختبارات قاسية تزلزل إيمانه ، وهذه هي الفتنة ، وهذا هو الابتلاء لتمحيص القلوب وتمتين اليقين ، فالله نسأل أن يهدي المذبذبين من عباده المؤمنين إلى نور اليقين ، اللهم آمبن .

  21. المسعودون ما هم إلا بقايا حجاج تحكمهم عائلة تتوارثهم كالبغال، الحضارم شعب عربي قح وعريق يا لاعقي نعل آل سعود، قريبا سيزول نفطكم وتعودوا كما كنتم بغالا، هي حقيقة الحياة، لا بد من العودة حيث انطلقت، دنيا دوارة، وقريبا ستعملون خدما عند الحضارم وغيرهم.

  22. الفتاه لم تكفر بالله وبوجوده.لكنها من العصاه بعدم تصديقها لكتابه نساءل من الله الهدايه لها الي الطريق الحق طريق القراءن الكريم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث