إن لم تستح فقل ما شئت.. الطائفي نوري المالكي يهاجم السعودية على خلفية هجوم صنعاء

2

هاجم زعيم ائتلاف دولة القانون ، الأحد على خلفية مقتل العشرات في غارة جوية على مجلس عزاء باليمن، مشيرا إلى أن السعودية والحركة مسؤولة عن دماء في سبع دول.

 

وقال المالكي في تصريح صحفي، “مرة أخرى ترتكب السعودية مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء في الشقيقة، ففي مساء السبت قامت السعودية بقصف (قاعة الصالة الكبرى) في العاصمة ، حيث كانت تقام مراسم العزاء لوالد وزير الداخلية اليمني وسقط من جراء هذه الجريمة الوحشية مئات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء، بعد أربع غارات من القصف المركز على مبنى مدني واجتماعي وسط حي سكني”.

 

وأضاف إن “إقدام حكام السعودية على ارتكاب مثل هذه الجريمة يعبر عن إفلاس واضح من قبل ذلك النظام ضد الشعب اليمني الصامد، كما أن هذه الجريمة تؤكد ما ذهبنا إليه من أن السعودية والحركة الوهابية مسؤولة عن دماء المسلمين الأبرياء في العراق وسوريا واليمن وأفغانستان ولبنان ومسؤولة عن التخريب الشامل لكل البنى التحتية لهذه الدول”.

 

وأشار إلى أن “دوافع الجريمة التي ارتكبت تعبر عن الشعور بالهزائم المتكررة التي تلقتها القوات السعودية في ميادين القتال، والتي أثبتت بسالة وشجاعة القوات اليمنية، ومدى صبر وتحمل الشعب اليمني الشقيق الذي يرفض الهيمنة والعدوان السعودي وستزيدهم إصراراً وإقداماً على المضي في صد العدوان السعودي حتى اندحاره”.

 

وطالب المالكي “المنظمات الدولية والإقليمية كالأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي والجامعة العربية، والمؤسسات الإسلامية وحقوق الإنسان “للتدخل من أجل إيقاف استمرار هذه الجرائم وسفك الدماء البريئة في اليمن الشقيقة”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. khaled يقول

    انت اخر من يتكلم ايها الايرانى

  2. طارق بن حمزه....ليبيا يقول

    الان ادا تم ادانه هده الجريمه يعني انت ايراني ورافضي ووو….انا اكره الحوتتين الانقلابين واكره هدا المليشياوي المالكي…… لكن هده جريمه شنعاء وفشل دريع للحمله العسكريه علي اليمن…لن اقتنع ان دوله الخمارات وال سعود يفعلون هدا علي عيون السنه في اليمن وعلي استقرارهم………..بل المحافضه علي عروشهم وملكهم فقط…..حارتنا ضيقه وبنعرف بعض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.