AlexaMetrics العبادي يعلن عن انطلاق معركة الموصل والحشد الشعبي يمهد لارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين | وطن يغرد خارج السرب

العبادي يعلن عن انطلاق معركة الموصل والحشد الشعبي يمهد لارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين

في إطار تمهيده للمجازر التي ينوي ارتكابها مع الإعلان الرسمي عن مشاركته في معارك “تحرير” الموصل، حذر المتحدث الأمني لهيئة الحشد الشعبي “جحش” يوسف الكلابي الأحد، ابناء مدينة الموصل من مخططات عناصر مسلحة في ارتداء زي الحشد للإعتداء على المواطنين في المحافظة من أجل تلفيق التهم ضد أبناء “جحش” كما فعلو سابقا، حسب زعمه.

 

وقال الكلابي، إن “هناك مخططاً تآمرياً كبيراً جداً من أجل إيجاد التفرقة بين الشعب العراقي من خلال معركة الموصل، مشيرا إلى أن الصحافة العربية والغربية بدأت بوضع الزيت على النار كما حدث في معركة الفلوجة والمناطق التي تحررت.”

 

وأضاف أن “هناك قوى داخل مدينة الموصل قامت باستيراد ملابس تشبه ملابس الحشد والقوات الأمنية للقيام بعمليات جبانة ضد أبناء الموصل والمواطنين العزل لكي تلفق بالحشد والقوات الأمنية”، مطالباً أهالي الموصل بـ”التعاون مع القوات الأمنية في كشف مثل هكذا أعمال والإبلاغ عنها حتى يتم القضاء عنها وكشف زيف ادعاءاتهم الباطلة”.

 

وأعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي فجر الإثنين انطلاق العمليات العسكرية لتحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وقال العبادي في كلمة عبر فضائية العراقية الرسمية إن دخول الموصل لتحريرها من تنظيم الدولة سيقتصر على الجيش والشرطة في حين أكد الحشد الشعبي مشاركته بشكل رسمي في المعركة.

 

وجاء إعلان انطلاق معركة الموصل بعد ساعات من إسقاط الجيش العراقي عشرات آلاف المنشورات فوق المدينة لتنبيه السكان بأن الاستعدادات لعملية انتزاع السيطرة عليها دخلت مراحلها الأخيرة.

 

ونشرت القوات العراقية بطاريات مدافع وراجمات صواريخ خارج الموصل كجزء من الاستعداد لخوض المعركة، كما شوهدت حركة آليات عسكرية كثيفة باتجاه المدينة التي يتوقع أن تشهد معارك هي الأعنف منذ الإحتلال الأمريكي عام 2003.

 

ومن المتوقع أن يشارك نحو 30 ألفا من القوات العراقية المشتركة في العمليات العسكرية لتحرير المدينة بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *