إيران تغلق 700 موقع إلكتروني لزواج المتعة

0

أعلن رئيس شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية الإيرانية، اللواء سيد كمال هادي أنفر، الإثنين، إغلاق 700 موقع إلكتروني يشجع الفتيات والشباب الإيرانيين على .

 

وقال اللواء سيد كمال هادي انفر، في مؤتمر صحفي، إن “شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية تمكنت من رصد 700 موقع إلكتروني خلال الفترة الماضية، وقامت بإغلاق هذه المواقع وتحويل المسؤولين عنها إلى السلطات القضائية للمحاكمة”.

 

ونفى المسؤول الإيراني، “ادعاء هذه المواقع الإلكترونية بوجود تأييد من المرجعيات الشيعية أو باقي المؤسسات الدينية في لزواج المتعة”، مضيفًا أنه “يمكن فقط لوزارة الشباب والرياضة الحصول على تصريح لإطلاق موقع إلكتروني يعنى بزواج المتعة”.

 

وأطلقت السلطات الإيرانية في يونيو/ حزيران 2015، أول موقع رسمي يتولى التوسط للزواج بين الفتيات والشباب بعد التعارف بينهما عبر شبكة الإنترنت في محاولة من السلطات الإيرانية للحد مما تسميه انتشار “” وحل مشكلات زواج الشباب.

 

وقال نائب وزير الشباب والرياضة محمود غولرازي، في حفل أُقيم بمناسبة إطلاق الموقع، إن ما يقدر بنحو 11 مليون شاب إيراني أعزب هو سبب إطلاق الموقع.

 

وبحسب ، بوسع الرجل أن يتزوج امرأة لأجل معلوم بعد أن ينطقا بـ”الصيغة”، وهي الاتفاق الشفهي على مهر معلوم لمدة معلومة، ورغم أن هذا الزواج قد يستمر ساعات أو لسنوات، فلا حقوق فيه للمرأة يكفلها الطلاق، لأنه لا ينتهي بالطلاق وإنما بانتهاء أجله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.